🌹أشا🌹DZ

🌹أشا🌹DZ @ashadz

كبيرة محررات

المدرسة العقلية(الاخوة بين الأديان) لا اخوة بين الكفر والايمان

ملتقى الإيمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





عظّمت المدرسة العقلية دور العقل وغلت فيه ، حتى ألبسته ثوباً لا يتناسب مع حجمه ومداركه ، بل إنك لترى من تقديس أصحاب تلك المدرسة للعقل أنهم جعلوه حكما على نصوص الوحي ، وميزاناً مجرّداً لقبول الأحاديث وردها .
وكان من ثمرات هذه الطريقة العقيمة في التعامل مع الوحي ، أن قاموا برد أحاديث اتفق العلماء على صحتها ، بدعوى مصادمتها للبراهين العقلية، أو معارضتها للحقائق الشرعية.
و نادوا بالتحاور بين الاديان واننا أخوة اللهم نسألك العافية والتبات.






(لا أخوة بين الكفر و الإيمان )

صالح الفوزان حفظه الله وضح خطر عبارة :(حنا على دين و أنتم على دين و نتآخى و نتعايش)!


10
434

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الملكة ام عنترة
الملكة ام عنترة
جزاك الله خير
🌹أشا🌹DZ
🌹أشا🌹DZ
جزاك الله خير
جزاك الله خير
اللهم امين واياك سمورة
رفيقتها
رفيقتها
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكِ أختي أم إيلاف وجزاكِ عنا خيرا ووفقكِ وثبتكِ وسدد خطاكِ .. كلام غاية في الأهمية فللأسف ما زلنا نسمع ونقرأ ونعجب ممن يقول " إخواننا النصارى " و " إخواننا اليهود " !!!!! .. ويردد هم على دين من الله يعبدونه به ونحن على دين آخر ونعبد الله كذلك ... وينسون أن الله عز وجل أمرهم بكتبهم أن يؤمنوا بدين الإسلام وبرسول الله صلى الله عليه وسلم .. ينسون أنهم حرفوا الكلم من بعد مواضعه وغيروا وبدلوا على هواهم وأنهم لو كانوا اتبعوا الحق من ربهم لدخلوا في الإسلام قبل غيرهم ..
نسأل الله أن يهدينا جميعا ويثبتنا على دين الإسلام
وجزى الله الشيخ خير الجزاء وبارك بعلمه ووفقه
🌹أشا🌹DZ
🌹أشا🌹DZ
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكِ أختي أم إيلاف وجزاكِ عنا خيرا ووفقكِ وثبتكِ وسدد خطاكِ .. كلام غاية في الأهمية فللأسف ما زلنا نسمع ونقرأ ونعجب ممن يقول " إخواننا النصارى " و " إخواننا اليهود " !!!!! .. ويردد هم على دين من الله يعبدونه به ونحن على دين آخر ونعبد الله كذلك ... وينسون أن الله عز وجل أمرهم بكتبهم أن يؤمنوا بدين الإسلام وبرسول الله صلى الله عليه وسلم .. ينسون أنهم حرفوا الكلم من بعد مواضعه وغيروا وبدلوا على هواهم وأنهم لو كانوا اتبعوا الحق من ربهم لدخلوا في الإسلام قبل غيرهم .. نسأل الله أن يهدينا جميعا ويثبتنا على دين الإسلام وجزى الله الشيخ خير الجزاء وبارك بعلمه ووفقه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكِ أختي أم إيلاف وجزاكِ عنا خيرا ووفقكِ وثبتكِ وسدد...
اللهم امين واياك رفوقة
بارك الله فيك على الاضافة اخيتي
Nadine Abdulaziz
Nadine Abdulaziz
بارك الله فيكِ
وجزاكِ الله خيرًا
ويعطيكِ العافية أم إيلاف