المحرمات الشرعية في صالونات التجميل و النوادي الرياضية

ملتقى الإيمان

صالونات تجميل!!!


المحرمات الشرعية في صالونات التجميل و النوادي الرياضية




- أيما امرأة وضعت ثيابها ، في غير بيت زوجها فقد هتكت ستر ما بينها و بين الله عز و جل

خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2710

تساهل بعض النساء بخلع ثيابهن في هذه الصالونات

ولا يجوز للمرأة أن تخلع ثيابها في غير بيتها سواء في المدرسة أو الصالونات أو حمامات السباحة أو الأندية الرياضية أو ... أو ... فمن خلعت ثوبها في غير بيتها فقد ارتكبت إثماً عظيماً وتعدّت محارم الله ، وحريُّ بأن يهتك الله سترها ويفضحها .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

أيما امرأة وضعت ثيابها في غير بيت زوجها فقد هتكت ستر ما بينها وبين الله عز وجل .

- ومن المحرمات أيضاً: ما تقوم به هذه الصالونات من نتف الحواجب أو ترقيقها وهو المسمى (بالنمص) ، وقد ورد فيه قوله صلى الله عليه وسلم :

( لعن الله الواشمات والمستوشمات، والنامصات و المتنمصات، و المتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله ) .

- وأدهى من ذلك وأمّر ما تقوم به بعض مرتادات صالونات التجميل من كشف عورتها لعاملة التجميل فيما يطلق عليه اسم ( تجهيز العرائس ) وهذا حرام ودليل قوي على قلة الدين والحياء، وقد قال صلى الله عليه وسلم ( لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل ، ولا المرأة إلى عورة المرأة ... ) .

فإن اضطر الإنسان لوجود امرأة تجمّل ابنته العروس مثلاً
فأخف الضررين أن يحضر هذه المزيّنة إلى منـزله ولو كان هناك زيادة في الثمن، و الغالب في الناس أنه ليس فيهم بخلٌ من دفع الزيادة، ولكن هواية التجوال في المحلات.
ومع حضور هذه المزيّنة للمنـزل يجب مراعاة أمور عامة لا يجوز فعلها داخل المنـزل ولا خارجه
وهو أنه لا يجوز للمرأة أن تطلع على عورة المرأة كما تفعل بعض النساء من قلة الحياء المسمى بـ ( تجهيز العرائس )، فتطلع المزيّنة على أدق الأمور وتفاصيل الجسم.
ولا يجوز النمص المعروف ( بنتف الحواجب ).
- وكذا يجب أن يكون المكان آمناً مع نباهة المرأة وذويها فلا تغفل غفلة تكون سبباً في ضياع مستقبلها ودمره
----------

الإجابة للدكتور عجيل النشمي من موقعهwww.drnashmi.com

فتح صالون نسائي

أنوي القيام بفتح صالون نسائي لتجميل السيدات مع مراعاة الابتعاد عن الأعمال الحرام كنمص الحواجب والوشم والمساج فهل هذا حلال أم حرام؟ وهل عليّ إثم إذا زينت امرأة وكانت غير محجبة؟

يجوز فتح محل لتجميل السيدات إذا ضمنت الالتزام بالضوابط والآداب الشرعية، فإذا التزمت بالامتناع عن الأمور التي ذكرتها فيجوز. ولا يجوز تزيين المرأة غير المحجبة؛ لأنها ستخرج بأحسن مما دخلت، وتجلب الأنظار إليها. ومنعها يسبب لك حرجاً؛ وعلى كل حال فإن الالتزام بالضوابط صعب واسألي من جرب ذلك. والله أعلم.

الرموش الصناعية

ما حكم الرموش المؤقتة التي تستخدمها المرأة بالأعراس وتزيلها بعد إزالة المكياج؟ وهل تعتبر من الوصل؟

وضع الرموش يتم بغير وصل، وليس هو من الوصل المعروف فيجوز بالقيود الآتية ألا يقصد به مجاراة غير المسلمين إن كان هذا مما يتميزون به؛ فلا يجوز هذا لقصد التشبه، وأن يكون للأعراس أو أن يكون للزوج إن رضيه زينة، ولا يجوز الخروج به؛ لأنه من الزينة اللافتة للنظر قطعاً، والله أعلم.


