ام ثامر4 @am_thamr4
عضوة
الله يجزاها خير اللي تردعلي
سلام بنات ارجومن اللي عندها اي معلومه ترد علي والله يجزاها خيرانا ركبت لولب ومن يومها الدم ماانقطع هل يجوز ان اصلي واصوم ياليت الي عندها اي فتوى لاي شيخ معروف تحطهااواي معلومه تكتبها لي والله يجزاهاخير.
4
448
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
بومزنة
•
كشموشة :حبيت اساعدك بهذا الشيء سامحيني إذا زادت الدورة الشهرية للمرأة بعد تركيب اللولب فإن هذه الزيادة تعتبر حيضاً ، فلا تصلي المرأة ولا تصوم حتى ترى الطهر. وقد سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله هذا السؤال : امرأة تسببت في نزول دم الحيض منها بالعلاج ، وتركت الصلاة فهل تقضيها أم لا ؟ فأجاب : لا تقضي المرأة الصلاة إذا تسببت لنزول الحيض فنزل ، لأن الحيض دم متى وُجد وُجد حكمه ، كما أنها لو تناولت ما يمنع الحيض ولم ينزل الحيض فإنها تصلي وتصوم لأنها ليست بحائض ، فالحكم يدور مع علته ، قال الله تعالى : ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى ) البقرة/222 . فمتى وُجد الأذى ثبت حكمه ، ومتى لم يوجد لم يثبت حكمه اهـ فتاوى أركان الإسلام ص 254 . والله أعلم .حبيت اساعدك بهذا الشيء سامحيني إذا زادت الدورة الشهرية للمرأة بعد تركيب اللولب فإن هذه الزيادة...
أختي الكريمة :
توضيح يسير لفتوى العلامة الإمام محمد بن صالح العثيمين رحمة الله عليه
إذا كان الدم صفته صفة دم الحيض فتترك المرأة الصلاة
وإن كان الدم ليس على صفة دم الحيض فهذه استحاضة
فالعبرة بالدم وصفته
والله الموفق
أخوكم : أبومزنة
توضيح يسير لفتوى العلامة الإمام محمد بن صالح العثيمين رحمة الله عليه
إذا كان الدم صفته صفة دم الحيض فتترك المرأة الصلاة
وإن كان الدم ليس على صفة دم الحيض فهذه استحاضة
فالعبرة بالدم وصفته
والله الموفق
أخوكم : أبومزنة
ام ثامر4
•
الله يجزاكم خيروانا اسفه لكن انا مضطره اسال لاني في غربه
(بس انا احياناينزل معي على شكل دم واحياناعلى شكل افارازات ولونها لون دم الحيض فلما سالت قالولي احسبي ايام الحيض ثم ابداي صلي فانا كنت اسوي كذا بس خفت اني اكون ارتكب خطاءوانا ماني عارفه)
(بس انا احياناينزل معي على شكل دم واحياناعلى شكل افارازات ولونها لون دم الحيض فلما سالت قالولي احسبي ايام الحيض ثم ابداي صلي فانا كنت اسوي كذا بس خفت اني اكون ارتكب خطاءوانا ماني عارفه)
الصفحة الأخيرة
إذا زادت الدورة الشهرية للمرأة بعد تركيب اللولب فإن هذه الزيادة تعتبر حيضاً ، فلا تصلي المرأة ولا تصوم حتى ترى الطهر.
وقد سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله هذا السؤال :
امرأة تسببت في نزول دم الحيض منها بالعلاج ، وتركت الصلاة فهل تقضيها أم لا ؟
فأجاب :
لا تقضي المرأة الصلاة إذا تسببت لنزول الحيض فنزل ، لأن الحيض دم متى وُجد وُجد حكمه ، كما أنها لو تناولت ما يمنع الحيض ولم ينزل الحيض فإنها تصلي وتصوم لأنها ليست بحائض ، فالحكم يدور مع علته ، قال الله تعالى : ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى ) البقرة/222 . فمتى وُجد الأذى ثبت حكمه ، ومتى لم يوجد لم يثبت حكمه اهـ
فتاوى أركان الإسلام ص 254 .
والله أعلم .