تحياتي للجميع وشكر على مرورك --
انا جايه من الخرج سياحه لجدة المهم حنا نوينا اذا رحنا جده ان حنا نعتمر -- والسؤال هل نحرم من شقتنا في جده ونروح على طول لمكة - او ان حنا لازم نروح للميقات ومن هناك نحرم --
ادري بتقولين اسألي شيخ ؟؟؟ لان السؤال بسيط قلت يمكن القى الإجابه عندكم -- اللي عندها علم لا تبخل علي -- الله يجزاكم خير
الحلا من الكويت @alhla_mn_alkoyt
محررة برونزية
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
أنا هي
•
تفضلي
السؤال :
الأخ أ . ع . م . من الرياض يقول في سؤاله: سافرت إلى جدة وكانت نيتي أن أمكث فيها خمسة أيام ثم اذهب بعدها إلى مكة المكرمة لأداء العمرة فماذا يلزمني يا سماحة الشيخ في مثل هذه الحالة؟
الجواب :
يلزمك الرجوع إلى الميقات في وادي قرن المعروف بـ (السيل) للإحرام منه بعمرة إذا كنت قاصداً للعمرة حين توجهك إلى جدة؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم لما وقت المواقيت: ((هن لهن ولمن أتى عليهن من غير أهلهن ممن أراد الحج والعمرة)) متفق على صحته من حديث ابن عباس رضي الله عنهما.
نشر في (المجلة العربية) في جمادى الأولى سنة 1412هـ.
المصدر :
مجموع فتاوى ومقالات متنوعة المجلد السابع عشر.
السؤال :
الأخ أ . ع . م . من الرياض يقول في سؤاله: سافرت إلى جدة وكانت نيتي أن أمكث فيها خمسة أيام ثم اذهب بعدها إلى مكة المكرمة لأداء العمرة فماذا يلزمني يا سماحة الشيخ في مثل هذه الحالة؟
الجواب :
يلزمك الرجوع إلى الميقات في وادي قرن المعروف بـ (السيل) للإحرام منه بعمرة إذا كنت قاصداً للعمرة حين توجهك إلى جدة؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم لما وقت المواقيت: ((هن لهن ولمن أتى عليهن من غير أهلهن ممن أراد الحج والعمرة)) متفق على صحته من حديث ابن عباس رضي الله عنهما.
نشر في (المجلة العربية) في جمادى الأولى سنة 1412هـ.
المصدر :
مجموع فتاوى ومقالات متنوعة المجلد السابع عشر.
الصفحة الأخيرة
يعني إذا قدمتي جده وأنتي لم يكن في نيتك العمرة مطلقاً ثم نشأت النية بعد أن استقريتي فيها فتحرمين منها كأهلهالأنه المكان الذي نويتي فيه العمرة ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ((فمن كان دون ذلك فمحله من حيث أنشأ)) وإذا كانت النيه موجوده من قبل فلا تتجاوزي الميقات إلا وأنتي محرمه وإلا عليك فديه