كاتمه شعوري
كاتمه شعوري
لاحضت اعترراض ع الدعااء طيب ليش هالشيء؟؟؟

يعني كل ما شفتوواا وحده اطررحت دعااء قمتواا عليهاااا .. ترى الدين يسر مهوووب عسرر..

وهالدعاء لو تقرووونه بمتعن ما اشوووف فيه شيء ابد ... ولا فيه شيء يخالف الشرررع والدين .. او انـه يكوون شيء خطاا فيه ...


لازم يعني تطلعوون شيء خطا فيــه .. وتدروون اي نقطهـ...


وبعدين ما اظنهاا بدعه لو شخص طررح دعااء كان يقوولــه والله اعطااهـ ... اهي تبي الفائده للبنات وماتبي غير هالشيء... وكل وحده ذكيه بتعرف هالشيء..


اول شيء ان الدعاء يستجيب لما مايكوون محجووب بذنب انتي سويتيه...


يعني الدعاء يدعمـه اول شيء ان تخلين ربج رااضي عليج وبعيدهـ .. عن معاصيه و مافيهاااا .. يعني بهالدعاء لما تدعينه مع بعدج عن المعاصي وغيرها الله يفرررج عمج

لان هالدعااء فيه الحمدلله وفيه اسامي الله .. وفيه اموووووور كثيرررهـ اكثر المواضيع بهالمنتدى اطرحووهاا وكانوا يدعوون بهــااا ... وما اشووف فيه شيء خطاا

واهي لما حددت الووقت لو قبل ما كتبتواا شفتي الساعه اللي قالتهااا .. بتعرفوون انه صح

لان الساعه 1 و 12 هذا يبداء فيها قيام الليل الين الفجر .. اللي بهالووقت الواحد يكوون قرريب من ربه حيييييييييل... والله ينزل فيه لسماء الدنيــــــاااا...


وانا هالدعااء قبل ما اشووف هالموضوع كنت ادعيه والحمدالله مرتاااحــه له .. لاني احس فيه كل اللي ابيــــــه وابي اقووولـــه ... ولان فيه مدح الله سبحانه والثناء عليه والاستغفاار وحمد الله فيه .. يعني يشمل اموور كثيرررهـ ...



فاذا تبوون تعترضوون .. هاتووا دليل شرررعي ينفي اي كلمه انقالت بهالدعااء ... وهذيج الساعه راااااح نترك هالدعاء ..وبنقول انه بدعه مثل مايقوول البعض وغيررهـ ...


والرجاء لا تقولون شيء الا وانتوا متاكدين له .. لانكم محاسبين امام رب العباد ع كل كلمه تقولوونهااا.. فلا تشككوون بالدعاء مدام مافيه شيء ...


وع اختي اللي اعترضت ع كلمه واسالك بنور وجهك الكرريم << هذي ما احس فيهاا شيء ... يعني نحن نسال الله وربي عالم بنيه العبد وشنهووو قصده من اللي يقوولــــه ..

وما اشووف فيهاا شيء خطاا.. انه نسال الله بهااا اجر الدنيــا والاخرررهـ .. او الرزق بالدنيا والاخررهـ ...

يعني حبيبتي اذا هالشيء خطاا فياليت تعطينا الدليل الشرررعي لهذا ....


مهووب ناخذه من مدرسه دين لانها انسانه ويمكن تخطي بكلامهااا او غيرره ... وانا ما اشكك بكلامهااا .. بس ودي بدليل شررعي عن هالشيء اذا قدررتي ...




اما عن الدعاء فانا والله حبيتهـ .. وحسيت اني لما اادعيه اطلب من ربي اللي اتمناااهـ عشان جذيه انا موواضبه عليه وهووو ودعااء من عندي..


وهم الاخت اللي قالت مهوب زين دعاء مكررر والثبوت عليه....


ياختي لما يكوون الدعاء مرتااحه له وتحسين انه قرريب من اللي تتمنينه واللي تبينه وتطلبنيه من الله .. هالشيء حلووووو ... وصح التغير بالدعاء حلووو ...

بس هم اذا شفتي دعاء يشمل كل اللي تتمنينه وتطلبينه من ربج عااادي تواظبين عليه باووقاات ..وفي اوقات ثانيه تدعين الله باللي تبينه بصيغتج ولوو تكرررت...


يعني هالشيء مهووب حرااااااام ...



والله يجززززززيج يا الغاليه ع موضووعج وع هالدعاء الطيب....



