مرحبا ياقمورات
الله يسعدكم
ابغى ادله او احاديث عن عقوبة الناس الي يجمعون الصلاوات من غير عذر
وكذلك نفس الشي عن الناس المدمنين النظر للمواقع الاباحيه
ابغى شي قوووي يهزهم
او حتى قصه لاباس
وجزاكم الله الف خييييييييييييييييييييييير
غنوجة بعلي @ghnog_baaly
محررة ماسية
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
عقوبة جامع الصلوات تكاسل
و نقصد بجامع الصلوات الذي يصلي الظهر بعد أذان العصر و العصر بعد أذان المغرب و المغرب بعد أذان العشاء و الفجر بعد شروق الشمس أو الذي يأتي بالليل و يصلي كل الصلوات سويا
1 - من جمع صلاتين من غير عذر فقد آتى بابا من أبواب الكبائر فأنت بتركك لصلاة الصبح يوميا حتى تشرق الشمس تفتح باب الكبائر
2 - قال رسول الله صلى الله عليه و سلم , لا تتركن صلاة متعمدا فإن من ترك صلاة مكتوبة متعمدا فقد برئت منه ذمة الله
3 - قال رسول الله صلى الله عليه و سلم , خمس صلوات كتبهم الله على العباد من أتى بهن لم يضيع منهن شيئا جاء و له عهد عند الله أن يدخله الجنة و من يضيعهم استخفافا جاء ولا عهد له أن شاء عذبه و أن شاء أدخله الجنة
4 - و يقول تعالى , فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة و اتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا , فما هذا الغي هو وادي في جهنم تستغيث منه جهنم نفسها, يقول ابن عباس ليس معنى أضاعوها تركوها بالكلية و لكن أخروها و جمعوها
5 - و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم , من ترك صلاة العصر فقد حبط عمله, أنظر لخطورة ترك صلاة العصر يحبط عملك فلا يقبل لتركك صلاة العصر
6 - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم , من ترك صلاة العصر فكأنما فقد أهله و ماله, فمصيبة ترك صلاة العصر مساوية و معادلة لمصيبة فقد اهلك و مالك
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم عن من حافظ عليها كانت له نوراً و برهانا و نجاة يوم القيامة و من لم يحافظ عليها لم تكن له نوراً و لا برهاناً و لا نجاة و كان يوم القيامة مع قارون و فرعون و هامان و أبي بن خل
عقوبة مؤخر الصلاة :
1 - قال تعالى : فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون , أثبتت الآية أنهم مصلين لم تقل الآية فويل للذين لا يصلون لا أنهم يصلون لكنهم يؤخرون الصلاة فماذا لهؤلاء توعدهم الله بالويل وهو وادي في جهنم كله عقارب وحيات يقول سعيد بن المسيب: فمن مات و هو مصر على التأخير وعده الله هذا الوادي لو دخلت به الجبال لذابت من شدة حره
2 - حديث النبي صلى الله عليه و سلم لعرام بن حصين صلى قائما فإن لم تستطع فقاعدا فإن لم تستطع فعلى جنب
و يقول النبي صلى الله عليه و سلم , مررت ليلة أسري بي بأقوام ترضخ رؤوسهم بالحجارة كلما رضخت عادت - فقلت من هؤلاء يا جبريل فقال هم الذين تتثاقل رؤوسهم عن الصلاة
4 - و من صفات المنافقين , و إذا قاموا إلى الصلاة قاموا كسالى - فهم يصلون و لكن بكسل شديد حتى تأخر لنهاية الوقت فيقوم بخطفها خطفا سريعا قبل الآذان التالي عقوبة تاركها بالكلية:
1- يصف القرآن الكريم لنا درجة من درجات النار الشديدة العذاب إسمها سقر يصفها القرآن بوصف مخيف,و ما أدراك ما سقر لا تبقي و لا تذر فمن دخلها دمر لحمه و ذاب عظمه حتى يتحول إلى فتات و تعود مرة أخرى و هكذا فمن هم أهل سقر و لماذا دخلوها - ما سلككم في سقر: قالوا لم نكن من المصلين أن أول سبب لدخول سقر الرهيبة ترك الصلاة فتارك الصلاة يعلن ضمنا موافقته علي عذاب سقر
