بنات صديقتي تزوجت وماتم بينهم دخول والرجال ماخبرهم قبل ماتدري وش عنده وغير كمان شدته واسلوبه سيء معها
المهم رجعت لأهلها ورفضت ترجع له ولما رفضت هي وأهلها كان قصدهم بيجي ويعطونه المهر مع انه قليل والزواج كان مختصر لكن ماجاهم راح رفع قضيه بالمحكمه يطالب بالمهر والهدايا ولما اتى القاضي رد الدعوه عليه ولم يحكم له بشيء
وتقول توجه للناس يطلبهم يتوسطون له لأهلها يردون المهر
وهي مابيدها شيء وليس لديها المبلغ مرات تقول ضميرها يؤنبها وبنفس الوقت بتقول لو انه أتى بالحسنى من البدايه كان أهلها ردو له
علما هو تزوج قبلها مرتين وطلق هل تشوفون الأفضل يرد له المهر او. لا ومايكون ها الأمر فيه ظلم له
بنت المرتضي @bnt_almrtdy
محررة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
بنت المرتضي
•
...........
اعتقد حرام فلوسه ترجع له ينتبهون لا دعوه وحده منه تدمرهم ممكن كان سئي لكن ارجاع المهر من حقه بس معرف ان كان ماحصل دخول
الطائر المبكر :اعتقد حرام فلوسه ترجع له ينتبهون لا دعوه وحده منه تدمرهم ممكن كان سئي لكن ارجاع المهر من حقه بس معرف ان كان ماحصل دخولاعتقد حرام فلوسه ترجع له ينتبهون لا دعوه وحده منه تدمرهم ممكن كان سئي لكن ارجاع المهر من حقه بس...
والبنت اللي لعب عليها وطلقها مو حرام ترجع فلوسه ويتزوج وحده ويرجع يطلق
حكم إرجاع المهر لمن طلق زوجته بعد الخلوةالسؤال:أحد الإخوة بعث برسالة يبدو أنه نسي أن يذكر اسمه وسؤاله طويل في الواقع ملخصه رجل طلق قبل الدخول بزوجته وبعد الخلوة، فهل له أن يسترد المهر؟play
-01:32
max volume
تحميل المادة
الجواب:
إذا طلق بعد الخلوة الكاملة حيث أغلق الباب، وتمكن من جماعها فإنها لا ترد عليه شيئًا إذا طلق، يكون لها المهر كاملًا؛ لأن الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم قضوا بأن الخلوة بمنزلة المسيس، فليس له شيء وعليها العدة.
أما إذا كانت الخلوة لا في محل مكشوف، أو في محل ليس هناك رادع من الدخول عليهم فإنها لا تسمى خلوة، ويكون له النصف إذا طلقها يكون له النصف، لقوله تعالى: وَإِنْ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَمَسُّوهُنَّ وَقَدْ فَرَضْتُمْ لَهُنَّ فَرِيضَةً فَنِصْفُ مَا فَرَضْتُمْ ، والخلوة التي لا يتمكن معها من الجماع؛ لأن الباب ..... ، أو مردود رد لم يغلق، فهذا لا تمنع التنصيف، بل يبقى له النصف لأنها خلوة غير معتبرة، نعم.
المقدم: وإذا كانت الخلوة كاملة لكنه لم يتمكن من الدخول لمرض ونحوه؟
الشيخ: نعم، ليس له النصف تنزل منزلة الجماع، يكون لها المهر كاملًا وعليها العدة.
المقدم: جزاكم الله خيرًا.
ابن باز
شوفي اخر الجواب
المقدم: وإذا كانت الخلوة كاملة لكنه لم يتمكن من الدخول لمرض ونحوه؟
الشيخ: نعم، ليس له النصف تنزل منزلة الجماع، يكون لها المهر كاملًا وعليها العدة.
المقدم: جزاكم الله خيرًا.
ابن باز
المهر مايرجع له
-01:32
max volume
تحميل المادة
الجواب:
إذا طلق بعد الخلوة الكاملة حيث أغلق الباب، وتمكن من جماعها فإنها لا ترد عليه شيئًا إذا طلق، يكون لها المهر كاملًا؛ لأن الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم قضوا بأن الخلوة بمنزلة المسيس، فليس له شيء وعليها العدة.
أما إذا كانت الخلوة لا في محل مكشوف، أو في محل ليس هناك رادع من الدخول عليهم فإنها لا تسمى خلوة، ويكون له النصف إذا طلقها يكون له النصف، لقوله تعالى: وَإِنْ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَمَسُّوهُنَّ وَقَدْ فَرَضْتُمْ لَهُنَّ فَرِيضَةً فَنِصْفُ مَا فَرَضْتُمْ ، والخلوة التي لا يتمكن معها من الجماع؛ لأن الباب ..... ، أو مردود رد لم يغلق، فهذا لا تمنع التنصيف، بل يبقى له النصف لأنها خلوة غير معتبرة، نعم.
المقدم: وإذا كانت الخلوة كاملة لكنه لم يتمكن من الدخول لمرض ونحوه؟
الشيخ: نعم، ليس له النصف تنزل منزلة الجماع، يكون لها المهر كاملًا وعليها العدة.
المقدم: جزاكم الله خيرًا.
ابن باز
شوفي اخر الجواب
المقدم: وإذا كانت الخلوة كاملة لكنه لم يتمكن من الدخول لمرض ونحوه؟
الشيخ: نعم، ليس له النصف تنزل منزلة الجماع، يكون لها المهر كاملًا وعليها العدة.
المقدم: جزاكم الله خيرًا.
ابن باز
المهر مايرجع له
الصفحة الأخيرة