وانا سمعت او قرريت بهالمنتدى... ان وحده تزوجت بعد شهر ونص من قرايه هالدعااء .... والله يرزق كل بنوته بالزوج الصالح


والله يرد زوجج لج يا الغاليه ... بس فديتج عليج بالصدقـــــــه لا تتركينهــاا.. وراح تتسهل الامور ان شاء الله
عطرالنسيم
عطرالنسيم
al1111 al1111 :
جزاكي الله خيرا وجمعنا واياكي واخواتنا المسلمات بمن نحب انه قوي عزيز
جزاكي الله خيرا وجمعنا واياكي واخواتنا المسلمات بمن نحب انه قوي عزيز
سومة09
سومة09
جزاك الله خير
ابي اسجل وبس
ابي اسجل وبس
لاحضت اعترراض ع الدعااء طيب ليش هالشيء؟؟؟ يعني كل ما شفتوواا وحده اطررحت دعااء قمتواا عليهاااا .. ترى الدين يسر مهوووب عسرر.. وهالدعاء لو تقرووونه بمتعن ما اشوووف فيه شيء ابد ... ولا فيه شيء يخالف الشرررع والدين .. او انـه يكوون شيء خطاا فيه ... لازم يعني تطلعوون شيء خطا فيــه .. وتدروون اي نقطهـ... وبعدين ما اظنهاا بدعه لو شخص طررح دعااء كان يقوولــه والله اعطااهـ ... اهي تبي الفائده للبنات وماتبي غير هالشيء... وكل وحده ذكيه بتعرف هالشيء.. اول شيء ان الدعاء يستجيب لما مايكوون محجووب بذنب انتي سويتيه... يعني الدعاء يدعمـه اول شيء ان تخلين ربج رااضي عليج وبعيدهـ .. عن معاصيه و مافيهاااا .. يعني بهالدعاء لما تدعينه مع بعدج عن المعاصي وغيرها الله يفرررج عمج لان هالدعااء فيه الحمدلله وفيه اسامي الله .. وفيه اموووووور كثيرررهـ اكثر المواضيع بهالمنتدى اطرحووهاا وكانوا يدعوون بهــااا ... وما اشووف فيه شيء خطاا واهي لما حددت الووقت لو قبل ما كتبتواا شفتي الساعه اللي قالتهااا .. بتعرفوون انه صح لان الساعه 1 و 12 هذا يبداء فيها قيام الليل الين الفجر .. اللي بهالووقت الواحد يكوون قرريب من ربه حيييييييييل... والله ينزل فيه لسماء الدنيــــــاااا... وانا هالدعااء قبل ما اشووف هالموضوع كنت ادعيه والحمدالله مرتاااحــه له .. لاني احس فيه كل اللي ابيــــــه وابي اقووولـــه ... ولان فيه مدح الله سبحانه والثناء عليه والاستغفاار وحمد الله فيه .. يعني يشمل اموور كثيرررهـ ... فاذا تبوون تعترضوون .. هاتووا دليل شرررعي ينفي اي كلمه انقالت بهالدعااء ... وهذيج الساعه راااااح نترك هالدعاء ..وبنقول انه بدعه مثل مايقوول البعض وغيررهـ ... والرجاء لا تقولون شيء الا وانتوا متاكدين له .. لانكم محاسبين امام رب العباد ع كل كلمه تقولوونهااا.. فلا تشككوون بالدعاء مدام مافيه شيء ... وع اختي اللي اعترضت ع كلمه واسالك بنور وجهك الكرريم &lt;&lt; هذي ما احس فيهاا شيء ... يعني نحن نسال الله وربي عالم بنيه العبد وشنهووو قصده من اللي يقوولــــه .. وما اشووف فيهاا شيء خطاا.. انه نسال الله بهااا اجر الدنيــا والاخرررهـ .. او الرزق بالدنيا والاخررهـ ... يعني حبيبتي اذا هالشيء خطاا فياليت تعطينا الدليل الشرررعي لهذا .... مهووب ناخذه من مدرسه دين لانها انسانه ويمكن تخطي بكلامهااا او غيرره ... وانا ما اشكك بكلامهااا .. بس ودي بدليل شررعي عن هالشيء اذا قدررتي ... اما عن الدعاء فانا والله حبيتهـ .. وحسيت اني لما اادعيه اطلب من ربي اللي اتمناااهـ عشان جذيه انا موواضبه عليه وهووو ودعااء من عندي.. وهم الاخت اللي قالت مهوب زين دعاء مكررر والثبوت عليه.... ياختي لما يكوون الدعاء مرتااحه له وتحسين انه قرريب من اللي تتمنينه واللي تبينه وتطلبنيه من الله .. هالشيء حلووووو ... وصح التغير بالدعاء حلووو ... بس هم اذا شفتي دعاء يشمل كل اللي تتمنينه وتطلبينه من ربج عااادي تواظبين عليه باووقاات ..وفي اوقات ثانيه تدعين الله باللي تبينه بصيغتج ولوو تكرررت... يعني هالشيء مهووب حرااااااام ... والله يجززززززيج يا الغاليه ع موضووعج وع هالدعاء الطيب.... وانا سمعت او قرريت بهالمنتدى... ان وحده تزوجت بعد شهر ونص من قرايه هالدعااء .... والله يرزق كل بنوته بالزوج الصالح والله يرد زوجج لج يا الغاليه ... بس فديتج عليج بالصدقـــــــه لا تتركينهــاا.. وراح تتسهل الامور ان شاء الله
لاحضت اعترراض ع الدعااء طيب ليش هالشيء؟؟؟ يعني كل ما شفتوواا وحده اطررحت دعااء قمتواا عليهاااا...
صاحبة الموضوع ردي هذا لاختي كاتمه شعوري على ردها والكلام مااعنيك به اطلاقاً


