ما تقصرين يالغاليه
ههههههه اعجبكم
والله مادري يمكن
الله يجزاك خير
ايوه هوه بس مافي فايده حاولت كم مره بس نفس العله
...
عيون الليل ربي يجزاك خير ع المقاطع المنتدى ثقيل عندي والمقاطع ما فتحت بس ان شاء الله بكره افتحها
ههههههه اعجبكم
والله مادري يمكن
الله يجزاك خير
ايوه هوه بس مافي فايده حاولت كم مره بس نفس العله
...
عيون الليل ربي يجزاك خير ع المقاطع المنتدى ثقيل عندي والمقاطع ما فتحت بس ان شاء الله بكره افتحها
@غيوض :
واجب يوم الاثنين بلسم حب الله الحمد لله وكفى ، والصلاة والسلام على رسوله المصطفى ، وآله وسلم تسليما كثيرا . أحبتي في الله ... كيف حال حبكم لله تعالى ؟ أحببتموه أكثر ، تقربتم له بما يحب ، لعله يرضى ، حبه يملأ عليكم حياتكم ، حبه بدأ يزداد في قلوبكم . والله الذي لا إله غيره ، نحتاج إلى جرعات حب لله تعالى نتداوى بها ، نحتاج إلى بلسم المحبة لتطهر قلوبنا من آثار الذنوب والمعاصي ، وتزكو أنفسنا من آفاتها ، وإذا وقع الحب في القلب ، فك أسير الشهوات من أغلاله ، وعوفي مدمن المعاصي من غفلاته . شعارنا : بلسم حب الله . واجب اليوم : (1) رددها في لحظة صفاء بينك وبينه ، لا شاهد لها إلا الله ، " أحبك ربي " قلها بصدق وإخلاص ، واجمع لها قلبك ، ولا تنطقها بلسانك حتى تشعر أنها بحق خارجة من قلبك خالصة له ، ولا تشعر أنك لا تعيها ، أو أنك ترددها دون إحساس عميق بها ، وأخبرني كيف نطقتها هل بمشقة ؟؟ هل بمجاهدة ؟ هل فهمتها ؟ هل ذقت حلاوتها . (2) ولكي يرسخ الحب في القلب : والاستماع لهذه المحاضرة : (3) تقرب له بعمل يحبه ، والعمل اليوم . في صحيح مسلم قال معدان بن أبي طلحة اليعمري :: لقيت ثوبان مولى رسول الله صل الله عليه وسلم فقلت أخبرني بعمل أعمله يدخلني الله به الجنة أو قال قلت بأحب الأعمال إلى الله فسكت ثم سألته فسكت ثم سألته الثالثة فقال سألت عن ذلك رسول الله صل الله عليه وسلم فقال عليك بكثرة السجود لله فإنك لا تسجد لله سجدة إ لارفعك الله بها درجة وحط عنك بها خطيئة قال معدان ثم لقيت أبا الدرداء فسألته فقال لي مثل ما قال لي ثوبان . فتقرب له بكثرة السجود ، وفي سجود النافلة ، رددها " أحبك ربي " واطلبها " يا رب حبنا يا رب " واغرسها بكثرة الدعاء والذكر ، لعله يحبنا . والله المستعانواجب يوم الاثنين بلسم حب الله الحمد لله وكفى ، والصلاة والسلام على رسوله المصطفى ، وآله...
