darken eyes

darken eyes @darken_eyes

عضوة جديدة

المشي قبل الاكل

علاج السمنة والنحافة

مرحباااا ياعضاء ياحليوووووووووووووووووين
كيفكم وش اخباركم

ابدخل في الموضوع بسررررررررررررررعه

انى من رمضان اللي طاف قريت موضوع عن المشي قبل الاكل

بس نسيت بالضبط شنو فيه الا ابغي منكم خواتي الا عندها معلومات عن المشي قبل الاكل ياريت تفيدني
لاني صار ليي يومين امشي قبل ما تغذى نص ساعه هذا اول يوم والله وكيلكم حسيت بجوع ابن كلب كل ما اكلت جوعانه وحسيت جسمي كله تعبان
بس اليوم الا هو ثاني يوم مشيت بس ربع ساعه والحمد الله ما جاني شعور امس
انا وحده وزني 60وطولي 162 وفصيله دمي a+ وعقدي بالحياه هي الارداف والكرشه صغيرونه
وجسمي ما يتحمل ريجيمات ابد

مره كنت امششي ساعه اخر اليل مره على الججهاز السير وكنت امشي بالبطي لين السريع وجتني دووووخه قويه مره فقريت انى المشي بعد الاكل يحرق الاكل مو الدهون
فقرت امششي قبل الاكل


فا الا عندها معلومات تفيدني الله يرحم والديكم ابي اوصل وزني 50

ومشكووووورين للي بيرد علي والله يقضي حوايجكم ياااارب
20
63K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ميــاز
ميــاز
هل الرياضة قبل الأكل أفضل أم بعده؟


الرياضة قبل الأكل إذا كانت التمارين شديدة أو بها حركة سريعة مثل السباحة و لكن إذا كانت عبارة عن مشي أو تمارين خفيفة فيمكن القيام بها بعد الأكل بنصف ساعة إلى ساعة


ومعلومات أخرى قد تفيدك::::
ممارسة النشاط البدني .. قبل الأكل أم بعده؟




بعض لا شك أن كثيراً من الرياضيين أو الممارسين للنشاط البدني بصفة عامة يتساءلون هل من الأفضل لهم الأكل بعد تدريب شاق أم التدريب بعد وجبة الأكل مباشرة؟





إلا أن نصائحنا العامة تلح دائماً على الرياضي أو الممارس للنشاط البدني بأن يمارس تدريباته بعد حوالي 2-3 ساعات من وجبة الأكل، خاصة إذا كان التدريب البدني عنيفاً إلى حد ما. الممارسين قد لا يجد الوقت الكافي لكي ينتظر ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى يبدأ تدريباته (خاصة إذا كان سيؤدي التدريب البدني في الصباح الباكر) وبالتالي عليه إما التدريب ثم الأكل أو تناول وجبته الغذائية ثم التدريب البدني.


في هذه المقالة سنستعرض من الناحية الفسيولوجية تأثيرات التدريب البدني قبل الأكل أو بعده مباشرة وأيهما أفضل؟


التدريب قبل الأكل


يجب أن نشير أولاً انه باستثناء أن يكون الممارس مصاباً بمرض السكري الذي يعتمد على الأنسولين وبالتالي باحتمال أن يكون مستوى سكر الدم (جلوكوز الدم) منخفضاً، فليس هناك خطورة تذكر من التدريب قبل الأكل. لكن يجب أن ندرك أن الرياضي الذي سيتدرب تدريباً عنيفاً لفترة طويلة يحتاج أن يكون لديه مخزون جيد من جلايكوجين العضلات (وهو مركب كربوهيدراتي مكون من سلسلة طويلة من الجلوكوز يخزن في العضلات ويستخدم كوقود للعضلة)، والذي سيتأثر بعدم الأكل لفترة طويلة.


ومن المعروف أن ممارسة النشاط البدني تؤدي لرفع العمليات الأيضية داخل الجسم (وهي العمليات الحيوية التي تتم داخل الجسم حيث يرتفع نشاط الجسم الداخلي أثناء ممارسة النشاط البدني نظراً لحاجة الجسم للطاقة) بل أن المعروف أيضاً أن العمليات الأيضية هذه (أي ارتفاع النشاط الداخلي للجسم) تظل مرتفعة لمدة تصل إلى نصف ساعة أو أكثر بعد التوقف عن الجهد البدني.


مما يعني صرف كمية إضافية من الطاقة، ومن فوائد الأكل بعد التدريب البدني أن الجسم سيقوم باستخدام المواد الكربوهيدراتية لتعويض جلايكوجين العضلات الذي استخدم أثناء التدريب البدني، بدلاً من تحويل بعضه أو معظمه (أي المواد الكربوهيدراتية) إلى دهون تخزن في الجسم.


