الملابس النسائيه الى اين ؟؟؟؟

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

يابنات ماتلاحظون الملابس النسائيه الي بدت تغزوا الاسواق التنورات القصيره والي احيانا تصل الي

نصف الفخذ والبلوزات الشفافه او الضيقه الي تبين مفاتن المرأه ..

والله ضاق صدري يوم ادخل المحل ابي بلوزه ساتره مااااااااااالقيت ..والا الحريم الي يلقطون من

هالتنانير القصيره ..وياخذونها بكل قناعه ..قلت سبحان الله كيف يلبسونها قدام الناس ..؟؟

مدري ماعندهم علم بتحريمها والا استهتار بدين الله ؟؟

والله ياأخواتي ماجاءت هاذه البضايع لبلادنا الا تمهيدا لنزع الحجاب لان الي ماتتحمل تلبس البس

الساتر كيف تتحمل بعدين تغطي جسمها بعباءه ساترة ..

عشان كذا حبيت انصح كل من اطلع على موضوعي عن حكم اللباس امام المحارم وامام النساء

واناشدها ان تبلغ غيرها ولها الاجر باءذن الله ..


السؤال:


ما رأيكم فيما يفعله كثير من النساء اليوم ، حيث يلبسن ثياباً قصيرة جداً إذا كانت مع النساء وليس

معهن رجال ، وبعض هذه الثياب تكشف جزءاً كبيراً من الظهر والبطن ، أو تلبس هذه الثياب القصيرة

(كالشورت) أمام أولادها في البيت .؟؟


الجواب ..

قد دل ظاهر القرآن على أن المرأة لا تبدي للمرأة إلا ما تبديه لمحارمها ، مما جرت العادة بكشفه في

البيت ، وحال المهنة (يعني الخدمة في البيت) ، كما قال تعالى : (وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ

آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ

نِسَائِهِنَّ) النور/31 .

وإذا كان هذا هو نص القرآن وهو ما دلت عليه السنة ، فإنه هو الذي جرى عليه عمل نساء الرسول

صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ونساء الصحابة ، ومن اتبعهن بإحسان من نساء الأمة إلى عصرنا هذا ، وما

جرت العادة بكشفه للمذكورين في الآية هو ما يظهر من المرأة غالباً في البيت ، وحال المهنة ، ويشق

عليها التحرز منه ، كانكشاف الرأس واليدين والعنق والقدمين ، وأما التوسع في التكشف فعلاوة على

أنه لم يدل على جوازه دليل من كتاب أو سنة – هو أيضاً طريق لفتنة المرأة والافتتان بها من بنات

جنسها ، وهذا موجود بينهن ، وفيه أيضاً قدوة سيئة لغيرهن من النساء ، كما أن في ذلك تشبهاً

بالكافرات والبغايا والماجنات في لباسهن ، وقد ثبت عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال : (مَنْ

تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ) أخرجه الإمام أحمد وأبو داود ، وفي صحيح مسلم (2077) عن عبد الله بن

عمرو أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى عليه ثَوْبَيْنِ مُعَصْفَرَيْنِ ، فَقَالَ : ( إِنَّ هَذِهِ مِنْ ثِيَابِ الْكُفَّارِ

فَلا تَلْبَسْهَا ) .

وفي صحيح مسلم أيضاً (2128) أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : ( صِنْفَانِ مِنْ أَهْلِ النَّارِ لَمْ

أَرَهُمَا : قَوْمٌ مَعَهُمْ سِيَاطٌ كَأَذْنَابِ الْبَقَرِ يَضْرِبُونَ بِهَا النَّاسَ ، وَنِسَاءٌ كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ مُمِيلاتٌ مَائِلاتٌ ،

رُءُوسُهُنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْتِ الْمَائِلَةِ ، لا يَدْخُلْنَ الْجَنَّةَ وَلا يَجِدْنَ رِيحَهَا ، وَإِنَّ رِيحَهَا لَيُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ كَذَا

وَكَذَا ) ومعنى : ( كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ ) هو أن تكتسي المرأة ما لا يسترها فهي كاسية ، وهي في الحقيقة

عارية ، مثل من تلبس الثوب الرقيق الذي يشف بشرتها ، أو الثوب الذي يبدي تقاطيع جسمها أو الثوب

القصير الذي لا يستر بعض أعضائها .

فالمتعين على نساء المسلمين : التزام الهدي الذي كان عليه أمهات المؤمنين ونساء الصحابة رضي

الله عنهن ومن اتبعهن بإحسان من نساء هذه الأمة ، والحرص على التستر والاحتشام ، فذلك أبعد عن

أسباب الفتنة ، وصيانة للنفس عما تثيره من دواعي الهوى الموقع في الفواحش .

كما يجب على نساء المسلمين الحذر من الوقوع فيما حرمه الله ورسوله من الألبسة التي فيها تشبه

بالكافرات والعاهرات ، طاعةً لله ورسوله ، ورجاءً لثواب الله ، وخوفاً من عقابه .

نسأل الله أن يصلح أحوال المسلمين ، وأن يهدينا جميعاً سواء السبيل ، إنه سميع قريب مجيب ، وصلى

الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اهـ .

فتاوى اللجنة الدائمة (17/290) .



السؤال:

ما حدود العورة بين الأخت وأخيها ؟ وما العورة بين البنت وأمها أو أختها ؟ .

الجواب:

عورة المرأة أمام محارمها كالأب والأخ وابن الأخ هي بدنها كله إلا ما يظهر غالبا كالوجه والشعر

والرقبة والذراعين والقدمين ، قال الله تعالى : ( وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ

بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ ) النور/31 .

فأباح الله تعالى للمرأة أن تبدي زينتها أمام بعلها ( زوجها ) ومحارمها ، والمقصود بالزينة مواضعها ،

فالخاتم موضعه الكف ، والسوار موضعه الذراع ، والقرط موضعه الأذن ، والقلادة موضعها العنق

والصدر ، والخلخال موضعه الساق .
17
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سكارلت
سكارلت
جزاك الله خيرا

تذكرة طيبة جعلها الله في ميزان حسناتك
كم احن لوجه امي
جزاكِ الله الف خير..

بس عزيزتي ممكن الحريم يشتروها لازواجهم يعني مو شرط انها تشتري هالاشياء وتلبسهم قدام الناس...

اللي قاهرني فسااااتين السهرة...عارررررررية جدا الظهر كله مفتوح والصدر مكشوف المفروض يرراااعونا...
ظبية الصحراء
ظبية الصحراء
جزاك الله خير.....
gaamra
gaamra
انا مثلك من زمان وانا مقهوره
كل ماادخل السوق انقهر من العري ولا احصل شيء يسترني والتفصيل قصب الله المستعان
ام رنو
ام رنو
gaamra gaamra :
انا مثلك من زمان وانا مقهوره كل ماادخل السوق انقهر من العري ولا احصل شيء يسترني والتفصيل قصب الله المستعان
انا مثلك من زمان وانا مقهوره كل ماادخل السوق انقهر من العري ولا احصل شيء يسترني والتفصيل قصب...
وكله كوم والبلايز كوم تلقين الدلعة مطلعة الصدر والظهر والقماش قطني يعني لو انت نحيييفة تبي تبين تقاطيع الجسم والمشكلة فيه محل يبيع تنانير طويلة وقصيرة اما البلايز فرنسية ومقاس واحد بالله هذي مقاساتنا احنا يالعربيات عجبي!!!!!!!