الكافيار كنز جمالي قليل عليه .. لايفوتكم بسررررررعة

العناية بالبشرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صلوا على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم

اسألكم بالله الذي لا اله الا هو من تفتح هذه الصفحة وهو العالم باللي تفتح الصفحة هذي ..ان تدعو لي بأن يكتب لي الله الزواج بمن أريد وأن يوسع لي في رزقي ويحقق آمالي انه القادر على ذلك ولها دعوة مني بأن يحقق الله لها كل ما تتمناه

كلمة الكافيار دخلت الإنكليزية من الخافيار التركية، ولكن هناك العديد من أصول الكلام للكلمة في حين يزعم البعض أن الأتراك كانوا أول من ولد كلمة khavyar، يقول البعض أنه مستمد من الفارسي كلمة خاگآور (xâg - âvar)، بمعنى " مولد البطارخ" ؛ ويقول آخرون chav - الجرة، مما يعني "كعكة السلطة "، في إشارة إلى ممارسة آكل الكافيار في الفارسيه القديمة في شكل عصا كنوع من الأكسير


CAGT2E1DCAFDE43HCAWWSGG2CAHACK


الكافيار الأسود المعاصر هو بيض سمك الحفش (ستيرجون). والكافيار الأحمر اللون وهو المستخرج من سمك السلمون


CA9YBV48CAAWVE1ECACWD5XMCAOMU4

ولكن كما يقال ان اللون الأسود هو الأفضل بين بقية الأنواع .

CA1ACAXH97GO


ويتواجد افضل انواع الكافيار في بحر قزوين وتعتبر روسيا وايران اكبر دولتين مصدرتين له
كما اصبحت المملكة العربية السعودية ثالث موطن للكافيار

××× يمنع روابط اليوتيوب..الإشراف


أهم فوائد الكافيار المعروفه هي إعطاء الطاقه في الجسم بشكل كبير وغير متصور، وخصوصا عند ممارسه الجنس بالإضافة إلى انه يزيد الفحوله لدى الرجل بشكل مضاعف وخاصه الكافيار الاحمر ، حيث اثبتت الدراسات الروسيه الأخيره ذلك بعد عده تجارب بسبب كثره الفوسفور في الكافيار الاحمر والذي يحمي ويزيد السائل المنوي لدى الذكرزيعد الكافيار مادة غذائية سهلة الهضم وهو غني بفيتامين ألف والايستين وتعطي 100 غرام منه 240 سعره حرارية و تناول بيوض الاسماك يفيد الجسم من ناحية تخفيض مستوى الدهون في الجسم وتخفيض نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم ويفيد مرضى الجهاز الدوراني ويفيد المرأة الحامل والأطفال وكافة أفراد العائلة ويقي تناول الأسماك من الاصابة ببعض الأمراض التي تصيب الإنسان كما أنه يعالج بعضا منها. .

ويحتوي الكافيار على فوائد غذائية وصحية كثيرة منها:
1- أوميجا 3 وأوميجا 6: فالكافيار يُوفر للجسم حاجته الكاملة من الأحماض الدهنية، التي تحفز الجسم على إفراز هورمونات مفيدة تُساعد على إصلاح أنسجة الجلد التالفة وتُشجعه على تجديد بروتينات الكولاجين الضرورية للأنسجة الضامة في العضلات والجلد والأربطة والغضاريف والعظام. وتمنع هذه الأحماض الدهنية الإصابة بالالتهاب الخلوي الذي يُعد أحد أسباب شيخوخة البشرة، وتكوُن طبقة الأدمة عند التقدم في العمر. وتعمل هذه الأحماض كذلك على تحسين وظائف الجسم من خلال تخفيف كثافة الدم بشكل طبيعي، وذلك لتخفيض ضغط الدم وحماية الشرايين الرئيسية. وتُساعد هذه المكونات الغذائية أيضاً على تحسين وظائف الذاكرة.
2- فيتامين (E) ,( A ) يلعب هذان الفيتامينان دوراً هاماً في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها. ففيتامين ( ( A ضروري لترميم الأنسجة الجلدية التالفة، في حين أن الفيتامين E)) يرطب الجلد بعمق ويُبطل مفعول الجفاف المفرط الذي قد يصيب طبقة الأدمة تحت الجلد. ويحتوي هذان الفيتامينان أيضاً على مضادات أكسدة متعددة الفوائد الصحية والتي تجعل بشرة الجسم تتمتع بليونة ونعومة لسنوات متقدمة من العمر.
3- البوتاسيوم والسيلينيوم: يُساعد هذان المكونان الغذائيان على تحسين مرونة طبقة الأدمة تحت الجلد، ومن ثم منع الظهور المبكر للتجاعيد والخطوط الرقيقة. ويَحُولان أيضاً دون إصابة الجلد والبشرة بالترهل.
ويؤكد علماء التغذية إن تناول الأسماك والكافيار وفواكه البحر له فوائد صحية على الجسم بشكل عام وعلى البشرة بشكل خاص، إذ إن غناها بمكونات غذائية متنوعة يعود بالنفع على أنسجة الجلد ويجعلها أقدر على استدامة نضارتها ومقاومة الشيخوخة المبكرة، لا سيما إذا أضيف إلى ذلك استخدام منتجات العناية بالبشرة والمرطبات المُستخلصة من الأعشاب البحرية.

فوائد الكافيار للبشرة:

- مبيض + ضد حب الشباب
- مرطب للبشرة.
- تقليل التجاعيد والخطوط .
- تنقية البشرة من الشوائب .
- تفتيح البشرة .
- تحسين مرونة البشرة .
- تثبيت انسجة البشرة .
- حماية البشرة من عوامل البيئة الضارة .
- تحسين الجهاز المناعي للجلد .
- منع كبر السن قبل اوانة .
- الشعور الحريري والستاني للملمس بعد الاستخدام .
- اساس مناسب من اجل المكياج .
- إعطاء البشرة مظهر حيوي ونشط


يتوفر الكافيار في عدة منتجات تجميلية وفي اشكال وصور مختلفة
كالشامبوهات
الصابون
الزيوت
كريمات البشرة
خلاصة الكافيار
ماسكات للوجه في الصالونات

هنا صورة لكريم بالكافيار صناعته ايرانيه وجدته في عدد كبير من المواقع واتمنى أن أحصل عليه للتجربة فياليت اللي تلقاه او جربته تعطينا خبر
362153697


اتمنى لكم الفائدة
64
58K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شرويت القمر
شرويت القمر
يعطيك العافية يا قمر
آنسه بيبو
آنسه بيبو
جزاك الله خير
~بيسان~
~بيسان~
جزاك الله خير
رهيبة ياتسااالي
جزاك الله خير
خوخه مقشره
خوخه مقشره
أستغفر الله
أستغفر الله
أستغفر الله