"الكوكا كولا" و"البيبسي" يحتويان على كميات قليلة من الكحول

الملتقى العام

دراسة فرنسية: "الكوكا كولا" و"البيبسي" يحتويان على كميات قليلة من الكحول
2012-06-27 --- 7/8/1433

المختصر / أظهرت دراسة أصدرها المعهد الوطني للاستهلاك في فرنسا، أن البيبسي والكوكاكولا يحتويان على نسبة من الكحول تمثل 10 مليغرامات للتر الواحد أو ما يعادل 0.001%.
وبحسب مجلة فرنسية متخصصة بالصحة والتي نشرت ملخصا للدراسة اليوم ، والتي أجريت على 19 نوعا مختلفا من مشروبات الكوكا الغازية ، فإن 10 من هذه الأنواع من بينها "كوكا كولا" و"بيبسي" احتوت على كميات محدودة من الكحول لا تتجاوز 10 مليغرامات لكل لتر.
وبحسب المعايير الفرنسية فإن هذه الشركات غير ملزمة بوضع تنبيه بالكحول إذا قلت نسبته في المشروب عن 1.2 %.
كما أظهرت الدراسة أن كل لتر واحد من "كوكا كولا" يحتوي على ما يعادل 18 مكعبا صغيرا من السكر (17 مكعبا بالنسبة لبيبسي) أو ما يعادل 6 مكعبات للعلبة الواحدة.
ومن المثير أن الدراسة كشفت عن وجود العديد من المكونات النباتية والبهارات من ضمنها "القرفة" و"جوز الطيب" وبعض الحمضيات "الليمون والبرتقال".
المصدر: كلمتي
مختصر الأخبار
10
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سنين عدت
سنين عدت
معلومات جديدة تسلمين:26: ..

بس صراااحه مالي غناه عنها
*الدلع شرقاوي*
ههههه يحاولون قد مايقدرون يشوهون المشروب الشعبي حتى لو بالكذب
مره خنازير ومرة كحول وهلم جرا والمغفل الي يصدق
Om Hanan
Om Hanan
كدت شركتا «بيبسي»، و«كوكا كولا» خلو منتجاتهما في الإمارات من الكحول رغم ان مجلة «لوبوان» الفرنسية كانت قد أشارت أول من أمس، إلى أن المعهد الوطني للاستهلاك في فرنسا اكتشف أن مشروبي «البيبسي»، و«الكوكا كولا» يحتويان على نسبة ضئيلة من الكحول.

وأوضحت المجلة أن المعهد اكتشف بعد اختبارات أجراها لمصلحة مجلة «60 مليون مستهلك» في عددها الذي صدر، أمس، أن «نحو نصف أنواع (الكولا)، التي اختبرت تبيّن احتواؤها على الكحول بكميات قليلة جداً تصل إلى 10 ملليغرامات في كل ليتر أي 0.001٪ من الكحول».

وأشار بيان المعهد إلى أنه من بين 19 نوع «كولا» اختبرت تبيّن أن تسعة منها لا تحتوي على الكحول، و10 تحتوي على أقل من 10 ملليغرامات لكل ليتر، بينها «كوكا كولا الكلاسيكية»، و«كوكا كولا لايت»، وصفر سعرات حرارية و«بيبسي الكلاسيكية»، و«بيبسي ماكس».

وفي فرنسا لا يعتبر مخالفة، وجود آثار كحول في المشروبات التي يكتب عليها «خالية من الكحول»، لأن القانون يسمح بأن تحتوي مشروبات كهذه على كمية تقلّ عن 1.2٪ من الكحول.

وقال مدير الشؤون العلمية والتنظيمية لشركة «كوكا كولا فرنسا»، ميشال بيبين «من الممكن وجود آثار كحول قد تكون ناجمة عن صناعة (الكوكا كولا»، التي تعتبر وصفتها سرية»، مشيراً إلى أن بعض الفاكهة تحتوي على نسبة قليلة من الكحول.

قال متحدث باسم شركة «بيبسي»، إن بعض المشروبات المصنّفة غير كحولية قد تحتوي على آثار بسيطة للكحول تأتي من المكوّنات المستخدمة، نافياً احتواء وصفة «بيبسي» أو وصفة «كوكا كولا» على كحول.

المصدر: يو.بي.آي
@MoOnY@
@MoOnY@
شدعوة !! كحول مرة وحدة
الله ماشفناه بالعقل عرفناه
لو بيحطون كحول بيصير غالي مايسوى عليهم القوطي بريال ونص ههه
Om Hanan
Om Hanan
يا اخوات الكحول كمية قليلة جدا ولكن نعرف حكم الدين فى ذلك سواء قليلها او كثيرها و قد وضعت الخبر حتى لا اكون كاتمة لعلم علمته و الخبر فى كل المواقع الاجنبية و العربية
و قد اوضح المعهد الفرنسى اية انواع تحتوى على الخمر من بين 19 نوعا

و زيادة على ذلك الزمت ولاية كاليفورنيا الشركتين بتغيير كمية المادة التى تعطى للشرابين اللون لانهم اكتشفوا انها سببت السرطان فى فئران التجارب والا فانها ملزمة لوضع تحذير من ان الشراب قد يسبب السرطان و طبعا خفضوا كمية المادة و لكن فقط فى امريكا بسبب القانون و لم يلتزموا او يضعوا وقت لباقى العالم
اسم المادة هو
(4-4methylimidazole (MI