------------

محرمات على النساء !! .......................

نســـــــــاء فـــــي النـــــــــــار

بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على أشرف من خلق الله، محمد ابن عبدالله،
وبعد :

1) هل تعلمين: إثم المرأة المتبرجة ؟!!

- هي من أهل النار -=-> " صنفان من أهل النار لم أرهما: ..... ونساء كاسيات
عاريات، مميلات مائلات، رءوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة، ولا
يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا كذا " (رواه مسلم).

- العري في الآخرة -=-> " رب كاسية في الدنيا عارية في الآخرة " (رواه
البخاري).

- أبغض الناس إلى الله -=-> " أبغض الناس إلى الله ثلاثة: ..... ومبتغ غير الإسلام سنة الجاهلية " (البخاري). ومن سنة الجاهلية التبرج، قال تعالى: {وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْاُولَى } .

- عليها مثل آثام من قلدها أو فتن بها -=-> " من دعا إلى ضلالة كان عليه من
الإثم مثل آثام من تبعه، لا ينقص ذلك من آثامهم شيئاً " (رواه أحمد).

- هي ملعونة -=-> فقد روي: " ..... نساؤهم كاسيات عاريات على رءوسهن كأسنمة
البخت ... ملعونات ... " (رواه أحمد).

- هي زانية -=-> " أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية "
(أبو داود).

- لا تقبل لها صلاة -=-> " أيما امرآة تطيبت ثم خرحت إلى المسجد، لم تقبل لها
صلاة حتى تغتسل " (رواه ابن ماجة).
- سترها مهتوك -=-> " أيما امرأة وضعت ثيابها بغير بيت زوجها فقد هتكت سترها
فيما بينها وبين الله " (الحاكم).

-عاصية لربها -=-> قال تعالى: { وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ
تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْاُولَى } .. " لا تمنعوا إماء الله مساجد الله،
وليخرجن وهن تفلات، وبيوتهن خير لهن " (رواه أبو داود).

- سلاح الشيطان -=-> " المرأة عورة، فإذا خرجت استشرفها الشيطان، وأقرب ما
تكون من ربها وهي في قعر بيتها " (رواه الترمذي).

2) هنيئاً لك ... ثم هنيئاً لك ... الحجاب الشرعي ؟!

- لأن الحجاب عبادة شرعية واجبة، لها أجر عظيم، تبدأ هذه العبادة وهذا الأجر
منذ لبس الحجاب الشرعي وتنتهي بوضع الحجاب.

- ولتعلمي: أنك في عبادة مستمرة إذا: (1) لزمت بيتك ولم تخرجي منه إلا لحاجة.
(2) أو خرجت لحاجة واجتنبت أماكن الرجال. (3) أو مررت برجال وكنت متحجبة لأنك
استجبت لأمر الله تعالى: { وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ
تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْاُولَى } .

- لأن لبس الحجاب نوع من الجهاد في سبيل الله؛ خاصة أن من أعظم ما يسعى إليه
أعداد الإسلام الآن هو القضاء على حجاب المرأة المسلمة، لكي يقض على الأمة.

- لبس الحجاب يحفظ المرأة من شرور كثيرة، مثل: العين والمس وتسلط أشرار الإنس
والجن، فلا يطمع بك المنحرفون قال تعالى: { ذَلِكَ اَدْنَى اَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ } . يعرفن بالعفة والشرف والبعد عن الرذيلة، فلا يتعرض لهن من في قلبه مرض.

- لبس الحجاب دليل على عفاف المرأة وقوة دينها وعقلها وبعدها عن الشبهات،
وهذه هي أهم الصفات التي يرغبها الرجل فيمن يريد الاقتران بها.
- ثواب إقتداء الأخريات بك، ممن يتساهلن بالحجاب، قال -صلى الله عليه وسلم- "
من دل على خير فله مثل أجر فاعلة " (رواه مسلم). " من دعا إلى هدى كان له من
الأجر مثل أجور من تبعة لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً " (رواه مسلم).
- لبس الحجاب، طريقك للسلامة من سيئات كثيرة كانت ستأتيك من التهتك والتبرج،
ومن تقليدك، ومن الافتتان بك.
- في لبس الحجاب دعوة لغير المسلمين للإسلام، إذ أنه يدعوهم للبحث عن حقيقة
الدين والتعرف عليه .. فأنتِ داعية إلى الله تعالى.
- لبس الحجاب سبب لطهارة القلب، { ذَلِكُمْ اَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ
وَقُلُوبِهِنَّ } .
- ثواب الصبر على أمر الله تعالى ومافيه من المشقة والابتلاء، قال تعالى {
وَاَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى *
فَاِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَاْوَى} .

