القصاص من مواطن قتل آخريْن في الطائف

الملتقى العام

نفذت وزارة الداخلية في محافظة الطائف، اليوم، حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة (سعودي)، أقدم على قتل مواطنيْن، وذلك بإطلاق النار عليهما من سلاح رشاش، أدّى إلى وفاتهما، إثر خلافٍ وقع بينهم.

وقالت وزارة الداخلية في بيان: قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية, وقال تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون).

أقدم مسفر بن عطا الله بن عايض الجعيد (سعودي) على قتل كل من أحمد بن معيوض بن شارع السواط، وفارس بن مسعود بن سعود السواط (سعودييْن)، وذلك بإطلاق النار عليهما من سلاح رشاش أدى إلى وفاتهما، إثر خلافٍ وقع بينهم, وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً, وصُدِّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا , وصدر أمرٌ سامٍ بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وصُدِّق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني مسفر بن عطا الله بن عايض الجعيد، اليوم الإثنين، الموافق 5 / 8 / 1433هـ بالطائف بمنطقة مكة المكرّمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين، على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كلَّ مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
1
712

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بسمه اخت عبدو
بسمه اخت عبدو
الله يرحمهم جميع ويسامح الكل ......... الله يرحمه يارب ان شاء الله له الجنه لانه دافع عن نفسه ربي يعوض اهله خير ....