السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـــــــــــــــــــه
خواتي بنات حواء
انا مودايما اهتم بالاحلام اللي حلم فيها بس :( مادري ليش هذا الحلم مكدرني
ممكن تقولولي شنو تفسيـــــــــــــر ( سمك القرش)
ارجوكـــــــــم اللي تعرف ترد علي بسرعة؟؟؟
وجزاكم الله خيـــــــــــــر
اختكـــــــــــم
خوخـــــــــــــــــة البحريـــــــــــــــــــــن :(
اللي عندها كتـــــــاب تفسيــــلر الاحلام .... لا تبخـــــــل علــــــــــي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ساعدوني •
10
2K
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
صحيح على قول الاخت بارقه ما يؤخذ من الكتاب المفسرين الاحلام يحذرون من الشي هذا
الكتب مو صحيح اتصلي على مفسر احسن بكثير لانه الهام روحي من الله سبحانه
تحيااااتي
الكتب مو صحيح اتصلي على مفسر احسن بكثير لانه الهام روحي من الله سبحانه
تحيااااتي
عزيزتي
بعد الحلم قولي اللهم اجعله خير
بالنسبه للتفسير فيه مواقع كثير لتفسير الاحلام ورموزها
بعد الحلم قولي اللهم اجعله خير
بالنسبه للتفسير فيه مواقع كثير لتفسير الاحلام ورموزها
أما الحلم:
فله ما يخصه من أمور جاءت بها نصوص السنة المباركة تطييباً للنفوس وإذهاباً للأحزان التي قد يصاب بها المرء عند رؤيا حلم يفزعه أو يقلقه.
فمن الأمور التي ينبغي مراعاتها وفعلها لمن رأى حلماً:
أولاً: الاستعاذة من شرها.
والدليل حديث أبي سعيد الخدري السابق وفيه: (وإذا رآى غير ذلك مما يكره فإنما هي من الشيطان فليستعذ من شرها...)( ).
ثانياً : الاستعاذة من الشيطان.
دليل ذلك حديث أبي قتادة وفيه (.. والحلم من الشيطان فإذا حلم أحدكم فليتعوذ منه..)( ).
ثالثاً : أن يبصق عن شماله.
ودليله حديث أبي قتادة (.. وليبصق عن شماله).
رابعاً : الإيقان بأنها لا تضره.
وهذا في غاية الأهمية لارتباطه بجانب مهم وهو جانب الاعتقاد فلا بد أن يعتقد أن كلام النبي صلى الله عليه وسلم صدق وأنها حقاً لا تضره.
دليل ذلك نفس حديث أبي قتادة وفيه قال صلى الله عليه وسلم (وليبصق عن شماله فإنها لا تضره).
خامساً : التحول عن جنبه.
ففي صحيح مسلم عن جابر مرفوعاً (إذا رآى أحدكم الرؤيا يكرهها فليبصق على يساره ثلاثاً وليستعذ بالله من الشيطان ثلاثاً وليتحول عن جنبه الذي كان عليه)( ).
سادساً: أن يقوم فيصلي.
دليل ذلك ما رواه مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه وفيه قال صلى الله عليه وسلم (... فإن رآى أحدكم ما يكره فليقم فليصل...)( ).
سابعاً: قراءة آية الكرسي.
دليل ذلك حديث أبي هريرة المشهور والذي فيه تعليم إبليس أبي هريرة لآية إذا قرأها لم يقربه شيطان ثم ذكر هذه الآية فقال صلى الله عليه وسلم (صدقك وهو كذوب).
قال ابن حجر رحمه الله:
ورأيت في بعض الشروح ذكر سابقة وهي قراءة آية الكرسي ولم يذكر لذلك مستنداً فإن كان أخذه من عموم قوله في حديث أبي هريرة (ولا يقربنك شيطان) فيتجه وينبغي أن يقرأها في صلاته المذكورة( ).
قلت والصواب والله أعلم أن يقرأها عند إرادته أخذ مضجعه لورود ذلك في النص وإن قرأها في صلاته فلا بأس لكنه خلاف الأولى.
