المرأة عدوه المرأة (أحاربك حتى ولم تكوني خصمي))

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية وددت التطرق إلى موضوع حساس في مجتمعنا (موضوع الزوجة الثانية)
لفت نظري بشكل خاص في عالم حواء الهجوم والسب ع الزوجة الثانية أسوء الألفاظ والعبارات والقَدْح فيها وكأن الثانية أخذه زوجها منها وهي لم تأخذه منها، والأعظم تلاقيها ماحد شاركها في زوجها وزوجة وحيدة وتشن هجوم ع من ترضى بمتعدد لكن لأعلم ماتناقض وكأنها تقول (أحاربك حتى ولم تكوني خصمي)
أنتِ تحاججين الثانية وترفضين شرع شرعه الله لا أنا ولا أنتي من شرعه فكيف لك أن تهاجمي أحد مشروعات الله وكونك مسلمة
احد الردود لفت نظري في أحد المواضيع بقول الثانية لم تأخذ سوى (لفضه) ومعناه الباقي الغير مرغوب ملفوض لهذه الدرجة وصل التشبيه هكذا نسينا رسول الله عليه السلام وهو أكرم ماخلق ربي معدد والصحابه والانبياء كيف لك ان تطلقي ع كل معدد لفضه والفضه حاجه غير مرغوب بها لكن تشبيهك غير صحيح لأن المرأه والاغلبية منهم لماذا تزعل من زوجها إذا تزوج لانها ترغب به هنا التضاد وكذلك الزواج قد يكون بسبب الرجل او بسبب المرأه ولاينقص أحد فيهم لان عدم الإنسجام والتوافق أهم سبب لتنافر المرأه والرجل لذا تشبيهك ليس بمحله
وكذلك كلمه نصف رجل لِما نصف رجل !!
ماهو رجل كامل بقواها العقليه والجسدية يعطيك كما يعطيها والنصف هي الأيام وحقوقكم يعطيها لكن بتناصف.
أي كلمه نصف رجل تنطبق ع والعياذ بالله الجنس الثالث الذي يغير خلقته من ذكر لأنثى هنا نقول نصف رجل ونصفه الاخر أنثى (خنثى) أو ع أشباه الرجال.
ترددت كثيرا في تنزيل هذا الموضوع ليس لحساسيته فقط إنما لا أحب أتناقش مع شخص لن يجدي معه الكلام (قربه المشقوقة ) لكن قلت اصلح اثنان خيرا من لاشئ
ندخل بالموضوع الأهم
واكيد بتقولون مافايدة موضوعك هل هو مزايده أو رفع ضغط العضوات ولماذا فتحتي هذا الموضوع
أقولك ماهو السبب
عندما تأتي وتذمي وتنقصي من احد الزوجات سواء أولى أو ثانية لماذا؟؟
ألم تعلمي أن كل نوائب الدنيا تدور والشماته الا أن تشربينها وتتجرعين مرراتها
نعم كثير هنا يتشمتون بالتعدد وزواجات المتعدد وأخص الثانية لان الحرب مقامه عليها
لاتقولي انا زوجه وحيده او غير متزوجة او زوجه أولى وتظنين انك مستحيل تكوني ثانيه
لا كانت أولى سابقا وأصبحت الان ثانيه
كانت عزباء وترفض وتقول لن ارضى وجلست حتى ذهب عمرها ثم أصبحت تنبش عن رجل
وكثيرا من تقول الزوجات الثانيات انانيات خطافات الرجال بنيت فرحتها على غيرها
كيف انانيه معنى الانانينه هو حب تملك شي واحد لا احد يشاركك فيه إذن اين الانانينه وهي أخذت شخص مشارك فيه والأنانية هي الوحدانية في التملك
خطافة الرجال لم تطرق باب الرجل إنما الرجل هو من اخذها من اَهلها وخطفها
بنت سعادتها ع غيرها غير صحيح هذا قدرها ربي كتبه لها اما السعادة والتعاسه هي بعد الزواج
فكم وحيده بلا شريكه متزوجة تعيسه
وكم شريكات سعيدات
أذن المعيار هو من عند الله السعادة والتعاسة
واخص كذلك في من تجعل الثانية ظالمه وأنها شر وأن الاولى مظلومه وطيبه غير صحيح هذا التعميم
مثل مافيه أولى مظلومه في ثانيه مظلومه
ومثل مافيه أولى ظالمه في ثانيه ظالمه
والرجل أن أراد الزواج بيتزوج ولو كنتي متشبثه به بيديك وارجليك
ولاتظهري عقدك بالخلق فالمكتوب ك الأجل يصيبك
لذالك اتقن الله فيما تكتبن والإنسان محاسب ع كل صغيره وكبيره
أتوقع كثير الان بيقول ماهي حالتك الاجتماعية وإلا يريدون يعرفون ويمكن يقولون أنتي أكيد ثانيه أقول لكن تمهلن فلن اصرح عن حالتي الاجتماعية لانه لايخص لك السؤال وحقي أن أتحفظ ع خصوصيتي
نهايه كلامي من لم يعجبها موضوعي لايحق لك أن تدخلي وتسبي وان كنتي تريدين السب فردك مرفوض ولا اسمح بموضوعي يكون فيها سب او دعاء ع بعض
الا من تريد محاورتي ب أدب أكيد أتقبل رايها (بحدود الأدب)
والسلام مسك الختام
34
3K

هذا الموضوع مغلق.

