هذا تلخيصي لدروس التأهيل .......... حتى يسهل علي اتطبيق وارجوع له ويستفيد منه غيري
( التأهيل )
نريد أن نرفع القدرات الإيمانية ، ونشحذ الهمم ، ونزيد الطاقات الإيمانية
1- قولوا : الله أكبر والحمد لله وسبحان الله وبحمده . بواحدة عشرا وبعشر مائة من زاد زاده الله ومن سكت غفر له
أكثروا الذكر
لزيادة الرصيد الإيمان
2- افتح أقفال قلبك
قراءة ضعف الورد المعتاد من القرآن
واستخراج خمس ايات توقفت عندها
3_ وقفة حياء
*_ عاهد الله على ترك ذنب من قائمة الذنوب العشرة التي أعددتها ، واتركه حياء من وقوفك بين يدي الله ، ليحاسبك عليه ، فتخجل وتتحسر ، وتتألم ندما وحياء من فعل هذه الذنوب .
( جدد توبتك من هذا ) وأقسم على نفسك : والله لأتركن هذا إلى الممات ، ولا ألقى ربي به فيعاتبني ، فأعذب بالعتاب والحساب .
* دعاء طويل كثير اليوم ، وليته في ساعات الإجابة ، دعاء بنية - الاستحياء من حياء الله تعالى الذي لا يرد سائله ، ونحن نعصاه ونخالف أمره .
*- لا تنس : ( اللهم بلغنا رمضان ) . لا تفتر عن الدعاء بها ملاحظة انا مامسحت اي شي عن رمضان عشان تحتفظون به لرمضان
*_ مضى عُشر ايام من الطريق : فراجع ما فاتك من واجبات ، واستدركه .
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
4_ الصدقه = الصدق
*_ لابد أن تخرج صدقة يومية لما في الصحيحين من قول النبي صلى الله عليه وسلم : " ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما : اللهم أعط منفقا خلفا ، و يقول الآخر : اللهم أعط ممسكا تلفا "
فلابد كل يوم من صدقة ولو بأقل القليل ، ستأتي الآن بصدقة أسبوع كامل ، وتقسمها في سبعة أظرف ، وتكتب عليه اليوم ، وكلما خرجت تأخذ الظرف لتنفقه وتتصدق به ، وكرر ذلك كل أسبوع .
5_ أجلي قلبي
حديث رواه رواه أحمد بإسناد حسن عن أم هانىء رضي الله عنها قالت :
مر بي رسول الله صل الله عليه وسلم ذات يوم فقلت
يا رسول الله قد كبرت سني وضعفت أو كما قالت فمرني بعمل أعمله وأنا جالسة .
قال :
سبحي الله مائة تسبيحة فإنها تعدل لك مائة رقبة تعتقينها من ولد إسماعيل .
واحمدي الله مائة تحميدة فإنها تعدل لك مائة فرس مسرجة ملجمة تحملين عليها في سبيل الله .
وكبري الله مائة تكبيرة فإنها تعدل لك مائة بدنة مقلدة متقبلة .
وهللي الله مائة تهليلة .
قال أبو خلف أحسبه قال تملأ ما بين السماء والأرض ولا يرفع يومئذ لاحد عمل أفضل مما يرفع لك إلا أن يأتي بمثل ما أتيت .
** زد من تسبيحك حتى تقطعك هذه الباقيات الصالحات وهي خير عند ربك ثواباً و خير أملاً ...
و الأمل أن ينجلي القلب و يطهر ليصلح أن يكون محلا لمحبة الرب .
لمزيد البيان استمع لمحاضرة " ولذكر الله أكبر "
علينا اليوم بالاكثار من سبحان الله والحمد لله والله اكبر ولا اله الا الله
6_ حاجتي أنت
أن نكثر من الدعاء لا سيما في الأسحار ،
في الثلث الأخير من الليل بذلك .
في صحيح مسلم أنَّ النبي صل الله عليه وسلم قال : إن الله تعالى يمهل حتى إذا كان ثلث الليل الآخر نزل إلى سماء الدنيا فنادى :
هل من مستغفر ؟ هل من تائب ؟ هل من سائل ؟ هل من داع ؟ حتى ينفجر الفجر
فنريد استغفارا بالسحر " والمستغفرين بالأسحار"
وتجديد التوبة للتاهيل للمرحلة التالية .
أما رجاؤنا ودعاؤنا وسؤالنا فأنت يا رب ، فالقرب منك يا رب ، والعفو منك يا رب ، والرضا منك يا رب .
وعليك أن لا تنسى أورادك الثابتة : من الأذكار والقرآن والدعاء والتبتل .
7 _ تزودوا ليوم المزيد
.
1/ كثرة الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم
لحديث أوس بن أوس رضي الله عنه، عن النبي صل الله عليه وسلم قال
:
{ إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه قبض، وفيه النفخة، وفيه الصعقة، فأكثروا عليّ من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة عليّ } [أحمد وأصحاب السنن وصححه النووي وحسنه المنذري].
2/ قراءة سورة الكهف .
3/ التبتل بين العصر و المغرب لتحرى ساعة الإجابة .
هذا تلخيصي لدروس التأهيل .......... حتى يسهل علي اتطبيق وارجوع له ويستفيد منه غيري
( التأهيل...
وجزاك الله الجنان على هذا الكتاب القيم