ثانياً : أن لا يحدث بها أحداً:
كما جاء ذلك في حديث أبي سعيد الخدري السابق وفيه (ولا يذكرها لأحد فإنها لا تضره)( ).
رابط الموضوع كاملاً:
ضوابط تعبير الرؤيا
www.saaid.net/book/6/922.doc
فله ما يخصه من أمور جاءت بها نصوص السنة المباركة تطييباً للنفوس وإذهاباً للأحزان التي قد يصاب بها المرء عند رؤيا حلم يفزعه أو يقلقه.
فمن الأمور التي ينبغي مراعاتها وفعلها لمن رأى حلماً:
أولاً: الاستعاذة من شرها.
والدليل حديث أبي سعيد الخدري السابق وفيه: (وإذا رآى غير ذلك مما يكره فإنما هي من الشيطان فليستعذ من شرها...)( ).
ثانياً : الاستعاذة من الشيطان.
دليل ذلك حديث أبي قتادة وفيه (.. والحلم من الشيطان فإذا حلم أحدكم فليتعوذ منه..)( ).
ثالثاً : أن يبصق عن شماله.
ودليله حديث أبي قتادة (.. وليبصق عن شماله).
رابعاً : الإيقان بأنها لا تضره.
وهذا في غاية الأهمية لارتباطه بجانب مهم وهو جانب الاعتقاد فلا بد أن يعتقد أن كلام النبي صلى الله عليه وسلم صدق وأنها حقاً لا تضره.
دليل ذلك نفس حديث أبي قتادة وفيه قال صلى الله عليه وسلم (وليبصق عن شماله فإنها لا تضره).
خامساً : التحول عن جنبه.
ففي صحيح مسلم عن جابر مرفوعاً (إذا رآى أحدكم الرؤيا يكرهها فليبصق على يساره ثلاثاً وليستعذ بالله من الشيطان ثلاثاً وليتحول عن جنبه الذي كان عليه)( ).
سادساً: أن يقوم فيصلي.
دليل ذلك ما رواه مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه وفيه قال صلى الله عليه وسلم (... فإن رآى أحدكم ما يكره فليقم فليصل...)( ).
سابعاً: قراءة آية الكرسي.
دليل ذلك حديث أبي هريرة المشهور والذي فيه تعليم إبليس أبي هريرة لآية إذا قرأها لم يقربه شيطان ثم ذكر هذه الآية فقال صلى الله عليه وسلم (صدقك وهو كذوب).
قال ابن حجر رحمه الله:
ورأيت في بعض الشروح ذكر سابقة وهي قراءة آية الكرسي ولم يذكر لذلك مستنداً فإن كان أخذه من عموم قوله في حديث أبي هريرة (ولا يقربنك شيطان) فيتجه وينبغي أن يقرأها في صلاته المذكورة( ).
قلت والصواب والله أعلم أن يقرأها عند إرادته أخذ مضجعه لورود ذلك في النص وإن قرأها في صلاته فلا بأس لكنه خلاف الأولى.
ثانياً : أن لا يحدث بها أحداً:
كما جاء ذلك في حديث أبي سعيد الخدري السابق وفيه (ولا يذكرها لأحد فإنها لا تضره)( ).
رابط الموضوع كاملاً:
ضوابط تعبير الرؤيا
www.saaid.net/book/6/922.doc
احذري من كتب تفسير الاحلام
فسرت حلمي من زمان من كتاب تفسير الله لايعيده وكان التفسير كارثه بالنسبه لي وعشت في هم مايعلمه الا الله والحمد لله ماصار الا الخير تجنبي كتب تفسير الاحلام
فسرت حلمي من زمان من كتاب تفسير الله لايعيده وكان التفسير كارثه بالنسبه لي وعشت في هم مايعلمه الا الله والحمد لله ماصار الا الخير تجنبي كتب تفسير الاحلام
الصفحة الأخيرة
أختي تفسير الأحلام لا يؤخذ من الكتب
وإنما من شخص مفسر تثقون في دينه وعلمه
وتوكلي على الله سبحانه و لا تتكدري من حلم