3)هل تعرفين: صفات الحجاب الشرعي ؟!

- أن يستر كل الجسم بلا استثناء، مع وضع العباءة على هامة الرأس.

- أن لايكون زينة في نفسه، او فيه زينة من رسوم وزخارف وكتابات.
- أن يكون سميكاً غير شفاف، فلا يظهر ما تحته.
- أن يكون واسعاً فضفاضاً غير ضيق، بحيث لا يبدي تقاطيع وتفاصيل الجسم.
- أن لايكون مشابهاً لملابس الرجال، وأن لا يشبه لبس الكافرات.
- أن لا تكون الملابس معطرة أو مبخرة إذا كانت ستمر برجال.

4) لكي لا تكوني متبرجة ؟

هل انت من المتبرجات؟ إذا كنت واقعة في أحد هذه الصور فأنت متبرجة .. فتوبي
إلى الله!!

- أنت متبرجة: إذا ظهر شئ من جسمك: ( كالرأس، والوجه، والعنق، والذراع،
والساق، والصدر، وغيرها )، ( وكذا لبس العباءة والملابس المفتوحة والقصيرة ).

- أنت متبرجة: إذا كانت ملابسك ضيقة مثل: ( العباءة الضيقة المفصلة على
الجسم، لبس البنطلون، الكاب الذي يظهر تفاصيل الجسم وكأنه ثوب رجل ).
- أنت متبرجة: إذا كنت تضعين العباءة على الكتف، لان فيه تحديد وبروز للرأس
والمنكبين، وهذا فتنة، وكذا لبس الكعب العالي، قال تعالى: { وَلَا يَضْرِبْنَ
بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ } .
-أنت متبرجة: إذا كان حجابك زينة في نفسه ( مثل العباءة المطرزة ... ).


- أنت متبرجة: إذا كان حجابك شفاف.

- أنت متبرجة: إذا كانت ملابسك معطرة أو مبخرة بحيث يشمها الرجال.

- أنت متبرجة: عند المحارم بالفتحات الواسعة جهة الصدر، وبلبس البنطال.
-أنت متبرجة: إذا كنت تمشين بتغنج وتكسر وتظهرين المحاسن للرجال.
- أنت متبرجة: إذا كنت ترققين وتليين وترخمين صوتك للرجال، وتسمعينهم ضحكاتك.

5) عشر نساء ملعونات ... هل أنت منهم ؟؟!

- الوشم -=-> " لعن الله الواشمات والمستوشمات ... المغيرات خلق الله تعالى "
(رواه البخاري).
الواشمة: هي التي تغرز الإبر بالبدن ثم تحشوه بكحل أو مداد ونحوه.

المستوشمة: المفعول بها ذلك بناء على طلبها.

- التنمص -=-> " لعن الله المتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله تعالى " (رواه البخاري).

النامصة: التي تنتف شعر الحاجبين أو تقوم بترقيقه .

المتنمصة: المفعول بها ذلك بناء على طلبها.

- التفلج(الوشر) -=-> " لعن الله ...... والمتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله
تعالى " (رواه البخاري). " لعن -صلى الله عليه وسلم- الواشرة والمؤتشرة... "
(رواه أحمد).
الواشرة: التي تبرد ما بين الأسنان حتى يكون في أطرافها رقة.

المستوشرة: المفعول بها ذلك بناء على طلبها.

- الوصل -=-> " لعن الله الواصلة والمستوصلة... " (البخاري ومسلم).
الواصلة: التي تقوم بوصل الشعر بشعر آخر، ومنه الباروكة.
المستوصلة: المفعول بها ذلك بناء على طلبها.

- المرأة الساخط زوجها عليها -=-> " إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت
فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح " (البخاري ومسلم).

