المراهقة... وين الامهات بالذات

الأسرة والمجتمع

كثير هالعبارة مترردة بزمننا لدرجة انه الاباء والامهات صارو يخافو من هالمرحلة الكئيبة عليهم.. وكأنو وحش قادم بالطريق... المراهقة صارت انه الولد او البنت ما عليهم رباط..ما حدا يتدخل فيهم ولا يقرب صوبهم ولا حتى يراقبهم .. صارو كأنو افراد غريبين عايشين معنا..مش ذاك الطفل البريء اللي مبارح لسا كان بالحفوظة تبعته او البنت اللي مبارح لسا كانت تلبس مريول المدرسة او تمسك عروستها وتلاعبها... ويا ويل ويل الاهالي ان كان ابنهم او بنتهم بعاني من مراهقة متأخرة لعقدة من الصغر او مرض نفسي... ليش هيك التربية صايرة وليش هيك هالجيل صاير.. عمرنا ما سمعنا بايام اجدادنا بمسمى المراهقة.. كانت العصا لمن عصى وما شالله جيل بيرفع وناس بيشهد لهم التاريخ باخلاقهم... اما جيل اليوم كله دلال وشوفة نفس وبالاخر ي ريت بحترمك او حتى بفلح بورقة امتحان.. رايكم الخلل فينا اللي ما عرفنا نربيهم من الصغر والا بالمجتمع اللي زرع هالمسميات بعقولنا وعقولهم وجعلهم يتجبرون على اهاليهم ويمارسون العقوق بحرية بحجة .. بين قوسين انا مراهق.. انا مراهقة!!!!!
17
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

💕گادي💕
💕گادي💕
الله يهدي عيالنا وبناتنا ويصلح احوالهم
ام سالم 88
ام سالم 88
سن المراهقه هو سن بلوغ البنت والولد...
سن ينتقل من مرحلة الطفوله إلى الشباب.. كلنا مرينا بها وعانينا كثير يمكن تختلف الظروف من شخص لشخص..
اختي الكريمة استرجع بذاكرتك للوراء وتذكري هذي الفتره من حياتك كيف كانت...
انا بقولك عن نفسي كنت اعاني مع ام مسكينه ربي بلاها بمرض نفسي ما احتوتنا الاحتواء العاطفي وعلمتنا أمور الحياه والتغييرات إلى تصير علينا كنت أعيش في حيره جاتني الدوره وانا صغيره أو كنت مفكر حالي صغيره كنت أبكي في الحمام برغم انه في المدرسه علمونا وما قصرو فينا لكن الأم غير الأم حضن يلمك يحتويك كنت أبكي لاني ما ابي أكبر كنت حابه اكون صغيره كان البلوغ بنسبه لي عيب وخوف وقلق من اهلي يعني لاتخرجي لا تلعبي لا ولا ولا هذا بحد ذاته رعب...
يا اختي المراهق يمر بظطراب داخلي وتضارب في الشخصيات ممكن يعصب ويهيج ويكون عدواني أو يحزن ويكتأب ويكون انطوائي شخصيته غير مستقره هو بحاجه لاحتواء بحاجه لتوجيه لكن بدون قيود وصرامه لا بطيب هو محتاج مساحه من الحريه ليكتشف بنفسه.. ومرات محتاج يخوض التجربه بنفسه هو لا يحتاج تملي عليه تجاربك انت التي تعلمت منها...
انا معك لو أخطأ يعاقب ويحاسب ولكن قبل أن يحاسب أحاسب نفسي انا كأم وأب هل انا قريب من ابني وبنتي في كل حياتهم ام فقط ارى الخطأ منهم فقط لأكون الموجهه الصارم ولا أرى نجاحه..
وفي الختام اعلمي يا اختي أن جيلنا كان محمي من الفتن.. أم هذا الجيل كان الله في عونهم الفتن والمغريات مفتوحه أمامهم دون رغابه وابشرك هذي الفتن وقع فيها البالغ والراشد قبل المراهق..
طولي بالك شوي وعطي فرصه لامامك يكبر ويتعلم ويكتشف أخطائه بنفسه ولو طالت المده..
نبراس✔️
نبراس✔️
بالضبط هذا الحاصل 👍🏻
نجمةاورانوس
نجمةاورانوس
يارب يعيننا ويعينهم على الحياه
طيبة قلب❤
طيبة قلب❤
الله يهدي عيالنا وبناتنا ويصلح احوالهم
الله يهدي عيالنا وبناتنا ويصلح احوالهم
امين