الررروح

الررروح @alrrroh

عضوة نشيطة

اللباس القاتل

مريضات السرطان شفاهن الله

بسم الله الرحمن الرحيم


نظراً لأهمية الموضوع، قمت بترجمة مقالين عن هذا الموضوع، وهذا المقال الثاني. أرجو من الجميع نقل الموضوع ونشره بالمنتديات كلما أمكن ذلك.




اللباس القاتل
ترجمة: أنيس شمسان


عندما قمت مع سوما بالبحث لدراستنا (اللبـاس القـاتل Dressed To Kill) لم نكن نعلم بأن الشفاء من مرض الثدي الليفي هو التخلي عن لبس حمالات الصدر.



بحكم تصميم حمالات الصدر، فأنه يغير شكل الصدر تمشياً مع الموضة. ولتغيير شكل الصدر عليكِ القيام بالضغط المستمر على أنسجة الثديين. ولهذا السبب تصنع حمالات الصدر من الأقمشة المطاطية. هذا الضغط من حمالات الصدر يعيق الدورة في أنسجة الثدي. وتحديداً نظام الدورة اللمفاوية. ويتألف هذا النظام من الأوعية المجهرية التي تنشأ في أنسجة الثدي وتفرغ الأنسجة من السوائل، الذي يوجه من خلال تلك الأوعية إلى العُقد اللمفية.


الأنسجة اللمفية رقيقة وصغيرة جداً وليس لها مضخة، مثل القلب، لدفع محتوياتها إلى الأمام. ونتيجة لذلك، من السهل تضيقها بضغط خارجي، مثل ما تحدثه حمالات الصدر بصفة مستمرة. الضغط على هذه الأنسجة اللمفية التي تعيق الإفراغ السليم لأنسجة الثدي، مما يؤدي إلى تراكم السائل في الثدي. طبياً، يسمى هذا "أُذيما اللمفية في الثدي"، وذلك ثانوياً للانقباض الذي تحدثه حمالات الصدر. هذا التراكم للسوائل يؤدي إلى الوجع عند اللمس والألم، وفي النهاية يتطور السائل إلى أكياس غشائية. بمرور الوقت تصبح هذه الأكياس الغشائية صلبة، وبهذا تتكون لدينا صورة عن حدوث مرض الثدي الليفي.


في غضون أيام أو أسابيع من إنهاء الانقباض الناتج عن حمالات الصدر، تمنح الفرصة لأنسجة الثدي بإخراج هذه السوائل الزائدة، مما ينتج عن ذلك اختفاء الأكياس الغشائية، ويقل الوجع عند اللمس والألم إلى أدنى مستوى له إن لم ينتهي تماماً. من خلال دراستنا لحالات مئات من النساء، وجدنا أن التخلص من حمالات الصدر أدى إلى شفاء 95% من حالات أمراض الثدي.


بما أن التخلي عن حمالات الصدر لمدة شهر لا يكلف شيئاً وخالي من المخاطر، كما أن فوائده مؤكدة، فإننا نحث كل النساء اللواتي يرتدن حمالات الصدر المشاركة بالدراسة الذاتية ليرن بأنفسهن إن كانت حمالات صدورهن تشكل ضرر على أثديتهن. ضعوا باعتباركن بأن أمراض الثدي لا يمثل مشكلة إلاَّ في مناطق ارتداء حمالات الصدر. فإن نسبة الإصابة بسرطان الثدي عند النساء اللواتي لا يرتدن حمالات الصدر مثل نسبة الإصابة عند الرجال.


لا تنتظروا من صُناع اكتشاف وعلاج السرطان المصادقة على هذه المعلومات قبل أن تجربوه. معالجة سرطان الثدي تُشكل لهم دخل سنوي يقدر ببلايين الدولارات. لن يكسب مادياً أحد من التخفيف عن النساء بالتخلص من هذا المرض. إن الوقاية من أمراض الثدي واجب على كل شخص. فقط توقفوا عن ربط أثداءكن بحمالات الصدر باسم الموضة، وابدائن بحب ذاتكن واحترام أجسادكن.


ملحوظة: قمت بترجمة هذه المقالة لأهمية الموضوع، لذا أرجو من كل من تصله هذه النسخة التكرم بنسخها وتوزيعها. مع الدعاء لكل من يساهم بهذا العمل. وهناك بقية سأعمل على ترجمتها وإرسالها تباعاً.


أنيس شمسان ابريل 2007م
منقول للأفاده
__________________
2
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

وطن مهجور
وطن مهجور
الله يجزآك كل خير
ويكتبهآ بموآزين أعمآلك
أم عزيز2
أم عزيز2
مشكورررررررره