2 - يقول تعالى , يوم يكشف عن ساق و يدعون إلى السجود فلا يستطيعون, قالوا في تفسيرها هؤلاء الذين كانوا يسمعون حي على الفلاح و لا يستجيبون
3 - قال رسول الله صلى الله عليه و سلم , بين الرجل و الكفر ترك الصلاة , و قال , العهد الذي بيننا و بينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر, و مفهوم الكفر هنا ليس أن تارك الصلاة كافر خارج عن ملة الإسلام هذا خطأ لكن المقصود هنا أن تارك الصلاة مسلم و لكن يعمل عمل من أعمال الكفار التي لا يفعلها إلا الكفار ألا و هو ترك الصلاة فهو ليس كافر و لكنه مقلد للكفار بتركه للصلاة
4 - تارك الصلاة تلعنه حتى ملابسه تقول , لولا سخرني الله لك لفررت منك , و تلعنه اللقمة فتقول , لعنك الله تأكل من رزقه و لا تؤدي فريضته, فلم تعرض نفسك لكل هذه المصائب هلا حافظت علي صلاتك
هذه هي الآيات و الأحاديث و الآثار التي وردت في خطورة ترك أو جمع أو تأخير الصلاة فانظر لخطورة هذا الأمر و أنا أوجه هذا الكلام ليس لك فقط و لكن لكل إنسان له أب أو أم أو أخ أو أقارب أو جار أو حبيب لا يصلي أخبره بهذا الكلام ليفيده
وللفائدة تم نقلة
و نقصد بجامع الصلوات الذي يصلي الظهر بعد أذان العصر و العصر بعد أذان المغرب و المغرب بعد أذان العشاء و الفجر بعد شروق الشمس أو الذي يأتي بالليل و يصلي كل الصلوات سويا
1 - من جمع صلاتين من غير عذر فقد آتى بابا من أبواب الكبائر فأنت بتركك لصلاة الصبح يوميا حتى تشرق الشمس تفتح باب الكبائر
2 - قال رسول الله صلى الله عليه و سلم , لا تتركن صلاة متعمدا فإن من ترك صلاة مكتوبة متعمدا فقد برئت منه ذمة الله
3 - قال رسول الله صلى الله عليه و سلم , خمس صلوات كتبهم الله على العباد من أتى بهن لم يضيع منهن شيئا جاء و له عهد عند الله أن يدخله الجنة و من يضيعهم استخفافا جاء ولا عهد له أن شاء عذبه و أن شاء أدخله الجنة
4 - و يقول تعالى , فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة و اتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا , فما هذا الغي هو وادي في جهنم تستغيث منه جهنم نفسها, يقول ابن عباس ليس معنى أضاعوها تركوها بالكلية و لكن أخروها و جمعوها
5 - و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم , من ترك صلاة العصر فقد حبط عمله, أنظر لخطورة ترك صلاة العصر يحبط عملك فلا يقبل لتركك صلاة العصر
6 - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم , من ترك صلاة العصر فكأنما فقد أهله و ماله, فمصيبة ترك صلاة العصر مساوية و معادلة لمصيبة فقد اهلك و مالك
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم عن من حافظ عليها كانت له نوراً و برهانا و نجاة يوم القيامة و من لم يحافظ عليها لم تكن له نوراً و لا برهاناً و لا نجاة و كان يوم القيامة مع قارون و فرعون و هامان و أبي بن خل
عقوبة مؤخر الصلاة :
1 - قال تعالى : فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون , أثبتت الآية أنهم مصلين لم تقل الآية فويل للذين لا يصلون لا أنهم يصلون لكنهم يؤخرون الصلاة فماذا لهؤلاء توعدهم الله بالويل وهو وادي في جهنم كله عقارب وحيات يقول سعيد بن المسيب: فمن مات و هو مصر على التأخير وعده الله هذا الوادي لو دخلت به الجبال لذابت من شدة حره
2 - حديث النبي صلى الله عليه و سلم لعرام بن حصين صلى قائما فإن لم تستطع فقاعدا فإن لم تستطع فعلى جنب
و يقول النبي صلى الله عليه و سلم , مررت ليلة أسري بي بأقوام ترضخ رؤوسهم بالحجارة كلما رضخت عادت - فقلت من هؤلاء يا جبريل فقال هم الذين تتثاقل رؤوسهم عن الصلاة
