هنو والله توني أشوف ردك
الحمد لله بخير وتومابدأ البرد
يعني معقووووووول
@غيوض
•
@غيوض
•
واجب اليوم الثالث عشر :
حاجتي أنت
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صل الله عليه وسلم
أحبتي في الله ..
أسأل الله تعالى أن يطهر قلوبنا ، وأن يفرج همومنا ، وأن يصلح لنا أعمالنا ، وأن يهدينا ويسددنا ، وأن يرزقنا الصدق والإخلاص في القول والعمل ، وأن يجعلني وإياكم من الهداة المهتدين غير ضالين ولا مضلين .
كيف الحال ؟ من تحسس منكم اليوم قلبه ؟؟ من بدأ يشعر بالإيمان يدب من جديد في قلبه ؟؟؟ من صقل قلبه بالذكر بالأمس ؟من يا ترى حاز السبق عند الله في مضمار " وفي ذلك فليتنافس المتنافسون ".
إخوتي وأحبتي في الله ...
لا ينبغي أن تنسوا قواعد الطريق إلى الله تعالى :فهذا الطريق يقطع بالقلوب لا بالأبدان ، وعلى قدر ما يحسن قلبك ، على قدر ما يحسن حالك ، فالقلب مستودع الإيمان ومحل نظر الرحمن ، فتحسسه وراقبه ولا تذهل عن مداواته وعلاجه حتى يستقيم إيمانك .
يا ترى ونحن اليوم في نهاية ( أسبوع التأهيل ) ما حاجتنا ؟؟ ماذا تريدون الآن ؟ هل اشتقتم إلى رمضان ، أم تحتاجون لمزيد جرعات من الإيمان ليحسن الحال .
هل تتعلمونها اليوم ؟؟ أن يكون شعارنا من الآن إذا سئلناعن احتياجاتنا .
أن نقول : حاجتنا ربنا ، كل ما نريده أن يرضى ، كل ما نريده أن نتقرب منه .
فواجبنا العملي :
أن نكثر من الدعاء لا سيما في الأسحار ،
في الثلث الأخير من الليل بذلك .
في صحيح مسلم أنَّ النبي صل الله عليه وسلم قال : إن الله تعالى يمهل حتى إذا كان ثلث الليل الآخر نزل إلى سماء الدنيا فنادى :
هل من مستغفر ؟ هل من تائب ؟ هل من سائل ؟ هل من داع ؟ حتى ينفجر الفجر
فنريد استغفارا بالسحر " والمستغفرين بالأسحار"
وتجديد التوبة للتاهيل للمرحلة التالية .
أما رجاؤنا ودعاؤنا وسؤالنا فأنت يا رب ، فالقرب منك يا رب ، والعفو منك يا رب ، والرضا منك يا رب .
وعليك أن لا تنسى أورادك الثابتة : من الأذكار والقرآن والدعاء والتبتل .
حاجتي أنت
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صل الله عليه وسلم
أحبتي في الله ..
أسأل الله تعالى أن يطهر قلوبنا ، وأن يفرج همومنا ، وأن يصلح لنا أعمالنا ، وأن يهدينا ويسددنا ، وأن يرزقنا الصدق والإخلاص في القول والعمل ، وأن يجعلني وإياكم من الهداة المهتدين غير ضالين ولا مضلين .
كيف الحال ؟ من تحسس منكم اليوم قلبه ؟؟ من بدأ يشعر بالإيمان يدب من جديد في قلبه ؟؟؟ من صقل قلبه بالذكر بالأمس ؟من يا ترى حاز السبق عند الله في مضمار " وفي ذلك فليتنافس المتنافسون ".
إخوتي وأحبتي في الله ...
لا ينبغي أن تنسوا قواعد الطريق إلى الله تعالى :فهذا الطريق يقطع بالقلوب لا بالأبدان ، وعلى قدر ما يحسن قلبك ، على قدر ما يحسن حالك ، فالقلب مستودع الإيمان ومحل نظر الرحمن ، فتحسسه وراقبه ولا تذهل عن مداواته وعلاجه حتى يستقيم إيمانك .