- المتشبهات بالرجال -=-> بالملبس، أو الحركات، أ, غيرها، مما هو خاص
بالرجال. " لعن -صلى الله عليه وسلم- المتشبهات من النساء بالرجال " (رواه البخاري).

- زائرات القبور -=-> عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله
عليه وسلم- لعن زوارات القبور. (النسائي وأبو داود والترمذي).

- النائحة -=-> قال أبو موسى: " لعن -صلى الله عليه وسلم- من حلق أو سلق أو
خرق " (مسلم).
- المحلل له -=-> " لعن الله المحلل والمحلل له " (ابو داود).
- المتبرجة -=-> " .... نساؤهم كاسيات عاريات ... ملعونات... " (رواه أحمد).

6) محرمات على النساء !!

-كفران العشير -=-> " تصدقن! فإني أريتكن أكثر أهل النار!! فقلن: وبم يا رسول
الله؟ قال: تكفرن العشير " (رواه البخاري).

- إكثار اللعن ...

- الخلوة -=-> سواء بالسائق أو غيره " لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم ، ولا
يدخل عليها رجل إلا ومعها محرم " (رواه البخاري).

- إفشاء أسرار زوجية -=-> " إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة
الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها " (رواه مسلم).

- الاختلاط بالرجال ولو كانوا أخوة الزوج -=-> " إياكم والدخول على النساء،
فقال رجل من الأنصار: يا رسول الله أفرأيت الحمو؟ قال: الحمو الموت " (بخاري
ومسلم).

- وصف النساء للرجال -=-> " لا تباشر المرأة المرأة لتنعتها لزوجها كأنما
ينظر إليها " (رواه البخاري).

- النظر للرجال بشهوة -=-> قال تعالى { وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ } .
قال -صلى الله عليه وسلم-: " العينان تزنيان، وزناهنا النظر " (رواه مسلم).

- مصافحة الرجال ولو بحائل -=-> قال تعالى: { وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ } .

وقال -صلى الله عليه وسلم- " إني لا أصافح النساء " (الترمذي).

- الخروج متطيبة -=-> " إذا شهدت إحداكن المسجد فلا تمس طيباً " (رواه مسلم).

- طلب الطلاق -=-> " أيما امراة سألت زوجها الطلاق من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة "
(أبو داود والترمذي).

- الصوم تطوعاً بدون إذن الزوج -=-> " لا يحل لامرأة أن تصوم وزوجها شاهد إلا بإذنه ولا تأذن في بيته إلا بإذنه " (البخاري ومسلم) زاد أحمد " إلا رمضان " .

- التساهل في حق الزوج -=-> " لو كنت آمراً أحداً أن يسجد لأحد، لأمرت المرأة
أن تسجد لزوجها، لما عظم الله عليها من حقة " (الترمذي وابن ماجه).

7) محرمات منتشرة بين النساء !!

- محرمات المجالس -=-> مثل (الغيبة، النميمة، الحسد، الكذب، والبهتان).

- الكبر -=-> " لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر " (رواه مسلم).

- الذهاب للسحرة والمشعوذين -=-> " اجتنبوا السبع الموبقات: الشرك بالله
والسحر..... " (البخاري ومسلم).

- الدعاء على النفس والأولاد -=-> " لا تدعوا على أنفسكم ولا تدعوا على
أولادكم، ولا تدعوا على أموالكم لا توافقوا من الله ساعة يسأل فيها عطاء
فيستجيب لكم " (رواه مسلم).

- التشاؤم -=-> " لا طيرة، ويعجبني الفأل الصالح، الكلمة الحسنة " (رواه مسلم).


- شراء المجلات الهابطة -=-> وكذا استماع الأغاني، ومشاهدة القنوات الفضائية
المنحرفة فإن هذه من أسباب الانحراف وموت القلب وجالبة للهموم.


- إطالة الأظافر -=-> قال أنس -رضي الله عنه- وقت لنا النبي -صلى الله عليه
وسلم- في: قص الشارب، وتقليم الأظافر .... (مسلم وأحمد).


- حضور الأفراح -=-> التي فيها منكرات: (كالتصوير والرقص المحرم ، وبهذا أفتى الشيخ بن عثيمين رحمه الله تعالى).

