ناديه الحضار
ناديه الحضار
الحمد لله ، والصلاة والسلام على أفضل الأنبياء والمرسلين ، نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

أما بعد:
أرجو من الأخ الكاتب ساري الليل أن يتسع صدره لما سأدلي به في ضوء ما تكلم به من حقائق
عن ذلك المجهول ... المسيخ (!) الدجال .
فأنت طلبت التوجيه والنصح بقولك :

وحسناً فعلت ، وهذا ديدن من يبحث عن الحق ، ولا أظنك إلا واحداً منهم ، وكل يؤخذ منه ويرد إلا محمداً صلى الله عليه وسلم .
وسنتناقش بموضوعية ، وبعيداً عن التشنجات ، التي لا تفيد الطرفين في النقاش .
والآن نبدأ بالمناقشة .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




هذه هي مقدمة هذا البحث ولن أطيل الوقوف عليها ، ولكن استرعاني فيها أمران هما :
الأول : الركاكة في الأسلوب بشكل عام ، والأخطاء النحوية الفادحة التي لا يخطئ بها حتى المبتدئين انظر مثلا لما لونته باللون الأحمر .
االثاني: حرصك على البينة والحجة في التنبؤات وهذا جيد ولكن سننظر سوياً ،هل التزمت بها ؟



استخدمت كلمة "المسيخ " بالحاء المعجمة ، ولا أعرف لماذا تصر على تسميته كذلك مع العلم بأن أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم كلها بالحاء المهملة ، وقد نبه على هذا الحافظ ابن حجر في الفتح الباري ، فتسميته بالمسيخ تصحيف.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




أخي ساري الليل جميل أن تبدأ حديثك عن الدجال وولادته بحديث النبي صلى الله عليه وسلم ، ولكن لابد من معرفة الحكم عليه ، فقد يكون مكذوباً على النبي صلى الله عليه وسلم أو ضعيفا لا يحتج به .

وسأخرج الحديث وأعطيك كلام العلماء فيه


تخريج الحديث :
فقد روى هذا الحديث الترمذي (2248) و أحمد (5/40) وفي (5/49) وفي (5/51) وابن ابي شيبة في مصنفه (38636) والطيالسي (896) والبزار في مسنده المعلل (3067) وحنبل ابن اسحاق في الفتن (40)

قال الترمذي : هذا حديث حسن غريب لا نعرفه إلا من حديث حماد بن سلمة .
وقال البزار : وهذا الحديث لا نعلم أحدا يرويه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم غير أبي بكرة ، ولا نعلم له إسنادا غير هذا الإسناد ، ولا نعلم حدث به إلا حماد بن سلمة وحده .
وقال الحافظ ابن حجر في الفتح ( 13 / 326 ) :
( قال البيهقى : تفرد به على بن زيد بن جدعان و ليس بالقوى . قلت - القائل ابن حجر - : و يوهى حديثه أن أبا بكرة إنما أسلم لما نزل من الطائف حين حوصرت سنة ثمان من الهجرة ، و فى حديث ابن عمر الذى فى الصحيحين انه - صلى الله عليه وسلم - لما توجه إلى النخل التى فيها ابن الصياد كان ابن الصياد يومئذ كالمحتلم ، فمتى يدرك أبو بكرة زمان مولده فى المدينة و هو لم يسكن المدينة إلا قبل الوفاة النبوية بسنتين ، فكيف يتأتى أن يكون فى الزمن النبوى كالمحتلم ، فالذى فى الصحيحين هو المعتمد
ولعل الوهم وقع فيما يقتضي تراخي مولد بن صياد اولا وهم فيه بل يحتمل قوله بلغنا انه ولد لليهود مولود على تأخر البلاغ وان كان مولده كان سابقا على ذلك بمدة بحيث يأتلف مع حديث بن عمر الصحيح ثم قال البيهقي ليس في حديث جابر أكثر من سكوت النبي صلى الله عليه و سلم على حلف عمر فيحتمل ان يكون النبي صلى الله عليه و سلم كان متوقفا في أمره ثم جاءه الثبت من الله تعالى بأنه غيره على ما تقتضيه قصة تميم الداري وبه تمسك من جزم بان الدجال غير بن صياد وطريقه أصح وتكون الصفة التي في بن صياد وافقت ما في الدجال ..) ا هـ .
ومن المتأخرين الشيخ الألباني رحمه الله فقد ضعفه
انتهى التخريج .

