الله يسعد الي ترد والله لادعيلها ضروري وهام ..

الملتقى العام

السلام عليكم

كيفكم يا أحلى حوائيات
... كيفكم مع استقبال العيد ....... واجواء هذا الشهر الفضيل :cool:....

ادخل في الموضوع ... انا بنت ادرس ومعلمتي دخلتني في مسابقه:bkh: وهذي المسابقه يعني يبيلها شغل واشتركت والاستاذه طلبت انا انسوي مشروع ونبحث وطلبت منا انا نجيب اسم الماده الموجوده في الاكواب السحريه يعني(الحين الكأس احمر اذا صبيتي فيه المويه الحاره يصير ابيض ) يعيني اش اسم الماده اللي تخلي ينقلب لونه مع درجه الحراره واللله جلست ابحث عنها لي شهر وانا ابحث فقلت ليش ما اسألكم يمكن عندكم معرفه ........
....................... واسفه لو كثرت عليكم ..... :arb:بسرعه الله يسعدكم واللله لادعيلها:icon30:
9
807

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بيتى مملكتي
بيتى مملكتي
ادخلي مواقع تختص بالفيزياء ممكن تجدين الجواب عندهم اذا مالقيتي الاجابه قولي للمعلمه اعطيك هديه بس حليه لنا السؤال
ياقلبي يا الرياض 2
بيتي ..الله يسعدك على الرد بس ابا جواب والله ماعندي وقت
أسفه
أسفه
ا اللون؟
الألوان التي نراها أصلها واحد، هو الضَّوء الذي تتأثر به أعيننا، ولكل لون تردُّد مُحدد، نرى جزءًا صغيرًا منها، وهو الطَّيف المرئي، ولو رمزنا للضوء بطول موجته؛ فإنَّ الإنسان يرى فقط الألوان ذات طول الموجة من 400 نانو متر إلى 700 نانو متر تقريبًا (1 النانو متر: هو جزء من مليار من المتر).

وعندما يسقط الشعاع الضوئي على مادة ما، وتبدو بيضاء - دليلٌ على أنَّها تعكس كل الألوان، ولا تَمتص شيئًا منها، والمادة السَّوداء تعني أنَّها تَمتص كل الألوان، ولا تعكس شيئًا منها، أما المادة الحمراء، فهي تمتص كل الألوان عدا الأحمر، فتعكسه لنا فنراها حمراء، وهكذا.

اللون الذي نراه هو عبارة عن مَوجات لها تردد محدد، فالأحمر هو موجة لها تردد، واللون الأخضر هو نفس الموجة الضوئية، ولكن لها تردد أكبر، وهكذا.

إذًا؛ تختلف الألوان عن بعضها باختلاف طول موجة كل منها أو تردُّده، وهذه آية تستحق التفكُّر: {أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ ثَمَرَاتٍ مُخْتَلِفًا أَلْوَانُهَا وَمِنَ الْجِبَالِ جُدَدٌ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ * وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالْأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَلِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ} .


رابط الموضوع: http://www.alukah.net/Sharia/0/7629/#ixzz2A3djtF2q
انا بحثت بالنت ومالي علاقه بالفيزياء وعجبتني
أسفه
أسفه
سبحان الله! تأمَّل ارتباط اللون الأسود بعدد أبواب جهنم، فتكرر سبع مرات، وكيف ارتبط اللون الأخضر بالجنة، فتكرر ثماني مرات؟!
flo0onah
flo0onah
الجواب هو أن الصورة تكون موجودة بالأصل فالكأس ،،

ويتم تعبئة محيط الكأس بحبر من نوع حساس للحرارة وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء ،،

في الحالة العادية يكون الحبر معتم وعند التسخين يتفاعل ويصبح شفاف فتظهر الصورة ،،

http://www.transformedbyhisgrace.com/faqs

في عملية براءة اختراع، وهي مغلفة بشكل كامل السطح الخارجي للقدح في الحبر thermochromatic التي تعتبر حساسة للحرارة. عند إضافة المشروبات الساخنة الخاصة بك، والحبر يصبح شفافا، وكشف عن صورة كاملة ملونة وتحت بطريقة ملفتة للنظر. بل هو الحبر FDA المعتمدة، والسماح لها لتغيير طول الطريق إلى حافة أعلى القدح، وخلافا لبعض أكواب "عجب" أن يكون مجرد بقع معينة التي تكشف عن صورة خفية أو ضوء النوافذ


يعني المادة المستخدمه اسمه حبر FDA


دعواتك لي