وفي هذا الصدد يجد أن نشير إلى أهمية التغذية الكربوهيدراتية لدى الرياضيين خلال الساعتين الأولى التي تلي التوقف عن التدريب العنيف حيث توضح الدراسات أن تخزين جلايكوجين العضلات يبلغ أقصاه خلال الساعات الأولى بعد التوقف عن الجهد البدني.


ومن الفوائد الأخرى للتدريب البدني قبل الأكل، خاصة لدى الذين يحاولون تخفيف أوزانهم، أن بعض الدراسات العلمية تشير إلى التدريب البدني (خاصة العنيف) يؤدي إلى كبح الشهية لمدة تصل إلى نصف ساعة بعد التوقف من التدريب، ويعتقد أن لارتفاع حرارة الجسم من جراء الممارسة أثراً في ذلك.


التدريب بعد الأكل


قد يضطر البعض إلى بدء ممارسة النشاط البدني بعد الأكل بفترة قصيرة نظراً لعدم إمكانية الانتظار ساعتين إلى 3 ساعات، كما توصي به التعليمات العامة التي أشرنا إليها في بداية هذه المقالة. وللمعلومية فإن جزءا ملحوظا من الدم يتوجه إلى المعدة والأمعاء بعد الأكل مباشرة، وعليه فإن جريان الدم إلى الجهاز الهضمي سيتأثر في حالة البدء بالتدريب البدني بعد الأكل مباشرة ـ خاصة التدريب العنيف ـ مما سيؤدي إلى إبطاء عمليات الهضم. وعليه فلا ينصح بإجراء التدريب البدني العنيف بعد الأكل مباشرة بل يجب الانتظار حوالي الساعتين.


ولكن ماذا عن ممارسة النشاط البدني الخفيف بعد الأكل مباشرة؟


يعتقد المختصون أن ممارسة نشاط بدني خفيف كالمشي مثلاً بعد الأكل أو أداء بعض الأعمال التي تتطلب جهداً بدنياً منخفضاً كالعمل في الحديقة أو المزرعة أو ما شابه ذلك ليس فيها أي ضرر عند الشخص السليم، بل يعتقد أن ممارسة نشاط كالمشي بعد الأكل يساعد في زيادة حرق السعرات الحرارية، أي يتم صرف طاقة حرارية أكثر في هضم الطعام تقدر بحوالي %15 زيادة فيما لو جلس الشخص بعد الأكل بدون مشي مثلاً.


خلاصة القول: ان التدريب العنيف يجب أن لا يكون بعد الأكل مباشرة (وخاصة بعد وجبة ثقيلة)، غير أنه لا مانع من ممارسة نشاط بدني خفيف بعد الأكل مباشرة





تحياتي
ميــاز
ميــاز
<><>...... لماذا الرياضة الصباحية هي الأفضل ...... <><>

أثبتت التقارير الطبية والأبحاث العلمية أن ممارسة الرياضة
بالصباح هي الأفضل.

وذلك لأن ممارسة الرياضة الصباحية أكثر تعودا لتصبح
روتينا سهلا ... يمكن ممارسته يوميا .... لعدم وجود مداخلات
أو انشغالات مهنية .. أو منزلية ... خاصة قبل وجبة الإفطار.

الرياضة الصباحية أفضل ثلاث أضعاف من ممارسة الرياضة
المسائية ... من حيث الفوائد الصحية العديدة.

فهي تساعد على حرق الدهون أسرع وتسرع بحرق السعرات
الحرارية .. كما تسارع في عمليات التمثيل الغذائي.

استيقظ مبكرا قبل موعدك المعتاد بربع ساعة يوميا
مارس الرياضة ... المشي .... بطريقتك الصحية
سواء بالتمدد أو الإيروبيكس.

تمرن قبل تناول طعام الإفطار بنصف ساعة ..
لأن التمارين عقب الأكل غير صحية... تؤدي لارتباك
الهضم .... المعدة ..... القئ ..... أو الغثيان .
وتساعد الرياضة قبل تناول الأكل على حرق
السعرات الحرارية أسرع.
رحيل 11
رحيل 11
مشكوره مياز من زمان وأنا محتاره ايش الأفضل بس الحين عرفت الله يعطيك العافيه ويجزاك خير والشكر بعد لصاحبة الموضوع ..
darken eyes
darken eyes
هلاا والله صراحه مشكوورين حبايبي وانتظر المزيد
ورديه 55
ورديه 55
موضوع حلو لكن وين الوقت فى الصباح