- صديقات السوء -=-> هن طريقك نحو النار والمصائب والشرور والفواحش
والمعاكسات وخسارة الدنيا والآخرة، قال -صلى الله عليه وسلم- " المرء على دين خليلة... " .
- المعاكسات -=-> من المحرمات الشنيعة، وهي سرطان فاتك .. تتساهل به الفتاة
وهو يسير بها نحو الهلاك قال تعالى: { فَلاَ تَخضَعنَ بِالقَول ...} .

- الأسواق -=-> منبع الآثام والشرور، فإياك والذهاب لها إلا عند الحاجة، وخذي
حذرك!!
- تقليد الكافرات -=-> بالأزياء، والعادات التي تدعوا إلى التعري والتخلي من
الحجاب الإسلامي.

- ظاهرة الإعجاب بين الفتيات -=-> حيث تعشق إحداهن الأخرى لجمالها أو لغيره،
كأشد الحب والغرام.

- كشف العورة -=-> عند الكوفيرات أو عند الآخرين، فإن هذا من المحرمات.

- الفراغ -=-> فضعي لكي برامج إيمانية لإشغال وقتك بما ينفعك في الدنيا والآخرة.

و صل اللهم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا.
-------------
29
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

زهرة النرجس 99
زهرة النرجس 99
جزاك الله خير ونفع الله بك

********
ام بروج
ام بروج
النمص بين الطب و الشرع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


إن الحمد لله نحده ونستعينه ونستهديه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا
ومن سيئات أعمالنا

فإنه من المؤسف حقاً أن نجد أخوات لنا قد سرن في ركاب الغرب
متشبهات بنسائهم في عاداتهم وتقاليدهم. ومن بين ذلك التقليد الذي
فُتن به (النمص) أو (نتف الحواجب ).
ومن خلال هذه الأسطر، سنجد حكم الشرع والطب من هذه الظاهرة التي
وللأسف قام بها الكثير من أخواتنا هدانا الله وإياهم لكل ما يحبه
ويرضاه .

النمص في اللغة:

قال ابن الأثير:

النمص: ترقيق الحواجب وتدقيقها طلباً لتحسينها .
والنامصة: التي تصنع ذلك بالمرأة،
والمتنمصة: التي تأمر من يفعل ذلك بها.
والمنماص: المنقاش .


النمص من ناحية الشرع :

ورد تحريم النمص في الكتاب وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم :

أولاً: الكتاب :

قوله تعالى: ( ولأمرنهم فليغيرن خلق الله ).
قال ابن العربي في هذه الآية :

المسألة السادسة :
لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الواشمة والمستوشمة والنامصة
والمتنمصة والواشرة والموتشرة والمتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله ).
فالواشمة : التي تجرح البدن نقطاً أو خطوطاً فإذا جرى الدم حشته كحلاً، فيأتي خيلاناً وصوراً فيتزين به النساء للرجال، ورجال صقلية وإفريقية يفعلونه ليدل كل واحد منهم على رُجلته في حداثته
.
والنامصة: هي ناتفة الشعر تتحسن به.. إلى أن قال: وهذا كله تبديل
للخلقة وتغيير للهيئة وهو حرام. وبنحو هذا ، قال الحسن في الآية.

ثانياً: السنة :

قوله صلى الله عليه وسلم : ( لعن الله الواشمات والمستوشمات
والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المتغيرات خلق الله ).
قال ابن منظور في مادة ( لعن ):
واللعن: الإبعاد والطرد من الخير.
وقيل : الطرد والإبعاد من الله.. وكل من لعنه الله فقد أبعده عن رحمته واستحق العذاب فصار
هالكاً .

فتاوى عن حكم النمص لكبار العلماء المعاصرين :

إنه من المناسب في هذا المقام أن نذكر حكم النمص، لكبار العلماء
في هذا العصر:

* سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز: ما حكم تخفيف الشعر الزائد
من الحاجبين؟


الجواب : لا يجوز أخذ شعر الحاجبين ولا التخفيف منهما لما ورد عن
النبي صلى الله عليه وسلم : ( لعن الله النامصة والمتنمصة) وقد
بين أهل العلم أن أخذ شعر الحاجبين من النمص. مجلة الدعوة، العدد 975

* سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين : ما حكم إزالة أو
تقصير بعض الزوائد من الحاجبين؟


