حبيبة أبوها

حبيبة أبوها @hbyb_aboha

كبيرة محررات

الكمبيوتر النائم

الصحة واللياقة





الكمبيوتر النائم

النوم هو سر الطاقات الإبداعية
التفكير الإبداعي والقدرة على فك الرموز وحل المعادلات الصعبة يكمن في النوم الجيد



توصل الباحثون في جامعة لوبيك الألمانية، إلى أن سر الطاقات العقلية والتفكير الإبداعي والقدرة على فك الرموز وحل المعادلات الصعبة يكمن في النوم الجيد, وأوضح العلماء في ورقة بحثهم التي نشرتها مجلة الطبيعة العلمية، أن للنوم قوة غريبة ومدهشة في إعادة برمجة الدماغ وشحذه، لذا فان الأشخاص الذين يسهرون الليالي يدمرون تفكيرهم وقدرتهم على الإبداع, واعتمد البحث على متابعة عدد من المشاركين طلب إليهم تعلم قانونين بسيطين لتحويل ثمانية أرقام من شكل إلى آخر وفق ترتيب معين باستخدام قانون ثالث لا يعرفه إلا من يستخدم موهبته وطاقته الإبداعية لتحسين أدائه، ثم سمح لهم بالنوم بعد التدريب الأولي، أو أجبروا على البقاء مستيقظين, ولاحظ الباحثون أن للنوم تأثير عجيب، حيث تمكن الأشخاص الذين سمح لهم بالاستراحة والنوم لمدة 8 ساعات، من التوصل إلى القانون الثالث لحل المعادلات بنسبة على بحوالي الضعف من الذين بقوا ساهرين

وأكد العلماء أن النوم يمثل عملية تعلم وتدريب إبداعية، ولكن لم يتضح بعد أي المراكز الدماغية المتأثرة به والتي تسهل هذه المهمة، ولكن يعتقد أن منطقة المخ المعروفة باسم تحت المهاد قد تلعب دورا أساسيا في إعادة برمجة المشكلة ومعالجتها خلال النوم




منقووووول
8
625

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنت ابوها
بنت ابوها
مشكورة على المعلومة ومافي شي اشد دمار للصحة اكثر من السهر
حبيبة أبوها
حبيبة أبوها
بنت ابوها

العفو حبيبتي ... شرفتي:33:


النوم مهم عند الامتحانات هو اللي يخلينا نسترجع المعلومات اللي ذاكرناها





:26:
سمى الشوق
سمى الشوق
بسم الله الرحمن الرحيم




والله أنا حاولت اني ما اسهر


بس ما فية فايدة ........ السهر عادة


مشكورة أختي على موضوعك الرائع


==== عساها تتوب







حبيبة أبوها
حبيبة أبوها
سمى الشوق

العفو حبيبتي ... حياك الله:33:

بالنسبه للنوم بصراحه مايعرفه الا اللي يفقده
انا كنت ما انام الا بعد 1 وكان نومي كله حلوم وخرابيط ما اتمتع بنومي وجربت النوم بدري يعني من 10 وانا في سابع نومه بصراحه الوضع انقلب لاحلوم ولا خرابيط وصرت اقوم الصباح في قمة النشاط والراحه النفسيه





:26:
سمى الشوق
سمى الشوق
بسم الله الرحمن الرحيم





صدقيني بجرب ..ماني قايلة وعد

لاني ياما وعدت نفسي وعدت أبوي ..انتظم واتوب ولا فية فايدة

اجرب يوم يومين وبعدها ارجع اسهر

صحيح ان السهر يتعب ..

بس مرات اقعد اسهروأقول بس شوي ولا انتبة الا والصبح جاي

بس صدقيني اني من داخل ودي اصير مثل الآوادم وانا من بدري

بدل ما كني بومة ..

الله يهديني يارب