يا ترى ونحن اليوم في نهاية ( أسبوع التأهيل ) ما حاجتنا ؟؟ ماذا تريدون الآن ؟ هل اشتقتم إلى رمضان ، أم تحتاجون لمزيد جرعات من الإيمان ليحسن الحال .
هل تتعلمونها اليوم ؟؟ أن يكون شعارنا من الآن إذا سئلناعن احتياجاتنا .
أن نقول : حاجتنا ربنا ، كل ما نريده أن يرضى ، كل ما نريده أن نتقرب منه .
فواجبنا العملي :
أن نكثر من الدعاء لا سيما في الأسحار ،
في الثلث الأخير من الليل بذلك .
في صحيح مسلم أنَّ النبي صل الله عليه وسلم قال : إن الله تعالى يمهل حتى إذا كان ثلث الليل الآخر نزل إلى سماء الدنيا فنادى :
هل من مستغفر ؟ هل من تائب ؟ هل من سائل ؟ هل من داع ؟ حتى ينفجر الفجر
فنريد استغفارا بالسحر " والمستغفرين بالأسحار"
وتجديد التوبة للتاهيل للمرحلة التالية .
أما رجاؤنا ودعاؤنا وسؤالنا فأنت يا رب ، فالقرب منك يا رب ، والعفو منك يا رب ، والرضا منك يا رب .
وعليك أن لا تنسى أورادك الثابتة : من الأذكار والقرآن والدعاء والتبتل .
@غيوض
•
واااجب اليوم الرابع عشريوم الجمعه واسفه تأخرت بواجب الخميس بس ملحوووق لانه اخرالليل التطبيق
تفضلوا
واجب اليوم الرابع عشر
تزودوا ليوم المزيد
الحمد لله وكفى ، والصلاة والسلام على النبي المصطفى وآله وصحبه ومن اقتفى .
أما بعد ,,,
أحبتي في الله ... كيف رأيتم قلوبكم ؟ هل تستشعرون الصدق ؟ هل برهنتم على إيمانكم بتفعيل قرار الصدقة اليومية ...
دعونا نسارع في الخيرات و أن نكون لها سابقين .
قال الله تعالى: ﴿إِنَّ الَّذِينَ هُمْ مِنْ خَشْيَةِ رَبِّهِمْ مُشْفِقُونَ ` وَالَّذِينَ هُمْ بِآياتِ رَبِّهِمْ يُؤْمِنُونَ ` وَالَّذِينَ هُمْ بِرَبِّهِمْ لا يُشْرِكُونَ ` وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوْا وَقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَى رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ أولئك يُسَارِعُونَ في الْخَيْرَاتِ وهُمْ لَهَا سَابِقُونَ﴾ المؤمنون (61:57)
اليوم شعارنا : تزودوا {وَتَزَوَّدُواْ فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى وَاتَّقُونِ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ} ليوم المزيد {لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ}
هل تعرفون يوم المزيد ؟
عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال :
عرضت الجمعة على رسول الله صل الله عليه وسلم جاءه بها جبريل عليه السلام في كفه كالمرآة البيضاء في وسطها كالنقطة السوداء
فقال : ما هذا يا جبريل
قال : هذه الجمعة يعرضها عليك ربك لتكون لك عيدا ولقومك من بعدك ولكم فيها خير تكون أنت الأول وتكون اليهود والنصارى من بعدك وفيها ساعة لا يدعو أحد ربه فيها بخير هو له قسم إلا أعطاه أو يتعوذ من شر إلا دفع عنه ما هو أعظم منه , ونحن ندعوه في الآخرة يوم المزيد الحديث : رواه الطبراني في الأوسط بإسناد جيد
واجبنا العملي:
1/ كثرة الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم
لحديث أوس بن أوس رضي الله عنه، عن النبي صل الله عليه وسلم قال:
{ إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه قبض، وفيه النفخة، وفيه الصعقة، فأكثروا عليّ من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة عليّ } .
