هدوء---

هدوء--- @hdoaa_4

كبيرة محررات

المتقدمات على الوظائف ..شرط الاقامه حرمنا الوظائف ومازال يعمل به

الملتقى العام

هذا الخبر من سبق مااقول غير حسبي الله ونعم الوكيل من فين اجيب اثبات الاقامه الحين
سلبو فرحتى الله يحرمهم السعاده
مماطله واستهانه بقرارات الملك


طالبن بتطبيق القرار بشكل فوري للاستفادة من الفرص الحالية
المتقدمات على الوظائف التعليمية: شرط إثبات الإقامة حرمنا الوظائف وما زال يُعمل به
عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: اشتكت مجموعة من المتقدمات على برنامج "جدارة" للمفاضلة على الوظائف التعليمية النسوية من استمرار العمل بشرط إثبات الإقامة رغم صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على إلغاء الشرط؛ لفتح المجال لتوظيف المتقدمات. مؤكدات أن سريان العمل بالشرط بات يفوّت الفرص الوظيفية على آلاف المتقدمات، ومستغربات من عدم الإلغاء الفوري للشرط أسوة ببقية الأوامر الملكية الكريمة التي تصبح نافذة بمجرد إقرارها.

وتقول إحدى المتقدمات إنها فوجئت بإدارة التربية والتعليم في محافظة عفيف تعلن قبل أيام قليلة عبر منتداها الرسمي سريان العمل بشرط إثبات الإقامة للمتقدمات.

وتشير المتقدمة إلى أنها استُبعدت مرتَيْن خلال السنوات الماضية؛ بسبب شرط إثبات الإقامة الذي حرمها الوظيفة مرتَيْن، وهي تستعد للحرمان الثالث من الوظيفة؛ كونها من المرشحات ضمن الدفعات المقبلة لبرنامج "جدارة". وتقول المتقدمة: "لم أهنأ بإعلان إلغاء شرط إثبات الإقامة؛ حيث فوجئت بأنه ما زال سارياً حسب إعلان موقع تعليم عفيف، ممثلاً في مراسلة قِسْم التوظيف".

وتقول متقدِّمة أخرى إن تأخير تنفيذ القرار سيفوِّت الفرصة على الآلاف من المتقدمات. مناشدة المسؤولين العمل على تنفيذ القرار منذ صدوره لمصلحة للمتقدمات. وتضيف "مستعدة للعمل في أي منطقة بالسعودية، المهم أن نحصل على الوظيفة التي ننتظرها منذ سنوات".

وتبيّن إحدى المتقدمات أن موافقة الملك واقتراح وزير التربية تطل على عدم جدوى إثبات الإقامة؛ كوننا بنات وطن واحد، ويحق لنا المنافسة على الفرص الوظيفية، ولكن المؤسف هو تأخير تطبيق القرار؛ لذا نطالب بسرعة تطبيقه؛ للاستفادة من الفرص الوظيفية الحالية.

وكان قد أُعلن هذا الأسبوع موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على توصيات اللجنة المشكَّلة على مستوى الوكلاء من الجهات التي شاركت في وضع ضوابط إثبات الإقامة للمتقدمات للوظائف التعليمية النسوية، وهي وزارات "الداخلية، والتربية والتعليم، والخدمة المدنية"، بمشاركة هيئة الرقابة والتحقيق؛ لدراسة مقترح صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم إيقاف العمل بضوابط إثبات الإقامة للمتقدمات للوظائف التعليمية النسوية، وفتح المجال لتوظيف المتقدمات للوظائف التعليمية النسوية عن طريق الإعلان المفتوح أسوة بالوظائف التعليمية الرجالية.

وجاء في الإعلان "‏إيقاف العمل بمبدأ إثبات الإقامة بوصفه أحد ترتيبات شغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية النسوية على طلبات التقديم على تلك الوظائف بعد صدور أمر الإيقاف، وأن تقوم كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية باستكمال متطلبات تنفيذ هذا القرار وتهيئتها قبل بداية العام المالي1433/ 1434هـ".

وكانت "سبق" قد انفردت بنشر خبر إلغاء شرط إثبات الإقامة قبل نحو 5 أيام من إعلانه بشكل رسمي.
8
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

احب الرواقة
احب الرواقة
انا ماني فاهمه ليش الحريم يبغون يبهذلون انفسهم ويتعينون في مناطق بعيدة عن اهلهم او ازواجهم
وربي الجلسة بالبيت ارحم من العذاب اللي راح تلاقيه
انا صار لي ست سنوات اسجل علشات اتعين ومو بس كذا باموت ويعينوني لكن توصل لاني اتبهذل وابتعد عن زوجي وعيالي لا والف لا
الحمد لله المراة المسلمة محمولة مكفولة سواء عند ابوها اوزوجها
اللهم ادم علينا نعمك ياحي ياقيوم
هدوء---
هدوء---
انا ماني فاهمه ليش الحريم يبغون يبهذلون انفسهم ويتعينون في مناطق بعيدة عن اهلهم او ازواجهم وربي الجلسة بالبيت ارحم من العذاب اللي راح تلاقيه انا صار لي ست سنوات اسجل علشات اتعين ومو بس كذا باموت ويعينوني لكن توصل لاني اتبهذل وابتعد عن زوجي وعيالي لا والف لا الحمد لله المراة المسلمة محمولة مكفولة سواء عند ابوها اوزوجها اللهم ادم علينا نعمك ياحي ياقيوم
انا ماني فاهمه ليش الحريم يبغون يبهذلون انفسهم ويتعينون في مناطق بعيدة عن اهلهم او ازواجهم وربي...
انا عن نفسي زوجى يقدر يطلب نقل من عمله ويجى معاى بنفس منطقه تعيينى يعنى امورى مسهله
بس هالشرط قعد لى
قشر قهوة
قشر قهوة
الغاء شرط الاقامه

يعمل به من السنه القادمه
أم هيله
أم هيله
حسبي الله ونعم الوكيل
دلوعة زوجها AE
دلوعة زوجها AE
حسبي الله عليهم من جد ماطبقوه السنه هذي
ليش طيب المفروض ينفذون الامر على طول .......
الله لايسامحهم