4 - و من صفات المنافقين , و إذا قاموا إلى الصلاة قاموا كسالى - فهم يصلون و لكن بكسل شديد حتى تأخر لنهاية الوقت فيقوم بخطفها خطفا سريعا قبل الآذان التالي عقوبة تاركها بالكلية:
1- يصف القرآن الكريم لنا درجة من درجات النار الشديدة العذاب إسمها سقر يصفها القرآن بوصف مخيف,و ما أدراك ما سقر لا تبقي و لا تذر فمن دخلها دمر لحمه و ذاب عظمه حتى يتحول إلى فتات و تعود مرة أخرى و هكذا فمن هم أهل سقر و لماذا دخلوها - ما سلككم في سقر: قالوا لم نكن من المصلين أن أول سبب لدخول سقر الرهيبة ترك الصلاة فتارك الصلاة يعلن ضمنا موافقته علي عذاب سقر
2 - يقول تعالى , يوم يكشف عن ساق و يدعون إلى السجود فلا يستطيعون, قالوا في تفسيرها هؤلاء الذين كانوا يسمعون حي على الفلاح و لا يستجيبون
3 - قال رسول الله صلى الله عليه و سلم , بين الرجل و الكفر ترك الصلاة , و قال , العهد الذي بيننا و بينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر, و مفهوم الكفر هنا ليس أن تارك الصلاة كافر خارج عن ملة الإسلام هذا خطأ لكن المقصود هنا أن تارك الصلاة مسلم و لكن يعمل عمل من أعمال الكفار التي لا يفعلها إلا الكفار ألا و هو ترك الصلاة فهو ليس كافر و لكنه مقلد للكفار بتركه للصلاة
4 - تارك الصلاة تلعنه حتى ملابسه تقول , لولا سخرني الله لك لفررت منك , و تلعنه اللقمة فتقول , لعنك الله تأكل من رزقه و لا تؤدي فريضته, فلم تعرض نفسك لكل هذه المصائب هلا حافظت علي صلاتك
هذه هي الآيات و الأحاديث و الآثار التي وردت في خطورة ترك أو جمع أو تأخير الصلاة فانظر لخطورة هذا الأمر و أنا أوجه هذا الكلام ليس لك فقط و لكن لكل إنسان له أب أو أم أو أخ أو أقارب أو جار أو حبيب لا يصلي أخبره بهذا الكلام ليفيده
وللفائدة تم نقلة
السؤال
ما حكم من نظر على الإنترنت على موقع إباحي بدون علم منه ؟
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فانه يحرم مشاهدة الأفلام أو المواقع الإباحية كما هو موضح في الفتوى رقم: 2778.
أما من وقع عليها نظره بلا قصد ثم أعرض عنها ولم يعد إليها فلا حرج عليه إن شاء الله تعالى، وذلك لقول النبي صلى الله عليه وسلم لـ علي رضي الله عنه : يا علي لا تتبع النظرة النظرة، فإن لك الأولى وليست لك الآخرة رواه الترمذى وأبو داود وحسنه .
والمقصود بالنظرة الأولى : نظر الفجأة، كما هو مبين في حديث جرير رضي الله عنه قال: سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نظر الفجأة؟ فقال: اصرف بصرك. رواه الترمذي وأبو داود.
ولكن عليك بالابتعاد عن مثل هذه المواقع، وتغييرها بسرعة إن صادفتك، ولتعلم أخي الكريم أن النظر بريد الزنا، وهو سهم من سهام إبليس كما في الحديث الذي رواه الحاكم في المستدرك عن حذيفة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: النظرة سهم من سهام إبليس مسمومة، فمن تركها من خوف الله أثابه الله عز وجل إيماناً يجد حلاوته في قلبه.
ولتتذكر قول الله جلا علا : يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ .
والله أعلم.
أسلآم ويب
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=154161
ما حكم من نظر على الإنترنت على موقع إباحي بدون علم منه ؟
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فانه يحرم مشاهدة الأفلام أو المواقع الإباحية كما هو موضح في الفتوى رقم: 2778.
أما من وقع عليها نظره بلا قصد ثم أعرض عنها ولم يعد إليها فلا حرج عليه إن شاء الله تعالى، وذلك لقول النبي صلى الله عليه وسلم لـ علي رضي الله عنه : يا علي لا تتبع النظرة النظرة، فإن لك الأولى وليست لك الآخرة رواه الترمذى وأبو داود وحسنه .