2/ قراءة سورة الكهف .
3/ التبتل بين العصر و المغرب لتحرى ساعة الإجابة .
و لمزيد التفصيل راجع هذه الرسالة
آداب يوم الجمعة
هلموا إلى ربكم لننعم بالنظر إلى وجهه الكريم يوم القيامة ,,
تأهل بمزيد من القرب فقد أقترب رمضان فهل من مُشمر ؟
وبهذا نكمل اسبوع التأهيل وندخل الاسبوع القادم اسبوع القرب بالود
تفضلوا
واجب اليوم الرابع عشر
تزودوا ليوم المزيد
الحمد لله وكفى ، والصلاة والسلام على النبي المصطفى وآله وصحبه ومن اقتفى .
أما بعد ,,,
أحبتي في الله ... كيف رأيتم قلوبكم ؟ هل تستشعرون الصدق ؟ هل برهنتم على إيمانكم بتفعيل قرار الصدقة اليومية ...
دعونا نسارع في الخيرات و أن نكون لها سابقين .
قال الله تعالى: ﴿إِنَّ الَّذِينَ هُمْ مِنْ خَشْيَةِ رَبِّهِمْ مُشْفِقُونَ ` وَالَّذِينَ هُمْ بِآياتِ رَبِّهِمْ يُؤْمِنُونَ ` وَالَّذِينَ هُمْ بِرَبِّهِمْ لا يُشْرِكُونَ ` وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوْا وَقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَى رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ أولئك يُسَارِعُونَ في الْخَيْرَاتِ وهُمْ لَهَا سَابِقُونَ﴾ المؤمنون (61:57)
اليوم شعارنا : تزودوا {وَتَزَوَّدُواْ فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى وَاتَّقُونِ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ} ليوم المزيد {لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ}
هل تعرفون يوم المزيد ؟
عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال :
عرضت الجمعة على رسول الله صل الله عليه وسلم جاءه بها جبريل عليه السلام في كفه كالمرآة البيضاء في وسطها كالنقطة السوداء
فقال : ما هذا يا جبريل
قال : هذه الجمعة يعرضها عليك ربك لتكون لك عيدا ولقومك من بعدك ولكم فيها خير تكون أنت الأول وتكون اليهود والنصارى من بعدك وفيها ساعة لا يدعو أحد ربه فيها بخير هو له قسم إلا أعطاه أو يتعوذ من شر إلا دفع عنه ما هو أعظم منه , ونحن ندعوه في الآخرة يوم المزيد الحديث : رواه الطبراني في الأوسط بإسناد جيد
واجبنا العملي:
1/ كثرة الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم
لحديث أوس بن أوس رضي الله عنه، عن النبي صل الله عليه وسلم قال:
{ إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه قبض، وفيه النفخة، وفيه الصعقة، فأكثروا عليّ من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة عليّ } .
2/ قراءة سورة الكهف .
3/ التبتل بين العصر و المغرب لتحرى ساعة الإجابة .
و لمزيد التفصيل راجع هذه الرسالة
آداب يوم الجمعة
هلموا إلى ربكم لننعم بالنظر إلى وجهه الكريم يوم القيامة ,,
تأهل بمزيد من القرب فقد أقترب رمضان فهل من مُشمر ؟
وبهذا نكمل اسبوع التأهيل وندخل الاسبوع القادم اسبوع القرب بالود
رسن22
•
السلام عليكم ورحمة الله
أستغفر الله العظيم وأتوب إليه
اللهم صلي وسلم على نحمد
بفضل من الله حفظت وجه جديد ومراجعة ماسبق حفظي جيد جدا
أستغفر الله العظيم وأتوب إليه
اللهم صلي وسلم على نحمد
بفضل من الله حفظت وجه جديد ومراجعة ماسبق حفظي جيد جدا
الصفحة الأخيرة
ماشاء الله بصومه هنا وغيوضه شخبار جنو مع هالبرد؟