الآن أخي ساري الليل هل يصح أن يبني المسلم بحثاً كاملاً ويستند في بدايته على حديث ضعيف
فهذا دلالة على ضعف البحث بالعموم .

أعلم أني أطلت عليكم ولكن سنتابع العقيب على الحلقة الأولى في الحلقة الثانية

أخوكم salman
إبريسم
إبريسم
متابعه
أوشن دريم
أوشن دريم
اعوذبالله من فتنة المسيح الدجال
Muslimh
Muslimh
اللهم اني اعوذ بك من عذاب جهنم وعذاب القبر وفتنة المحيا والممات
وشر فتنة المسيح الدجال
ننتظر البقيه اختي وجزاك الله خير
ناديه الحضار
ناديه الحضار
نشأته وصباه


السامري في قصر الحاكم

بادئ ذي بدء سوف نتحدث عن السامرة وسبب تسميتها ...
إن السامره بلدة سام بن نوح فهو من أسسها بعد الطوفان وسام بن نوح كان في طفولته لا يتحرك حتى جاءه ملك وعلمه كيف يحرك رجليه......
اذا السامـ ...ره من اسم سام بن نوح والحرفان ( ر هـ )في لغتهم تعنى المدينه.

نعود إلى عدو الله المسيخ الذي عاش في كنافات حاكم السامرة الذي أشاع أن هذا الولد به مسّ من الشيطان
وجاء بالكهنة والسحرة لعلاجه مما زاد شهرته وأن هذا الولد ســــامري أي أنه مثل جده سام الذي لم يتحرك إلا كما ذكرت سابقا وأصبح يعرف بأنه (سام الصغير ابن سام الكبير )
{ وأرجوا أن تركزوا اهتمامكم على التسميه ومقارنتها بالحاضر وما يعرف أن أمريكا هي بلاد العم ســــــام } ولنا عوده الى كل هذا ....

وأمر الحاكم أن ينادى الطفل بالسامري نسبة إلى السامرة لا إلى سام بن نوح وبقي في رعاية الحاكم إلى أن بدأ الحركة نوعاً ما بعد بضع سنين من السكون
وكان يتأتئ في كلامه وعيناه بها عيوب عجز حكماء عصره عن علاجها ...... وبين عشية وضحاها جاء العذاب الأليم
وأمر العزيز المنتقم الجبار جبريل أن يخسف بأهل السامرة الأرض وهم نائمون لأنهم أهل زنا ولواط إلا طفلاً صغيراً في قصر الحاكم عليه أن يحمله إلى جزيرة في بحر اليمن
وأن يتركه هناك وحدة على أن يزوره كل حين بأمره تعالى لمنحه الرعاية والطعام والماء على أن يعود ليدمر عليه السلام السامرة ويجعل عاليها سافلها ,
وتمت كلمت ربك بالحق على الكافرين
ويعود الروح الأمين بالطعام إلى هذا الطفل الوحيد منذ أمره ربه فهم لايعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون ويمن الله على جبريل بقوله :
( يا جبريل هذا الطفل عبدى لكنه يكون متألها علي يُعبد في آخر زمن الارض وأبعث عليه من يسومه سوء العذاب ويقتله في موعد لن يخلفه عبدٌ لي يكون نبياً في زمن ويصبح ولياً _بلا وحي _في بدء آخر الزمن ) ..

إن كل ما ذكرت موجود في مخطوطات عند رجل يمنى من أهل مدينة ريدة اليمنية وأهلها من اليهود في غالبيتهم وهو رجل مسلم طاعن في السن واسمه حيدر ابن العارف بالله عبدالله بن سلام بن شاري ويمتلك مخطوطات هائله ونادرة وخطيرة .

