الله يسعدكم ردو علي.. التهاب المستقيم ؟؟؟

الصحة واللياقة

السلام عليكم
بنات انا احيانا يجيني امساك شديد واحيانا اسهال وينزل دم مع البراز الله يكرمكم واحس الم بمنطقة الشرج زي النغزات وحراره واحسها متنفخه رحت لدكتوره هناء طاشكندي بمستشفى بخش كشفت علي قالت عندك بواسير وسوت لي منظار بالعياده بس للمستقيم قالت فيه التهاب لان المنطقه محمره وفيها نقط بيضاء بالمستقيم لازم تعملي منظار قولون وهي شاكه بمرض لانها قامت تسألني اسأله غريبه بس ايش اسباب التهاب المستقيم اللي تعرف او مرت بمرضي تقولي انا خايفه من الامراض الخطيره لاقدر الله
الله يجزاكم خير اللي مرت بنفس مرضي تساعدني
29
16K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

say ma name!
say ma name!
الله يشفيك وان شاء الله امر بسيط
لا تخافين
همس النسيم ~
همس النسيم ~
يارب يشفيكي ويعافيكي تفاءلي بالخير
ياسمينة عطرة
ياسمينة عطرة
الله يشفيك ويعافيك
lora.e
lora.e
قد يكون التهاب المستقيم حادا وقد يكون مصحوبا باسهال، حمى، دم ومخاط في البراز وزحير (احساس ملح بضرورة التبول او التغوط مع عدم القدرة على ذلك - Tenesmus). هذه الاعراض تتعلق بمدى حدة الالتهاب وبمسبب الالتهاب. ويمكن ان يكون التهاب المستقيم مزمنا، متكررا، وفي حالات الالتهاب الخاصة غير المتعلقة بالاصابة بعدوى، يمكن ان ينشا هذا الالتهاب في اعقاب المعالجة الاشعاعية (radiotherapy)، في اعقاب عملية جراحية، كظاهرة ثانوية نتيجة لتناول ادوية معينة، او بسبب نقص في تزويد الدم (اقفار - ischemia). عندما يشكو المريض من وجود اسهال دموي لمدة تزيد عن اسبوع، يتم استيضاح الامر بواسطة اختبارات دم، فحص البراز والتنظير السيني (sigmoidoscopy).
هذا الالتهاب يسبب الاصابة بالتهاب القولون والمستقيم (Coloproctitis)، والذي يظهر في حالات التهاب الرتج (Diverticulitis). يشكو المريض من الحمى والام في الجهة اليسرى من اسفل البطن. في بعض الحالات يمكن ان يتفاقم المرض حتى ظهور خراج (abscess) في محيط الامعاء الغليظة. يعتمد العلاج على المضادات الحيوية..
.
.
هالكلام لما بحثت عن التهاب المستقيم تقريبا نفس مشكلتك
لا تخافين باذن الله انه شي بسيط
الله يشفيك ويعافيك يارب
طمنينا عنك
زينب 15 العتيبي
زينب 15 العتيبي
الله يشفيك وان شاء الله امر بسيط لا تخافين
الله يشفيك وان شاء الله امر بسيط لا تخافين
امين يارب جزاك الله خير