انا لي صديقة كل شي بحياتها تفصله ومن قبل الزواج احب هالطاري الله يهديها وللأمانه اللي كذا الواحد يخاف منها ويشك بأخلاقها
احساس مجروح22 :انا لي صديقة كل شي بحياتها تفصله ومن قبل الزواج احب هالطاري الله يهديها وللأمانه اللي كذا الواحد يخاف منها ويشك بأخلاقهاانا لي صديقة كل شي بحياتها تفصله ومن قبل الزواج احب هالطاري الله يهديها وللأمانه اللي كذا الواحد...
تحب هالطاري
أحلا حلا
•
اقرف من هالنوعيه واعتبر اللي تتكلم بهالمواضيع ع قليلة ادب وغير محترمه وعديمة الاخلاقسكنت في منطقه وجلست مع بنات اغلبهم حديثات زواج كل كلامهم عن هالشي
مشافيح كأنهم ماصدقو على الله تزوجو ولقو لهم رجل
مشافيح كأنهم ماصدقو على الله تزوجو ولقو لهم رجل
الصفحة الأخيرة
وقـال الأزهـري: (وقـال الليث: الحياء من الاستحياء؛ ممدود... قلت: وللعرب في هذا الحرف لغتان: يُقال: استحى فلان يستحي؛ بياء واحدة، واستحيا فلان يستحْيِي؛ بياءين، والقرآن نزل باللغة التامَّة؛ (يعني الثانية) ) (6) .
قال الشيخ ابن عثيمين في شرحه لحديث أبي واقد الليثي: (في هذا الحديث إثبات الحياء لله عزَّ وجلَّ ولكنه ليس كحياء المخلوقين، بل هو حياء الكمال يليق بالله عزَّ وجلَّ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إن الله حيي كريم) وقال الله تعالى: وَاللهُ لا يَسْتَحْيِ مِنْ الْحَقِّ والله سبحانه وتعالى يوصف بهذه الصفة لكن ليس مثل المخلوقين) (7) .
وعلق الشيخ عبد الرحمن البراك على تأويل الحافظ ابن حجر لهذه الصفة في (فتح الباري)، بقوله: (القول في الاستحياء والإعراض كالقول في سائر ما أثبته الله عزَّ وجلَّ لنفسه وأثبته له رسوله صلى الله عليه وسلم من الصفات، والواجب في جميع ذلك هو الإثبات مع نفي مماثلة المخلوقات) (8) .
وقال الشيخ علي الشبل تعليقاً على تأويل الحافظ ابن حجر: (يوصف ربنا سبحانه وتعالى بالاستحياء والإعراض كما في النصوص الشرعية على وجه لا نقص فيه؛ بل على الوجه اللائق من غير تكييف ولا تعطيل ولا تحريف ولا تمثيل. ولا يجوز تأويلهما بغير معناهما الظاهر من لوازمها وغير ذلك) (9) .