وفى هذه الجزيرة الواقعة في بحر اليمن وهو المحيط الهندي التى هى من أجمل الجزر على وجه الأرض وكانت تسمى جزيرة الثعبان والدابة الهلباء لانه شاع عنها أن من يصلها يموت من ثعبان هائل طوله مئات الامتار ودابة هلباء أى غزيرة الشعر تتكلم كل لغات الارض
وهى حاكمة الجزيرة والثعبان حارسها المطيع الأعمى وأخذ الروح القدس عليه السلام يروح ويغدو إلى هذا الطفل دون ان يرى هذا الطفل جبريل لأنه بشر غير مهيأ إلا بإذن رب العالمين ثم إنه عاد إلى سباته فهو دائم النوم ....

وكلما استيقظ وجد الطعام والشراب ، أكل وشرب ثم نام إلى أن بلغ الثامنة أو التاسعة من عمره
وبدأ يتحرك ويمشى ويعلم ما يدور حوله ولا تنام عيناه إلا القليل ، ويسير حياته بهمس يسمع صداه فى أُذنه ويفهم معناه
وهى ربما رعاية جبريل له وكان يتجول في هذه الجزيره وكأنها مملكته وليس معه سوى حيواناتها وزواحفها وهو في غرابة واندهاش .......
إن هذا موجود وماسيرد ذكره ايضا في مخطوطات لدى احد علماء المسلمين وهو متخصص في اللغة والنقوش الأراميه ولغات اخرى قديمه
الذي يعيش الآن بالقدس الشريف وهى غاية في الندرة والقيمة ولن نذكر عنه شيئا سوى كنيته ابوباسل عزالدين نور خوفا عليه حفظه الله.

وقد زمن المخطوطات من قبل بعثة موسى بما يقارب 400 عام وقد وجد عليها أن اسم كاتبها هو ازاد بن حارم بن صافور ،وأنه حضر نبي الله إبراهيم عليه السلام ،
وسأله عن فتنة الرجل الدجال الذي حذرهم منه وذكر أنه سأل كثيراً عنه ولازم نبي الله عليه السلام ورافقه كثيرا ويري العالم المسلم الفلسطينى أنها على ما يبدو مما أملاه الخليل عليه السلام مما أوحى به رب العالمين عن الاخرة والاولى ومافيها من الفتن ،
وأن أحفاد الرجل توارثوها وكانوا يعيدون كتابتها بالاراميه حتى زمن المسيح وسألوه عنها فاكد لهم الخبر وهكذا أخفوها من جيل إلى آخر ..

ويوماً التقى هذا المسخ اللعين دابة عظيمة كبيرة الحجم كثيرة الشعر جاحظة العينين وتقول له كلام فهمه جيداً :
( أنت الطفل الذى أنجاه الله تعالى من الخسف بأرض السامرة ورفعك منها جبريل وأتى بك إلى هنا ورعاك بالأكل والشرب , فلاتخن عهد الله فإن كل ابن آدم زُرع في قلبه الإسلام له والإيمان به
ما داموا على الفطرة وأنت وحدك فلا تكن إلا مسلماً مومناً برب الكون الأوحد ).

وأشارت إليه أن يتبعها إلى لوح من الحجر بالعربية الفصحى وبدأت تلقنه الحروف وهو يتعلم منها ويتبعها من لوح إلى آخر إلي أن وصل لوحات صخريه ملآى بالرسائل والعبارات وهي :
1- لا إله إلا الله.
2- الله وحده لا شريك له .
3- أنت ربا كجبريل الأمين فلا تكن خائناً لعهد الله .
4- أنت وحدك في هذه الجزيرة .
5- كُل وأطعم كما تشاء من رزق الله ونم كما تشاء واعبد الله على كل حال بتسبيح الوحدانيه وهى صلاتك :
الله الملك الاحد لاوالدله ولا ولد الله اكبر الله الاعظم الله الملك .