الجواب: إزالة الشعر من الحاجبين إن كان بالنتف فإنه هو النمص
وقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم: النامصة والمتنمصة.. وهو
من كبائر الذنوب ، وخص المرأة لأنها هي التي تفعله غالباً للتجمل
، وإلا فلو صنعه الرجال لكان ملعوناً كما تلعن المرأة والعياذ
بالله وإن كان بغير نتف كالقص أو بالحلق فإن بعض أهل العلم يرون
أنه
كالنتف لأنه تغيير لخلق الله ، فلا فرق بين أن يكون نتفاً أو
يكون قصاً أو حلقاً وهذا أحوط بلا ريب ، فعلى المرء أن يتجنب ذلك
سواء كان رجلاً أو امرأة .

* سئل فضيلة الشيخ عبد الله بن جبرين : ما حكم نتف الحواجب؟

الجواب: لا يجوز نتف شعر الحواجب ولا ترقيقه وذلك هو النمص، الذي
نهى عنه . فإن النبي صلى الله عليه وسلم لعن النامصات والمتنمصات
المغيرات لغير الله
.
* ويقول فضيلة الشيخ ناصر الدين الألباني في (آداب الزفاف) ما
نصه :


ما تفعله بعض النسوة من نتفهن حواجبهن ، حتى تكون كالقوس أو
الهلال. يفعلن ذلك تجملاً بزعمهن! وهذا مما حرمه رسول الله صلى
الله عليه وسلم، ولعن فاعله بقوله صلى الله عليه وسلم : لعن الله
الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن
المغيرات لخلق الله .

قال محمود محمد شاكر في تعليقه على تفسير الطبري : المتنمصة
والنامصة: التي تزيل شعر حاجبها بالمنقاش حتى ترققه وترفعه
وتسويه .

النمص من ناحية الطب:

اعلمي- يا أخيه- أن الله جلت قدرته لم يحرم شيئاً إلا لحكمة ومن
حكم تحريم النمص: أن في ذلك ضرر على منطقة ما حول العين.
وهاكِ أقوال بعض أهل الطب في ذلك :

وصف أخصائيو عيون حالتين لالتهاب النسيج الخلوي حول العين بسبب
نتف الحواجب.


1- امرأة عمرها اثنان وعشرون سنة، لديها احمرار وتورم. وذلك بعد
يومين من نتف الحواجب !
2- امرأة كان لديها احمرار وألم حول حاجبها بعد يوم من نتف
الحواجب وصبغها من قبل أخصائي تجميل.. وبعد أربعة أيام التهبت
منطقة ما حول العين. وأدخلت المريضة المستشفى . وأعطيت المضادات
الحيوية وريدياً ، ورغم هذا تشكلت فقاعات وقد خلفت الحالة بعد
شفائها عيباً وتشوهاً شديداً بحجم 6سم .

ويقول الدكتور وهبة أحمد حسن(كلية الطب - جامعة الاسكندرية ):

إن إزالة شهر الحاجب والوسائل المختلفة ثم استخدام أقلام الحواجب
وغيرها من ماكياجات الجلد لها تأثيرها الضار ، فهي مصنوعة من
مركبات معادن ثقيلة، مثل: الرصاص والزئبق. تذاب في مركبات دهنية
مثل زيت الكاكاو .

وماذا بعد !!
إنها إشارات تحذير وصيحات نذير يطلقها الأطباء: أن أفيقي أيتها
النامصة قبل فوات الأوان.. وصدق الله ..( سنريهم آياتنا في
الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق). فصلت، الآية: 53

وقفات !!

أختي في الله:

إن من مقتضى إيمانك بأن ( محمد رسول الله) طاعته فيما أمر
واجتناب ما نهى عنه وزجر. ومما نهى عنه عليه الصلاة والسلام (
النمص) كما تقدم ذكره، فالواجب التسليم والانقياد .
إن النمص من التشبه بالكافرات و من تشبه بقوم فهو منهم تحريج
الاحتجاج بأن ذلك من التزين للزوج، فلا طاعة لمخلوق في معصية
الخالق .
وجوب المبادرة إلى التوبة ومن ترك لله شيئاً عوضه الله منه خيراً
منه ( وإن هناك فتاة دميمة. وأما عن حواجبها فقد كانت غير
متناسقة الشعر فيبدو على هيئة دوائر متزاحمة وشعيرات نافرة مما
يزيد من دمامتها في نظر البعض، ولكنها كانت ملتزمة بأوامر الله
مرتديه الحجاب فرزقها الله زوجاً هو أبهى ما يكون عليه الشباب من
خُلق وخَلق حسن ، أعجب بها فمن الذي جملها في عينيه ، فجعل
دمامتها سحراً وجاذبية وجمالاً؟ أليس الله الذي أطاعته ولم تُغير
ما خلقها به من خلقه .