والمقصود بالنظرة الأولى : نظر الفجأة، كما هو مبين في حديث جرير رضي الله عنه قال: سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نظر الفجأة؟ فقال: اصرف بصرك. رواه الترمذي وأبو داود.
ولكن عليك بالابتعاد عن مثل هذه المواقع، وتغييرها بسرعة إن صادفتك، ولتعلم أخي الكريم أن النظر بريد الزنا، وهو سهم من سهام إبليس كما في الحديث الذي رواه الحاكم في المستدرك عن حذيفة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: النظرة سهم من سهام إبليس مسمومة، فمن تركها من خوف الله أثابه الله عز وجل إيماناً يجد حلاوته في قلبه.
ولتتذكر قول الله جلا علا : يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ .
والله أعلم.
أسلآم ويب
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=154161
رقم السؤال : 26620
هل فتح المواقع الإباحية يعتبر زنا وما حكمه؟
الفتوى: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فإن فتح المواقع الإباحية ومشاهدة ما لا يرضي الله تعالى فيها يعتبر من زنا العين، وليس من الزنا الذي يترتب عليه إقامة الحد، فقد ثبت أن الشرع أطلق على النظر المحرم وصف الزنا، ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: كتب على ابن آدم نصيبه من الزنا مدرك ذلك لا محالة، فالعينان زناهما النظر، والأذنان زناهما الاستماع، واللسان زناه الكلام، واليد زناها البطش، والرجل زناها الخطا، والقلب يهوى ويتمنى، ويصدق ذلك الفرج ويكذبه.
وليعلم كل مسلم أن السمع والبصر من النعم التي امتن الله تعالى بها عليه، فقال الله تعالى: قُلْ هُوَ الَّذِي أَنْشَأَكُمْ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلاً مَا تَشْكُرُونَ .
والعبد مسؤول عنها أمام الله تعالى يوم القيامة، كما قال الله سبحانه: وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً .
فمن استعملها في طاعة الله تعالى فقد أفلح ونجا، ومن استعملها في معصيته فقد خاب وخسر، وانظر الفتوى رقم:
1256 - والفتوى رقم: 2862.
والله أعلم.
الشبكة الإسلامية - islamweb.net
هل فتح المواقع الإباحية يعتبر زنا وما حكمه؟
الفتوى: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فإن فتح المواقع الإباحية ومشاهدة ما لا يرضي الله تعالى فيها يعتبر من زنا العين، وليس من الزنا الذي يترتب عليه إقامة الحد، فقد ثبت أن الشرع أطلق على النظر المحرم وصف الزنا، ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: كتب على ابن آدم نصيبه من الزنا مدرك ذلك لا محالة، فالعينان زناهما النظر، والأذنان زناهما الاستماع، واللسان زناه الكلام، واليد زناها البطش، والرجل زناها الخطا، والقلب يهوى ويتمنى، ويصدق ذلك الفرج ويكذبه.
وليعلم كل مسلم أن السمع والبصر من النعم التي امتن الله تعالى بها عليه، فقال الله تعالى: قُلْ هُوَ الَّذِي أَنْشَأَكُمْ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلاً مَا تَشْكُرُونَ .
والعبد مسؤول عنها أمام الله تعالى يوم القيامة، كما قال الله سبحانه: وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً .
فمن استعملها في طاعة الله تعالى فقد أفلح ونجا، ومن استعملها في معصيته فقد خاب وخسر، وانظر الفتوى رقم:
1256 - والفتوى رقم: 2862.
والله أعلم.
الشبكة الإسلامية - islamweb.net
روسلين
•
WIDTH=400 HEIGHT=350
وهذا مقطع ثاني قوي
WIDTH=400 HEIGHT=350
الان اتحداك بعد هذا الكلام تشوف المواقع الاباحية
WIDTH=400 HEIGHT=350
WIDTH=400 HEIGHT=350
جدا رائع
WIDTH=400 HEIGHT=350
وهذا مقطع ثاني قوي
WIDTH=400 HEIGHT=350
الان اتحداك بعد هذا الكلام تشوف المواقع الاباحية
WIDTH=400 HEIGHT=350
WIDTH=400 HEIGHT=350
جدا رائع
WIDTH=400 HEIGHT=350
الصفحة الأخيرة
لا اله الا الله