اختي عذرا لو كان الاسلوب مب حلو بس انت اجبرتيني على الاسلوب هذا لانك تهجمتي ولا هذا مب اسلوبي

ولو انك كلفتي نفسك شوي وبحثت عن الاشياء الي قلتها ولقيتها غلط من حقك تتكلمين... على الاقل اذا مالك خلق تبحثين اسكتي جايه كاتبه هالرد الطويل بدون بينه ودليل وتطالبينا بالدليل ؟؟موب عيب عاد؟؟

ولو شفتي مواضيعي ماتلقين كل دعاء وكل شيء اقول حرام اذا انا عندي علم اقول حرام واجيب الدليل احيانا بعد واذا انا شاكه ابحث في الفتوى أو ارد بالدعاء

ولا تاخذين بخاطرك بس جد قهرررررررررررتيني

دعواتي لي ولك بالصلاح والتوفيق والهدايه والسعاده في الدنيا والآخره
ابي اسجل وبس
ابي اسجل وبس
حكم سؤال الله بوجهه الكريم

عن جابر بن عبد الله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لا يُسأل بوجه الله إلا الجنة )).. رواه أبو داود

السؤال بوجه الله تعالى له حالتين:
1- أن يسأل بوجهه الكريم الجنة أو ما يقرب إليها.. وهذا جائز..

فمن إعظام الله و إجلاله ألا يسأل بوجهه العظيم إلا غاية المطالب وهي الجنة،، كأن يقول: (( اللهم إني أسألك بوجهك الكريم الجنة ، اللهم إني أسألك بوجهك الكريم أن توفقني لحفظ القرآن الكريم ........)) .

2- أن يسأل الله بوجهه الكريم أمرا من أمور الدنيا .. فهذا من المحرمات المنقصة لتوحيد العبد لأن ذلك نافى تعظيم الله تعالى فوجه الله أعظم من أن يسأل به أمر من أمور الدنيا.. كأن يقول : (( اللهم إني أسألك بوجهك الكريم أن ترزقني مالا وفيرا .....)) . ونحو ذلك من أمور الدنيا وحطامها..


*********************
شرح فتح المجيد شرح كتاب التوحيد
لا يسأل بوجه الله إلا غاية المطالب، وهي: الجنة، التي يتنافس فيها المتنافسون، ويتسابق إليها المتسابقون.
لا يسأل بوجه الله إلا الجنة

قال المصنف رحمه الله تعالى: رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا يسأل بوجه الله إلا الجنة) رواه أبو داود ]. الفرق بين هذا الباب وبين الذي قبله: في الذي قبله أن من سأل بالله وجب إعطاؤه، والسؤال بالله في الذي قبله عام، مثل أن يقول السائل: أسألك بالله، أو أسألك بالذي خلق السموات والأرض، أو بالذي أنعم عليك، أو أسألك برب العالمين أو ما أشبه ذلك، عام في أي صفة من صفات الله أو أي لفظ يدل على ذلك، كما سبق في حديث الثلاثة الأعمى والأقرع والأبرص، فإن الملك جاء إلى الأول وقال: أسألك بالذي أعطاك اللون الحسن، والجلد الحسن، وأعطاك المال، وكذلك قال للثاني، وقال للثالث: بالذي رد عليك بصرك، وأعطاك المال. إذا قال الإنسان لآخر: أسألك بالذي أنعم عليك وأغناك، فيكون سائلاً بالله، أما هذا الباب فهو خاص بوجه الله، مثل أن يقول الإنسان: أسألك بوجه الله، هذا لا يجوز أن يسأل به شيئاً من أمور الدنيا، فلو سأل شيئاً من أمور الدنيا بوجه الله فهو ملعون لعظمة وجه الله جل وعلا، ولهذا قال: (لا يسأل بوجه الله إلا الجنة)؛ لأن الجنة هي الغاية التي يسعى لها المؤمنون، وهي التي تكون بها السعادة الأبدية