6- كن يا رجل الغد ابن اليوم ولا تكن رجل الغد في هذه الجزيرة في أي يوم .
7- لا كتاب لك إلا ما يأتيك به آخر الأنبياء في بداية آخر الزمان .

فإن آمنت به فأنت رجل الغد المؤمن بالله وإن كفرت به كنت رجل الغد الموعود بعذاب الله , وإنك حاضر نبيين مسلمين لله فإن آمنت بما آامنا به يسر الله لك الأيمان بالخاتم لمن سبق والعاقب لمن راح،
واسمه محمد الأمين وإن كذبت بمن قبله فإن الله يغلف قلبك بغلاف الرين الأسود فلا يرى قلبك النور ولا يرى عقلك إلا نفسك كهذا الملعون المطرود من رحمة الله إبليس الرجيم ساكن البر _مود القديم.

فتكون له قريناً، ويكون لك مقارناً وساء قرينٌ لمقارنه أن يكون الملعون الرجوم والملعون المنبوذ الذى لا يمس حتى حين في دار واحدة، في بحر ورياح وغداً لا يرحم الله فيه المطرودين من رحمته.

كن يا ابن الجزيرة الذى رباه عظيم ملائكة الله مؤمنا بالله وملائكته ورسله وإلا فإنك في شر، ويكون لك سجن ألف عام نذيرك فيها وبشيرك تكذيب عرب مكة للنبي الأمين ، ومهاجره إلى طيبة الطيبه أرض الشجر والنخل ،
ويكون لك يدٌ عُليا يوم يقطع نخل بيسان في بلد إسراء النبي العربي ومعراجه , وما يفور وماء يغور بأرض زُغر وطبريه ، وحرام عليك يومها أن تدخل مكة كرّمها رب العالمين ولا طيبة إلا في بقعة أُحد وهو جبل أحب الله فأحبه الله ، ولا قدس الإسراء والمعراج لخاتم الأنبياء .

وهذا علم الله لك كتبه جبريل أمين الوحى ، وترك لك أثراً إلى جوار الصخر خاتماً من أمين الوحى جبريل الأمين رسول الله رب العالمين.

ونظر الصبي إلى جوار الصخرة السابعة المكتوب عليها فوجد قطعة من صخر رائع اللون عليها تراب ملون كأنه المداد الذي كتب له جبريل به إنذار رب العالمين،
فهو علامة أن هذا التراب ليس من هنا ، ليس من الجزيرة بل ليس من الأرض كلها وكانت كميته توازى خمسة أكف بيديه الصغيره ...

وأخذت الدابه تعلّمه وتشرح له كل ما قرأة ومعناه وأنه مخيّر بين أن يكون مؤمناً وملكاً مظفراً،
أو كافراً متألّهاً في مملكة الكفر وإن حكم لا يملك إلا زمناً قليلاً ......

ويسألها من أنتِ إذاً ؟
وما الذي جاء بك إلى هنا ؟
ومن علّمها الكلام كالإنسان ؟؟؟؟؟؟

وتجيب أنها مأمورة بكل هذا ، وأن جبريل الأمين حملها من غابة في الدنيا وهى الوحيدة من نسلها الذى انقرض ، وهى معه لحراسته وحمايته حال غياب الروح الأمين ،
وهى معه باقية حتى يختار، وأجلها فى الجزيرة مع خروجه لما يختار .........
وتخبره أنها مأمورة بالكلام معه ثم تصمت إلا من كلام الحيوان ولا تتكلم إلا في زمن قرب خروجه من الدار التى بالجزيرة آخر الزمان ،
أو متى شاء تعالى لها الكلام معه ، فالغيب لا يعلمه إلا الله وما تقول له هو وصايا جبريل عليه السلام ......

.ومن ثم صمت لسانها وعادت حيوان لا ينطق واسمها
الجساسه .... مبالغة لانها جست له الخبر وجس الشئ في اللغه علمه ...وهى أعلمته بما هو أغرب من الغرابه فكانت جساسة

__________________