الله يرزقها من حيث لا تحتسب اللي بتساعدني

العناية بالبشرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي كيف اخباركم ان شاء الله تمام

انا عندي مشكله مضايقتني حيل ولا لقيت لها حل

اتمنى القى لها حل عندكم:44:

انا لما اقرب للحراره مثل طبخ يحمر وجهي بشكل فضيع كاني طابخه ذبيحه في مطبخ حرارته 40 درجه ونفس الشي يتكرر اذا طلعت مثلا للبر اخواتي كلهم وزوجات اخواني ماتحمر وجيهم مثلي
اذا تناقشنا في الامر قالو يمكن علشانك انتي قاعده عند النار اوتمشين في الشمس واحنا جالسين في الظل لا ماظنيت ان هذا السبب
تعقدت ارجوكم وجهي يحمر جدااا
مع العلم اني اعتني ببشرتي ارش عليها ببخاخ ما ورد واحط واقي شمس درجته 90 واحط لوشن بعد الحمام واخذ فيتامين e

الله يسعدها اللي تسااااااعدني
10
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

قادمون
قادمون
يمكن بشرتك حساسة...ابعدي عن الحرارة قدر الامكان .واذا بتطبخي ضعي على وجهك زبادي بارد.كقناع يحميك ويبرد وجهك.الله يعينك.
الاميره النائمه 1
يمكن ان جلدك حساس جدا
واكثر منهم
المهم بشرتك حلوه وصافيه
وضعك اعتقد انه طبيعي
دلوعة النفيعي
بحثت فقوقل وجبت هالمعلومات

أعاني منذ فترة طويلة من حساسية الوجه نتيجة التعرض للشمس والحرارة وفي بعض الأوقات من دون التعرض للأشياء المذكورة آنفاً.


- حسب الأعراض المذكورة فتشخيص الحالة هو مرض الوردية، الذي يظهر بشكل احمرار في الوجه وخاصة في منطقة الخدين والأنف، ويكون مصاحباً في بعض الأحيان ببثور حمراء ويكثر عادة عند النساء ذوات البشرة البيضاء بعد سن الثلاثين وتكون عادة مزمنة، فهناك العديد من العوامل التي تساعد على ظهورها ومنها: التعرض إلى أشعة الشمس، الحرارة، تناول البهارات، وشرب السوائل الساخنة، استعمال كريمات الكورتزون بكثرة على الوجه، الضغط النفسي، استخدام السونا، والاستحمام، بماء دافئ.
أما من ناحية العلاج فينصح المصاب بالابتعادد اولا عن المسببات بقدر الامكان، واستخدام الكريمات الموضعية مثل كريم المتروندازول، والمضادات الحيوية الموضعية، وكريم الازيلك اسيد.
ويلجأ كذلك إلى استخدام المضادات الحيوية عن طريق الفم مثل التتراسيكيلين والمبنوسيكلين للتخفيف من الالتهاب ويستخدم لمدة طويلة قد تصل إلى 12 اسبوعاً ومن الممكن استخدامه مرة أخرى في حالة انتكاسة المرضى. ويلجأ كذلك لعلاج الحالات الصعبة إلى استخدام حبوب الدواكتان بجرعات قليلة ولمدة طويلة، أما الاحمرار المصاحب للمرض فيعلاج بجهاز الليزر الأوعية الدموية أو الضوء لعدة جلسات للحصول على النتائج المرجوة.

فإن أسباب احمرار الوجه وخاصة الوجنتين متعددة، ومن هذه الأسباب ما هو بسيط ولا يحتاج إلى علاج أو تدخل، ومنها ما يحتاج إلى فحوصات وتحاليل وعلاج من قبل متخصص.

ومن هذه الأسباب أن يكون هذا الاحمرار نتيجة حساسية الجلد للشمس أو التعرض لدرجات حرارة عالية، ويحدث هذا أكثر مع ذوي البشرة الفاتحة، حيث تقل صبغة الميلانين وبالتالي تظهر الشعيرات الدموية تحت الجلد بشكل أوضح، فعند تمدد هذه الشعيرات نتيجة التعرض للشمس يحدث احمرار الوجه، وهذه الحالة بسيطة ولا تحتاج إلى فحوصات أخرى، وإنما عليك بتقليل التعرض للشمس، وعند التعرض للشمس يجب استعمال واقي للشمس مثل أكسيد الزنك، وهو من أرخض الأنواع وهو من (physical sunscreen) أي من الأنواع الجيدة، وينصح كذلك باستعمال القبعات للوقاية من الشمس مع تجنب الجلوس فترات طويلة أمام المدفأة.

وأعتقد أن هذه هي حالتك، والدليل على ذلك هو وجود هذه الحالة عند أقاربك وذلك لتقارب ألوان البشرة وطبيعتها.

وفي حالة وجود شعيرات دموية واضحة أسفل الجلد فيمكن إزالتها من خلال الليزر عن طريق خبير في هذا المجال، ويحدث تحسن بنسبة كبيرة، ويحدد الطبيب المعالج عدد الجلسات، ولكن احمرار الجلد سيعود مع التعرض للشمس مرة أخرى.

ومن الأسباب الأخرى لاحمرار الوجه - وإن كنت أرى أنها بعيدة عن حالتك - مرض الذئبة الحمراء، والذي قد يبدأ باحمرار الوجه، ولكن يصاحبه أعراض أخرى مثل ارتفاع بسيط في درجة الحرارة مع ألم المفاصل، وعندها يجب عمل تحاليل هامة وهي: (anti DS DNA ,ANA).

ومن الأسباب أيضا ضيق الصمام الميترالي في القلب، وأستبعد هذا الأمر أيضا، وأحب أن أطمئنك بأن الحالة بسيطة بإذن الله، وهي فقط حساسية ضوئية من الشمس، وعليك بزيارة طبيب ثقة لمتابعة الحالة وعمل الليزر - إن أردت - مع استبعاد الأسباب الأخرى.

والله الموفق.
خليفةالقمر
خليفةالقمر
يمكن بشرتك حساسة...ابعدي عن الحرارة قدر الامكان .واذا بتطبخي ضعي على وجهك زبادي بارد.كقناع يحميك ويبرد وجهك.الله يعينك.
يمكن بشرتك حساسة...ابعدي عن الحرارة قدر الامكان .واذا بتطبخي ضعي على وجهك زبادي بارد.كقناع يحميك...
انا قلت كذا يمكن بشرتي حساسه الله
يعطيك العافيه
خليفةالقمر
خليفةالقمر
يمكن ان جلدك حساس جدا واكثر منهم المهم بشرتك حلوه وصافيه وضعك اعتقد انه طبيعي
يمكن ان جلدك حساس جدا واكثر منهم المهم بشرتك حلوه وصافيه وضعك اعتقد انه طبيعي
الحمدلله بشرتي صافيه الله يعطيك العافيه ع المرور