المعيقل: إعانة "حافز" ليست للكسالى ووجه اللوم على المطالبين بتمديد فترة الإعانة

الملتقى العام

القطاع الخاص بالسعودية يضم ملايين الفرص الوظيفية

قال مدير عام "صندوق تنمية الموارد البشرية" الدكتور إبراهيم المعيقل، إن جميع من دخلوا وسجلوا في برنامج "حافز" يعلمون أنه تم قبولهم في البرنامج على أساس ومبدأ واحد، وهو أنهم يبحثون عن عمل، مشيراً إلى أنه تم التنبيه إلى أن هدف "حافز" ليس إعطاء مبالغ لتكون أشبه بالضمان الاجتماعي، إنما حافز يشتمل على عدد من المكونات الرئيسة، ركن من أركانها هو الإعانة المالية التي تصرف لمدة 12 شهراً فقط، ولم يكن الهدف منها أن تصرف له حتى يتعوّد عليها ويستكين إلى الكسل ويصرفها على أشياء استهلاكية.

ووجه المعيقل اللوم على عدد من المطالبين بتمديد فترة الإعانة المالية التي يمنحها برنامج "حافز"، وقال في حوار مع صحيفة "الشرق" السعودية، طالبنا وما زلنا نطالب من لديه فكرة وتطوير برنامج حافز أو غيره من برامج الصندوق أن يتقدم بها، ولكن ما يزعجنا هو من ينتقد لمجرد الاستهزاء.

وحول كيفية التعامل مع من استفاد من إعانة "حافز" وأمضى عامه الافتراضي ولم يحصل على وظيفة، قال المعيقل، "في البداية لابد أن أشير إلى أنه كلما استطعنا أن ندفع بعدد من أبنائنا وبناتنا إلى العمل في القطاع الخاص استفاد الوطن بشكل عام، وليس برنامج أو نظام حافز وحده الكفيل بهذا الأمر فلابد من التعاون والمشاركة سواء فيما يخص القطاع العام أوالخاص أوحتى رب الأسرة والباحث عن العمل نفسه، فجميع من دخلوا وسجلوا في حافز يعلمون أنهم سجلوا على أساس ومبدأ واحد وهو أنهم يبحثون عن عمل، ويوجد في القطاع الخاص ملايين الفرص، والدليل هو وجود غير السعوديين يعملون فيه.
فهم خاطئ
وحول الصورة السائدة حالياً عن نظام "حافز"، التي جعلت منه محلاً للتندّر، قال المعيقل، "بالتأكيد يزعجنا هذا الفهم الخاطئ، ونحن نوجه اللوم للإعلاميين والكتّاب؛ لأنهم هم من ساهم في رسم هذه الصورة الذهنية الخاطئة عن برنامج إنساني واجتماعي، وقد طالبنا في الكثير من المواقف واللقاءات وقلنا إن على الإعلاميين دورا كبيرا في هذا الصدد، "حافز" برنامج معين لشخص يبحث عن وظيفة، فيجب أن لا يتوقف هذا الشخص عن البحث ولا يستكين إلى الألفي ريال، ويجب أن يعلم أنها لفترة مؤقتة فقط".

وأضاف، "كان ذلك واضحاً من خلال صدور الأمر الملكي السامي، إلا أن عددا من الكتاب والصحافيين بدأ بالمطالبة بتمديد فترة الإعانة وغيرها من الآراء والانتقادات غير الهادفة، وهذا ما ساهم في رسم الصورة الذهنية الخاطئة، رغم أن الواجب على الإعلاميين والمثقفين والمفكرين والكتاب أن يساهموا برسم الصورة الحقيقية للبرنامج وأهدافه الواضحة التي أوجد من أجلها".
حسبي الله ونعم الوكيل
74
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بيونه الحلوه
بيونه الحلوه
نسال الله من فضله
آذكــآر
آذكــآر
الى المعيقل حسبي الله ونعم الوكيــل
قال كسالى
انا نبي اشغال ولاتقطعونها لين تلاقون لنا شغل
حسبي الله ونعم الوكيــــــــــــــــــــــــــل
هذا غير اكل مال المسلم ضلم بكره توقف بين يدي الله مع كل من خصمتو منه..

لاإله إلا الله محمد رسول الله
الله اكبر الله اكبر لاإله إلا الله
الله اكبر الله اكبر ولله الحمد
اغصان الشمال
اغصان الشمال
ما عرف لهم الا الكاتب سعد الدوسري .. يقول : اصلا غصبا عليهم يحطون برنامج مثل حافز لان المملكة موقعه على اتفاقيات الامم المتحدة واللي تنص على ان اي دولة فيها بطالة يصرف لهم معونة ..


وفي النهاية احب اهديه رابط لحلقة الاعلامي المميز صلاح الغيدان (حافز) ..

http://www.youtube.com/watch?v=7dLrtXa_9-k
*قاهرتهم انا*
*قاهرتهم انا*
استغفر الله العظيم
النظره المكسوره
قال كسالى قال!!!

نفسي يوقفون راتبه ويعطونه حافز ..

ويستناها مثل المحتاجين وتنخصمم منه بعد

سبحان الله ماحد يحس بالنار الا واطيها