محبة 1122

محبة 1122 @mhb_1122

عضوة فعالة

اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان

ملتقى الإيمان

24
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

محبة 1122
محبة 1122
عن أبي هريرة قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم بارزا يوما للناس فأتاه رجل فقال : مالإيمان؟ قال( أن تؤمن بالله وملائكته وبلقائه وبرسله وتؤمن بالبعث الآخر) قال مالإسلام؟ قال:(الإسلام أن تعبد الله ولاتشرك به شيئا ، وتقيم الصلاة المكتوبه ، وتؤدي الزكاة المفروضة ، وتصوم رمضان ). قال : مالإحسان؟ قال(أن تعبد الله كأنك تراه، وإن لم تكن تراه ، فإنه يراك ) قال : متى الساعه؟ قال ( مالمسؤول عنها بأعلم من السائل ، سأخبرك عن أشراطها ، إذا ولدت الأمة ربها ، وإذا تطاول رعاة الإبل البهم في البنيان ، في خمس لايعلمهن إلا الله ) ثم تلا النبي صلى الله عليه وسلم :(إن الله عنده علم الساعه) ثم أدبر فقال (ردوه) فلم يروا شيئا ، فقال ( هذا جبريل جاء يعلم الناس دينهم).
محبة 1122
محبة 1122
  • حديث طلحه ابن عبيدالله قال: جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم من أهل نجد ثائر الرأس يسمع دوي صوته ، ولايفقه مايقول ، حتى إذا دنا فإذا هو يسأل عن الإسلام فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( خمس صلوات في اليوم والليله) فقال هل علي غيرها ؟ قال:( لا إلا أن تطوع وصيام رمضان ) قال :هل علي غيره؟ فقال:( لا إلا أن تطوع) قال وذكر له الرسول صلى الله عليه وسلم الزكاة فقال: هل علي غيرها؟ قال:( لا إلا أن تطوع) قال فأدبر الرجل وهو يقول: والله لا أزيد على هذا ، ولا أنقص ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(أفلح إن صدق).
محبة 1122
محبة 1122
عن ابي هريرة رضي الله عنه ان اعرابيا اتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال دلني على عمل إذا عملته دخلت الجنه قال :( تعبد الله لاتشرك به شيئا ، وتقيم الصلاه المكتوبة ، وتؤدي الزكاة المفروضة ، وتصوم رمضان ) قال: والذي نفسي بيده لا أزيد على هذا ، فلما ولى قال النبي صلى الله عليه وسلم :( من سره أن ينظر إلى رجل من أهل الجنة فلينظر إلى هذا ).
محبة 1122
محبة 1122
حديث ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم ( بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ،وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة ، والحج ، وصوم رمضان ).
محبة 1122
محبة 1122
‏عن اين عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم بعث معاذا الى اليمن فقال:(اتق دعوة المظلوم فإنه ليس بينها وبين الله حجاب).