رائعه غيوضه كل يوم انتظر دروسك بفارغ الصبر لان هالدروس تغير اشياء كثيرة في نفسي
بصمة مبدعه :
فضل الترديد خلف المؤذن..!! فضل عظيم لو تفكرت به إن الترديد وراء المؤذن يعد من القربات والطاعات التي غفل عنها الكثير من الناس ، لما ورد في الحديث عن أبي سعيد الخدري رَضِي اللَّهُ عَنهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال : "إذا سمعتم النداء فقولوا كما يقول المؤذن" مُتَّفَقٌ عَلَيهِ. وبعض الذين عرفوا هذه السنة لا يعرفوا عنها الكثير من أحكامها وأريد في هذا البحث أن أبين هذه الأحكام : أولا : الترديد وراء المؤذن في الأذان : - حكمه : أنه سنة مستحبة . - حالة المتابع : على أي حالة سواء كان طاهر أو محدث أو جنب أو حائض أو كبير أو صغير ويستثنى منهم المصلي ومن في الخلاء ، وإذا سمعه وهو في قراءة أو ذكر أو درس أو نحو ذلك قطعه وتابع المؤذن ثم واصل بعد ذلك . - طريقة المتابعة : أن يردد بصوت منخفض يسمع نفسه أو من بجانبه . - ماذا يقول المتابع : أن يقول مثل المؤذن تماما ماعدا عند حي على الصلاة وحي على الفلاح فيقول لا حول ولا قوة إلا بالله للحديث عن عمر بن الخطاب رضي اللّه عنه قال : قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "إذَا قالَ المُؤَذّنُ: اللَّهُ أكْبَرُ اللَّهُ أكْبَرُ، فَقالَ أحَدُكُمْ: اللَّهُ أكْبَرُ اللَّهُ أكْبَرُ، ثُمَّ قالَ: أشْهَدُ أنْ لا إِلهَ إِلاَّ اللَّهُ، قَالَ: أشْهَدُ أنْ لا إِلهَ إِلاَّ اللَّهُ، ثُمَّ قالَ: أشْهَدُ أنَّ مُحَمَّداً رَسُولُ اللَّهِ، قالَ: أشْهَدُ أنَّ مُحَمَّداً رَسُولُ اللَّهِ؛ ثُمَّ قالَ: حَيَّ عَلى الصَّلاةِ، قالَ: لا حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ باللّه؛ ثُمَّ قالَ: حَيَّ عَلى الفَلاح، قالَ: لا حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ باللَّهِ؛ ثُمَّ قَالَ: اللَّهُ أكْبَرُ اللَّهُ أكْبَرُ، قالَ: اللَّهُ أكْبَرُ اللَّهُ أكْبرُ؛ ثمَّ قالَ: لا إلهَ إِلاَّ اللَّهُ، قالَ: لا إلهَ إِلاَّ اللّه مِنْ قَلْبه دَخَلَ الجنَّة". رواه مسلم في صحيحه . - عند دخول المسجد : إذا كان وقت الأذان يستحب له أن ينتظر حتى يفرغ المؤذن من الأذان لكي يردد معه ثم يصلي تحية المسجد للجمع بين الفضيلتين . ماذا بعد الأذان : الصلاة على النبي عليه أفضل الصلاة والتسليم : 1_ للحديث عن عبدالله بن عمرو بن العاص؛ أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول"إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقول. ثم صلوا علي.. فإنه من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرا ... " رواه مسلم وأفضل الصيغ الصلاة الإبراهيمية وهي "اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد" وغيرها من الصيغ الصحيحة . 2- سؤال الوسيلة للنبي صلى الله عليه وسلم : للحديث عن عبد الله بن عمرو بن العاص؛ أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقول. ثم صلوا علي. فإنه من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرا. ثم سلوا الله لي الوسيلة. فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله.. وأرجو أن أكون أنا هو. فمن سأل لي الوسيلة حلت له الشفاعة ".رواه مسلم وصيغة الدعاء عن جابر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال:" من قال حين يسمع النداء: اللهم رب هذه الدعوة التامة، والصلاة القائمة آت محمداً الوسيلة والفضيلة، وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته ، حلت له شفاعتي يوم القيامة" رَوَاهُ البُخَارِيُّ يفضل بعد ذلك قول : رضيت بالله رباً ، وبالإسلام ديناً ، وبمحمد نبياً ورسولاً </B>فضل الترديد خلف المؤذن..!! فضل عظيم لو تفكرت به إن الترديد وراء المؤذن يعد من القربات والطاعات...
جزاكِ الله خير
الصفحة الأخيرة
2من الفجر الى النبأ
3 ربط جزء النبأ
4 من المرسلات الى المزمل
5 الجن + من المزمل الى الناس
6 من الجن الى الناس
7 من نوح الى الملك
8 ربط جزء النبأ والملك
9 التحريم+الطلاق+التغابن
10 من الجمعة ال التحريم
11 الصف +الممتحنة+الحشر
12 المجادلة
13 من الصف الى المجادلة
14 من التحريم الى المجادلة
15 ربط من الناس الى المجادلة
16 من الحديد الى الرحمن
17 الرحمن+القمر+النجم
18 من الحديد الى النجم
19 الطور+الذاريات+من الحديد الى النجم
20 من الناس الى الذاريات
21 ق+الحجرات+من الناس الى الجن
22الفتح+من نوح الى المجادلة
23 محمد+جزء الذاريات
24 الاحقاف+من الاحقاف الى ق
25 ربط الخمسة اجزاء
كيف يااميرة حلو؟ بتمشي عليه والا لكِ جدول ثاني؟