أختي المسلمة :
بعد أن مر بك حكم النمص وأقوال كثير من العلماء
القدامى والمعاصرين وبعض أهل الطب ، أقول هداني الله وإياك إلى
سبيل الرشاد :
اتقي الله وبادري بالتوبة وتذكري يوماً ترجعين في إلى الله
وستسألين عما قدمت يداك وكيف تفعلين ما بعرضك للعن- وهو الطرد
والإبعاد من رحمة الله- وأنت تسألين الله المغفرة والرحمة في
الصلاة وخارجها.. أليس هذا تناقضاً بين قولك وفعلك؟! تطلبين منه
الرحمة وتفعلين ما يعرضك للطرد من الرحمة، إن هذا لشيء عجاب!!
ردي الأمر لله ورسوله صلى الله عليه وسلم، يتبين لك الحكم
الشرعي.. وتذكري قوله صلى الله عليه وسلم: من تشبه بقوم فهو منهم
، وقوله: لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً شبراً وذراعاّ ذراعاً
حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم. . قلنا يا رسول الله : اليهود
والنصارى! ..قال: فمن .

ولا تحتجي أختي المسلمة بأن هناك جمع من النساء يفعلونه ، بل
تذكري قول الله تعالى: وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل
الله . وقول السلف (الزم طريق الهداية ولا يغرنك قلة السالكين ،
وأبعد عن طريق الغواية ولا يغرنك كثرة الهالكين).ولا تحتجي بأن
ذلك من أمر زوجك عليك، فإنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.

و صلي الله و سلم علي نبينا محمد و علي آله و صحبه أجمعين


-----------------

لماذا يحرم علي الرجال مصافحة النساء (حقيقة علمية)


السلام عليكم

للشيخ عبد المجيد الزنداني

قالوا: ماذا لو صافحت المرأة الرجل؟

قال علم التشريح: هناك خمسة ملايين خلية في الجسم تغطي السطح.. كل خلية من
هذه الخلايا تنقل

الأحاسيس؛ فإذا لامس جسم الرجل جسم المرأة سرى بينهما اتصال يثيرالشهوة.

وأضاف علم التشريح: حتى أحاسيس الشم، فالشم قد ركب تركيباً يرتبط بأجهزة
الشهوة؛ فإذا أدرك

الرجل أو المرأة شيئاً من الرائحة سرى ذلك في أعصاب الشهوة، وكذلك السماع
وأجهزة السمع

مرتبطة بأجهزة الشهوة، فإذا سمع الرجل أو سمعت المرأة مناغمات من نوع معين
كأن يحدث نوع من

الكلام المتصل بهذه الأمور أو يكون لين في الكلام من المرأة فإن كله يترجم
ويتحرك إلى أجهزة

الشهوة! وهذا كلام رجال التشريح المادي من الطب يبينونه ويدرسونه تحت أجهزتهم
وآلاتهم ونحن

نقول سبحان الله الحكيم الذي صان المؤمنين والمؤمنات فأغلق عليهم منافذ
الشيطان وطرق فساده.


قال تعالى:

(قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ)
ام بروج
ام بروج
:cook:وينكم ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
صاحبة القلاده
جزاك الله خيرا



اعرف امراه عندما تزوجت نادت مزينه لبيتهاا قامت بنتف شعر جسدها حتى عورتهاا وقامت برسم الحناا حتى في الاماكن المحرم على احد ان يراهاا



وعندما راها زوجهاا وسالهاا عن هذه النقوش وعلم ان امراه غريبه فعلتها لهااا طلقهااا وقال هذي قليلة ادب وماتستحي ومااقدر اعيش معهاا
ام بروج
ام بروج
ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووواين التفاعل