المهدي المنتظر عند اهل السنة والشيعة ؟؟؟؟

الملتقى العام

لا خلاف بين أهل السنة و الشيعة أن المهدي المنتظر خارج لا محالة لقول النبي صلى الله عليه و سلم في الصحيح:" لو لم يبق من الدنيا إلا يوم، لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجل من أهل بيتي، يواطئ اسمه اسمي و اسم أبيه اسم أبي، يملأ الأرض قسطاً و عدلا كما ملئت ظلماً وجورا" رواه أبو داود بإسناد حسن.
لكن المشكلة في الموضوع هي أن الشيعة تصر على أن المهدي هو محمد بن الحسن العسكري و قد غاب في سرداب سامراء منذ مئات السنين!! و سيخرج في آخر الزمان عندما يكثر الظلم و تمتلئ الأرض جوراً.
و المهدي عند أهل السنة رجل من آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم اسمه محمد بن عبد الله من ولد فاطمة رضي الله عنها يبايع في آخر الزمان بين الركن و المقام ،يخرج عندما يكثر الظلم و تمتلئ الأرض جوراً.
لكن المصيبة المترتبة على فهم الشيعة هي أن أي رجل سوف يبايع على أنه المهدي خارج سيناريو الغيبة و الخروج من السرداب سوف يكون رجلاً مدعياً كذاباً حتى و لو كان المهدي الحقيقي. و هذا الذي سيحدث بالفعل سوف لن تدين الشيعة للمهدي بالولاء و الطاعة و إليكم الدليل:
روى مسلم في صحيحه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:" تغزون جزيرة العرب، فيفتحها الله، ثم فارس، فيفتحها الله ثم تغزون الروم، فيفتحها الله، ثم تغزون الدجال، فيفتحه الله."
يبين الحديث أن العدو الأول بعد أن يخضع جزيرة العرب سوف يكون إيران. و المصيبة لم تنتهي بعد عند هذا الحد وهي أن الفرس سوف تدين للمهدي بالطاعة على مضض فيظهرون له الولاء و يبطنون له العداء و الدليل على ذلك توجه الدجال بعد خروجه مباشرة اليهم لأنه يجد فيهم خير معين له في محاربة الخلافة الإسلامية الممثلة بالمهدي محمد بن عبد الله.
ذكر مسلم في صحيحه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال" يتبع الدجال، من يهود أصبهان، سبعون ألفا. عليهم الطياسة". و كما تعلمون أن أصبهان تقع في إيران، مع العلم أن عدد اليهود بني إسرائيل في أصبهان هو أقل من هذا العدد بكثير!!!عجيب ...، لكن لم العجب ألم يقل الله سبحانه عن تولي الكفار (و من يتولهم منكم فإنه منهم) إذاً الذي يتولى اليهود يهودي حكماً و إن لم يكن الأكثر عجباً و غرابةً هو عندما تعرف من أين سيخرج الدجال.
روى ابن ماجة في سننه عن أبي أمامه الباهلي قال: خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فكان أكثر خطبته حديثا حدثناه عن الدجال و حذرناه فكان من قوله أن قال"لم تكن فتنة في الأرض منذ ذرأ الله ذرية آدم عليه السلام أعظم من فتنة الدجال و إن الله لم يبعث نبياً إلا حذر أمته من الدجال و أنا آخر الأنبياء، و أنتم آخر الأمم، و هو خارج فيكم لا محالة فإن يخرج و أنا بين ظهرانيكم فأنا حجيج كل مسلم، و إن يخرج من بعدي فكلٌ حجيج نفسه، و إن الله خليفتي على كل مسلم، و إنه يخرج من خلة بين الشام و العراق،!!!
يرى بعض أهل السنة والجماعة أن الدجال قد يخرج من السرداب و هي الخلة الذي قال النبي صلى الله عليه وسلم الواقعة بين الشام و العراق، و من المسلم به أن الدجال موجود و مكبلا بالسلاسل و هذا ما ثبت عندما رأوه بعض الصحابة رضوان الله عليهم و سألهم عدة أسئلة استشهد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم من خلالها على أنه الدجال.
المهدي في نظر أهل السنة و الجماعة ليس رجل خارق يعيش منذ مئات السنين في سرداب لم يهرم و لم يبلى و لم يجوع و لم يظهر و ليس سوبرمان العالم بل هو رجل صالح من آل بيت من ولد فاطمة و علي رضي الله عنهما يولد بعمر إنسان عادي يعيش بين الناس لا يعلم أنه المهدي فيهديه الله في ليلة و يعرفه علماء الأمة لظهور علامات الصلاح عليه وتطابق وصف النبي صلى الله عليه وسلم عليه اسمه (محمد بن عبد الله )من ولد فاطمة أجلى الجبهة وأقنى الأنف يبايعونه العلماء بين الركن و المقام في مكة ثم يبدأ بفتوحاته

اللهم اجعلنا من اتبااع المهدي وكفنا فتنة المسيح الدجاال ،،
14
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

صن رآيز
صن رآيز
اللهم اجعلنا من اتبااع المهدي وكفنا فتنة المسيح الدجاال ،،
حياتي الامل
حياتي الامل
لااله الا الله
ويلان الدمام
ويلان الدمام
الله يعطيج العااااافيه مبـــــــــــدعـــــــــه
goolyana
goolyana
جزاك الله خير موضوع رائع......................................
بوتيك مودرن
بوتيك مودرن
لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