ثراء لايقدر بثمن
انا راح أقول راي والي بتتقبل اهلًا وسهلا والي لا فالله معها،،اختلاف الرأي لايفسد للود قضية
الله سبحانه وتعالي كتب علي كل بني آدم حياته علي هل الدنيا اما إنسان يعيش سعيد او شقى وكل بني آدم اجله مكتوب بكتاب سواء كنت زوجه أولى او ثانيه هذا شيء مكتوب والرسول صلى الله عليه وسلم تزوج علي زوجته وكان يقول اللهم هذا قسمي فيما املك ولا تلمني فيما املك))كان يعدل بين زوجاته بكل شيء الا بالمحبة يعني سبحان الله القلب يميل احيانا الي زوجه دون زوجه هذا الشيء بني آدم مايتحكم فيه لكن صلي الله عليه وسلم رغم ذالك كان يعدل خلاصه الموضوع في زمنا هذا ماعدا فيه رجل يعدلون يمكن يميل للاخر دون الثانيه ورغم ذالك تلاقين مافيه عدل بالاشياء الاخروالزوجة الثانيه ترها بنت ناس ماراحت هي الي تركض وراء الرجل عشان يتزوجها،،، هو الي راح ودق باب بيتهم هي ماوفقت الا لظروف احيان بني آدم يكون مجبرا ،،،وهذا نصيبها وهذا الي مكتوب له انها تجي زوجه ثانيهاذا زوجك مال قلبه لها وحبه اكثر منك مو معناتها انها خطافه رجل ولايقول تزوج الثانيه وتغير علي الاول،،، ولا العكس في زمنا هذا ماعد فيه عدل أبدا يانه بميل كله وينسى الاول ولا ينسى الثانيهولا ثقفه ولاشيء والله لو ان كل رجل يعرف عقوبه عدم العدل في الاخره وش بتكون لعدل بين زوجته بس ماهمه غير نفسه وبس وعشان الناس تمدح برجولته
من الزمن الجميل
من الزمن الجميل
انا بس ضد الي تخطف الرجال وتحوم حوله وتخرب حياة وحده مالها ذنب اما الي بيتها ويجي يخطب لا هاذا شي ثاني
دمعه رجا
دمعه رجا
بسم الله الرحمن الرحيم لا تتناقشي مع نساء متزوجات بخصوص التعدد لأن الفطرة والغريزة تحتم عليها الهجوم الإستباقي على الضعيفات بنات جنسها ووصلت الوقاحة في بعضهم يقولوا والله مالنا ذنب ان فئة عانسة مطلقة تخطف أزواجنا!!!! نسوا ان الطلاق والزواج كلها أرزاق من رب العالمين مش بشاطرة منك صرتي متزوجة وعندك عيال رب العالمين سخر لك الزوج وعطاك نعمة العيال وقادر يجعل المتزوجة مطلقة والمطلقة متزوجة هذي أحوال الدنيا متقبلة أنا بس استغرب من الي يشمت فيها ويهاجم الناس اعرف وحدة كانت تهاجم زوجة ثانية انها خطفت زوج قريبتها الحوبة ما راحت مكان تمر السنين وتتزوج بنت الحرمة وتصير زوجة ثانية وبنات الرجال وزوجته ما خلوه حاله تموا معاه لما طلق وما صار له فترة قصيرة متزوج وثانية تعيب على زوجة ثانية أنها بارت ومالقت من يقبل فيها وتمر الأيام وتصير زوجة ثانية سبحانك يارب محد ظالم أحد ومحد ماخذ رزق أحد والمتشمت الله يبليه حتى يتعظ وهو بنفسه يعرف هذي حوبة من ظلمه أو تعدى عليه والي تعيب وتظلم وتستهزأ لا تعبين نفسك بالرد عليها الله بيرد عليها بتشوف الرد بنفسها أو بعيالها
ميمو1403
ميمو1403
وش شي ثاني الرجال هو اللي يخطب مو الحرمه
اصلا مو الحرمه اللي تخرب حياة حرمه ثانيه مثلها
محد يخطف احد من احد هذا شرع الله ومهما تكلمنا فيه الا مايجونتس اللي تبربر وتتفلسف وتقول خطفت الرجال من حرمته وخربت حياتها والخ......
يعني نقاش ضايع مايدرون ان هذا قسمه ونصيب من رب العباد وربي كاتبه من يوم واحنا في بطوون امهاتنا
لكن وين اللي يفهم
بنت محمد السعود
بنت محمد السعود
ومن قال اللي ترفض التعدد معناها رفضت شرع ربي!! هل فاطمة ابنة سيد الخلق وسيدة نساء الجنة ترفض الشرع عند رفضها زواج علي رضي الله عنه عليها حتى أن النبي عليه الصلاة والسلام منع ذلك حفاظا على مشاعرها رضي الله عنها التعدد شيء مباح شرعا وركزوا على مباااح مثله مثل أكل البرتقال وباقي الأكلات فيه من يتقبله الله يهنيه وفيه مما لايتقبله ولا نسميه لايقبل الشرع من العيب حصر قبول الشرع في قبول التعدد .. أما عن أن المرأة عدوة المرأة فلا أخالفك الرأي في كللل شيء أي مطالبة للنساء بأي حق من حقوقهن يتم هجوم مجموعة أخرى من النساء حتى لو اضطررن للقذف لامشكلة لديهن في سبيل الانتصار لرأيهن الخاطئ والذي غالبا موروث فقط لم يشرعه رب العالمين .. وأما من تسب أي إمرأة لمجرد كونها زوجة ثانية لرجل حتى لاتعرفه فنسأل الله لها العافية ولنا السلامة ..