أحب نتناقش عن موضوع
كلام الناس
طبعا كلام الناس لا يودي و لا يجيب
الناس ما يخلون احد في حاله
رضا الناس غاية لا تدرك
و مقولات كثير عندنا تنتقد الانجرار ورا كلام الناس
و من القصص الشعبية عندنا قصة جحا و حماره و ابنه الي ما قدرو يرضو الناس
لا ارضو الناس لما ركبو سوا عالحمار و لا لما واحد منهم ركب و لا لما خلوه فاضي
اغلبكم عارفين الكلام هذا كله
طيب السؤال
احنا ليش نخاف من كلام الناس؟
أيش يخوفنا من كلامهم و احنا عارفين أنه مجرد كلام؟
احنا كنساء خصوصاً عارفين أن الناس رح تتكلم عننا يعني رح تتكلم
طيب ليش نخاف؟
يعني
العزابية : ليه ما تزوجتي حتى الحين؟
المتزوجة: يلا استعجلي احملي
الحامل : ليش استعجلتي كان تهنيتي بحياتك لاحقة عالشقا
الوالدة: يلا متى بتجيبين الثاني
و اذا حملت: يوه الله يعينك كان اخذتي مانع
و اذا ما حملت : يلا وش تنتظرين جيبيهم سوا ، لا يكون عندك مشكلة في الحمل
و اذا كان الجنين بنت : الله يعين بنتك ، لو ولد كان أحسن
و اذا كان الجنين ولد : الله يعينك الولد مشاكله كثير
هذا مجرد مثال من حياة امرأة طبيعية جداً كانت عزابية و تزوجت و جابت اولاد
ليش المرأة مع أنها عارفة أن الكلام ما رح يخلص عنها
ليش هي حتى اليوم تخاف من كلام الناس؟
بنات حواء
هنا في المنتدى أشوف كثير كلمة " مابي أتطلق عشان كلام الناس"
طيب قولو لي
ايش هو كلام الناس الي تخافون منه عن المطلقة؟
مجرد انتشار خبر طلاقها؟
او كلام ثاني رح ينقال عنها؟
طيب الناس الي تخافون كلامهم
من هم؟ و ايش رح يقولون؟
و السؤال الي يهمني شخصيا أشوف اجاباتكم عليه
لما تكوني في جمعة حريم و يتكلمون عن اخبار فلانة و علانة
ايش تسوين "مع العلم احنا يالحريم أغلب جلساتنا من هالنوع"
هل تشاركينهم أو لا؟
تدرين انك بمشاركتك انك تتكلمين "كلام الناس" الي تكرهينه و تخافين منه
كلام الناس عن جد يخوف؟
او احنا صنعنا لنا شماعة نعلق عليها كسلنا عن تحقيق ذواتنا
و حجة نتحجج فيها حتى ما نسوي الي نبيه
نرجس1987 @nrgs1987
محررة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
لارا@
•
رفع
نوتيـلآا
•
هو فعلا كلام الناااس اوقات يهمك
زي سيرة الطلاق والحمل والزواج
الوحدة مهما كانت واثقه من نفسها
راح تتحسس من سؤالهم وبعضهم
تتلذذ اذا شافت الوحدة مكسورة
اعوذ بالله .. بس من ناحية التوافه
زي الدراسة والوظيفة وغيرها كثير
ما اهتم لكلامهم ومع انفسسهم
يعني اوقات يأثر كلامهم في حياتك
زي عدم الانجاب اذا ما انجبت
طبيعي يجلسوا يتكلموا لين يتزوج الثانية
يعني اوقات كلامهم يؤخذ ع محمل الجد
واوقات يقرقروا مع انفسهم ع حسب المشكلة
زي سيرة الطلاق والحمل والزواج
الوحدة مهما كانت واثقه من نفسها
راح تتحسس من سؤالهم وبعضهم
تتلذذ اذا شافت الوحدة مكسورة
اعوذ بالله .. بس من ناحية التوافه
زي الدراسة والوظيفة وغيرها كثير
ما اهتم لكلامهم ومع انفسسهم
يعني اوقات يأثر كلامهم في حياتك
زي عدم الانجاب اذا ما انجبت
طبيعي يجلسوا يتكلموا لين يتزوج الثانية
يعني اوقات كلامهم يؤخذ ع محمل الجد
واوقات يقرقروا مع انفسهم ع حسب المشكلة
كلام الناس فعلا لايودي ولا يجيب
لان الساكت بيتكلموا فيه
واللي يتكلم كمان بيتكلموا فيه
اقولك ليش لانها فاضيه هالناس لو عندها شيء يشغلها بنفسها
ما التفتت لغيرها
لو كل وحده مشغوله بنفسها وبعمرها وبيتها واولادها واعمالها الاخرويه محد طالع لحد
بس الفضاوه والي تعمله
لان الساكت بيتكلموا فيه
واللي يتكلم كمان بيتكلموا فيه
اقولك ليش لانها فاضيه هالناس لو عندها شيء يشغلها بنفسها
ما التفتت لغيرها
لو كل وحده مشغوله بنفسها وبعمرها وبيتها واولادها واعمالها الاخرويه محد طالع لحد
بس الفضاوه والي تعمله
وأنا بعد أحس كلام الناس لايودي ولايجيب
ولا ودى أكثر الناس في داهيه الا كلام الناس
ولا جاب لبعض البشر النفسيه والاكتئاب الا كلام الناس
ليش مانعيش حياتنا زي مارسمها ربي لنا ونقتنع بحياتنا
وليش الناس ماتخلي الناس في حالها وهمومها ومشاكلها
يكفي الواحد همومه ومشاكله ويجون الناس بعد يجون ويزيدونها عليه هموم ومشاكل
ولا ودى أكثر الناس في داهيه الا كلام الناس
ولا جاب لبعض البشر النفسيه والاكتئاب الا كلام الناس
ليش مانعيش حياتنا زي مارسمها ربي لنا ونقتنع بحياتنا
وليش الناس ماتخلي الناس في حالها وهمومها ومشاكلها
يكفي الواحد همومه ومشاكله ويجون الناس بعد يجون ويزيدونها عليه هموم ومشاكل
سبحان الله....الناس بلفطره تعلق ع بعض ...هذي طبيعه مجتمع ...لو مجتمع صاامت وما فيه كلام ع بعض احسهاا صعبه ومالها معنى....
الصفحة الأخيرة