Gnomon

Gnomon @gnomon

عضوة جديدة

الكلف و الحزاز وdmso//قديم

العناية بالبشرة

السلام عليكم
منذ 6 سنوات وانا اعانى من كلف عميق فى وجهى .جربت العديد من العلاجات مثل كريمات التقشير والتفتيح ولكن دون اى نتيجة مشجعة . جربت كريمات الهيدرو كينون 4% و 2% كذلك جربت الريتين a . وجربت حقن الميزولايتين خمس جلسات لكن النتيجة لم تكن جيدة بشكل كافى . اما الليزر فهو خطر فى هذه الحلات وقد يأتى بنتائج عكسية كما قال لى طبيب معهد الليزر بجامعة القاهرة اما التقشير الكريستالى فقد يسبب اللتهابات ونتيجة ايضا عكسية .
المهم مؤخرا ذهبت لطبيب صدفة ووصف لى مادة تدعى dmso وهى مادة غير متوفرة فى الصيدليات وحتى آتى بها ذهبت الى اكبر صيدلية فى مصر وهى صيدلية العزبى وتم تصنيعها فى معاملها . بعد اول اسبوعين بدا الكلف يفتح بشكل جيد جدا فى خلال 4 شهور خف اكثر من النصف وبشكل كبير .
لكنى اوقفت استخدام هذه المادة لأنى لا اعرف هل لها اعراض جانبية خطيرة ام لا . بعض الأطباء يقولون لى ان ليس لها اى ضرر والبعض الآخر يقول لا تستخدمها لفترة اكثر من هذة لانها لم يتم اختبارها على الأنسان لفترات طويلة . والبعض الآخر لا يعرف عنها شئ او لا يعرف انها تفيد فى مثل هذه البقع .
والمواقع العربية لا تتحدث عن هذة المادة . فهل يوجد من يفيدنى هنا .



4
6K

هذا الموضوع مغلق.

برنسس أميرة
برنسس أميرة
للررررررررررررررررررررررررررفع
ناني فوفو
ناني فوفو
للرفع
برنسس أميرة
برنسس أميرة
حيايت ممكن تشرحي لنا طريقة العلاج كيف من فضلك
Gnomon
Gnomon
ممكن تشرح لنا طريقة العلاج كيف من فضلك

طريقة العلاج هى ان تبل قطنة بالمادة وتملس على الجلد برقة .ولا يوضع كمية كبيرة منها . ويجب مراعاة نظافة الوجه والقطنة واليد لأن هذه المادة توصل اى شئ عبر الجلد الى الدم . لذلك تستخدم فى بعض الكريمات لتوصل المواد الفعالة الى الجسم . وبعد دهان مناطق الكلف يترك ساعتين ولا يتم التعرض للتلوث اثنائها ثم يغسل الوجة . يدهن هذا الدهان فى الظهيرة وفى الليل يستخدم كريم مضاد للألتهاب وهو اليكون .

لكن لا يستخدمها احد الا تحت اشراف الطبيب لأنى لم اتأكد الى الآن من امان العلاج . يريت لو هناك من سأل على المادة ولديه اى معلومات يكتبها هنا .

محمد .