اللباس والستر

ملتقى الإيمان

(بسم الله الرحمن الرحيم)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية الفتنةفي العورات.
المرء الانسي في هذه الحياة،تتبدى له عورتان اثنتان،يتجاذب الاهتمام بسترهما،والحرص على مواراتهما،(فطرةالله التي فطر الناس عليها)والتي يتم تنشيطهاوالاحسان بتمامهانداءات حيه من شريعتنا الغراء،ومن هذا المنطلق حرص الانسان السوي على ان يواري عورتيه وسوأتيه اشدالمواراة،عورته الجسديه،وعورته النفسيه اوالمعنوية.
واصل البشريةابوان كريمان،ابتدأالامتحان بالعورات بهما،واين هذا الامتحان؟إنه في جنة الخلدوملك لايبلى(فوسوس لهماالشيطان ليبدي لهماماووري عنهمامن سوءاتهما)لقدحرص الشيطان على ان يقضي ابتداءًعلى عنق الزجاجة،ومكمن الحياء،وهوالستر،فأكلامنهافبدت لهماسوءاتهما،وطفقايخصفان عليهمامن ورق الجنة،يخصفان عليهماخجلاًمن تعريهما،إذلايتعرى ويتكشف إلامن فسدت فطرته.

*السترفطرةالله
إنالسترفطرةتجعل المجبول عليهالايأذن للعوادي ان تكشفه كائنةمن كانت،ولواظطريوماًماعلى أن يبدي سوأته الجسديه لضرِِألمّ به،فسيكون ذلك على استحياءوخجل،امام طبيب اونحوه،الضرورةكامنةوراء استسلامه لذلك،وقولوامثل ذلك في العورات القلبية،ومايكون من احوال مشينةتصدرمن نفس المرءيخشى أن يطلع عليه غيره،على حد قول النبي صلى الله عليه وسلم((والإثم ماحاك في نفسك وكرهت ان يطّلع عليه الناس))وجماع الامرفي العورتين قوله تعالى((يابني آدم قدأنزلناعليكم لباساًيواري سوءاتكم وريشاًولباس التقوى ذلك خير،ذلك من آيات الله لعلهم يذكرون))

*منافع اللباس
من المنافع العظيمه للباس
*باللباس تسترالعورات عن اعين بني آدم،ويكبح جماح الشهوةالطاغي،ويكفكف اللحظ وممادةالبصرعن ان ينطلق إلى مالايرضي الله.
*وباللباس تستر المرأةأنوثتهاوتحفظ كيانهاعن ان تكون علكاًملتصقاًبأحذيةلصوص المرأة حتى تصبح جوهرةفي صدفةلاينظرإليهاإلاالخواص وهم الأزواج.
*باللباس والستريقدم المرءرجلاًاويؤخرهاإذامامتدت نفسه إلى خطبةامرأه بالحلال.
*باللباس والسترقديحمى ركن أساس ممااجمع عليه الأنبياءوالرسل قاطبة،وهوحمايةالعرض والنسب من نواهبها.

*ولباس التقوى ذلك خير
إن الامر ليس حكراًعلى سترالعورةالجسديةالحسيةفحسب بل إن لباس التقوى وسترالتقوى خيرمايتجمل به المرء،إذماعسى سترالبدن ان ينفع إذاكان القلب عارياً.
استيقظ رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم فقال:(الله اكبركم فُتح من الخزائن اليوم!أيقظواصويحبات الحجرفرب كاسيةفي الدنياعاريةيوم القيامة)
اللهم استرنا فوق الارض ويوم العرض
4
462

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ملح الشمال
ملح الشمال
جزاك الله خير....الله يحقق مرادك فهالشهر الفضيل.....
هيبـهـ بدويه
هيبـهـ بدويه
ماقصرتي
وجزاك الله خير
حــــــــزن
حــــــــزن
جزاك الله خير
وجعله بميزان حسناتك
شيهانه®
شيهانه®
يارب أسألك بِاسمك العظيم
أن ترزُقني سعادةً لا تفنى , و راحةَ بالٍ لا تنقطع ..
و لا تحرم عبادك المسلمين من ذلك ..اللهم امين