حبيباتي فى الله كثر السؤال هذه الأيام حول النقاب هل هو فريضة أم فضيلة , وده طبعا فى بعض البلاد التى لا تلتزم نسائها بالحجاب الشرعي , مثل مصرنا الحبيبة الله يعزها .
المهم بصراحة شديدة هذا السؤال يغيظني .. وهل بعد نزول آيه الحجاب من فوق سبع سماوات يكون هناك شك فى فرضية النقاب وتغطية وجه المرأة المسلمة
وما يغيظنــــــــــي أكثر هذه الكلمة المستفزة " فضيــــلة " هل سنتفضل على الله بلبس الحجاب الذي فرضه أصلا والله انه شئ يغيـــــظ
وبعد هذا لم يزل هناك شك عند بعض النساء وللأسف فى فرض تغطية الوجه وانه من شروط الحجاب الشرعي
لقد حدث معي موقفين جعلوني أقسم على أن النقاب وتغطية وجه المرأة فرض سأعرضهم لكن :
الموقف الأول هو أنني عندما نويت إرتداء النقاب : كان بداخلي سؤال : هل هو فرض أم سنة وتشبه بزوجات النبي , والله رزقني بأخت منتقبة قالت لى إدعي الله أن يوفقك للحجاب الشرعي وإذا وفققك للنقاب إعلمي أنه هو الحجاب الشرعي واستمسكي به, وفعلا دعوت الله ووفقني له , اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
الموقف الثاني : أنني بعد ما إرتديته وقفت أمام المرآة وسعيدة جدا بحجابي واحتشامي ولكن السؤال تردد بداخلي مرة آخرى هل فعلا فرض - انا فى كلتا الحالتين ارتديته ولكن الله يريد ان يبعث لى رسالة , وبمجرد ما دار بخلدى هذا السؤال إذا بالآية الكريمة فى أذني " يٰأَيُّهَا ٱلنَّبِىُّ قُل لاًّزْوَٰجِكَ وَبَنَـٰتِكَ وَنِسَآءِ ٱلْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَـٰبِيبِهِنَّ ذٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلاَ يُؤْذَيْنَ وَكَانَ ٱللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً " تأتي من جهاز الراديو الذي نفتحه فى البيت دائما على إذاعة القرآن الكريم
والله انها رسالة من ربي .. سبحان الذي يعرف خبايا الصدور , عرف ما دار بخلدى وأراد ان يريحيني من حيرتي حتى بعد ان التزمت به , وأرسل لى هذا الجواب الرباني , والله يا بنات مثل ما يكون بسأل سؤال ويجاب على بالآية . سبحانك يا ربي.
يا بنات النقاب فرض فرض فرض.
هنا تفسير آيه الحجاب من سورة الأحزاب :
ومن الأدلّة القرءانيّة على احتجاب المرأة وسترها جميع بدنها حتى وجهها، قوله تعالىٰ: {يأَيُّهَا ٱلنَّبِىُّ قُل لاِزْوٰجِكَ وَبَنَـٰتِكَ وَنِسَاء ٱلْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَـٰبِيبِهِنَّ}، فقد قال غير واحد من أهل العلم: إن معنى: {يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَـٰبِيبِهِنَّ}: أنهن يسترن بها جميع وجوههن، ولا يظهر منهن شىء إلا عين واحدة تبصر بها، وممن قال به: ابن مسعود، وابن عباس، وعبيدة السلماني وغيرهم.
فإن قيل: لفظ الآية الكريمة، وهو قوله تعالىٰ: {يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَـٰبِيبِهِنَّ}، لا يستلزم معناه ستر الوجه لغة، ولم يرد نص من كتاب، ولا سنّة، ولا إجماع على استلزامه ذلك، وقول
بعض المفسّرين: إنه يستلزمه معارض بقول بعضهم: إنه لا يستلزمه، وبهذا يسقط الاستدلال بالآية على وجوب ستر الوجه.
فالجواب: أن في الآية الكريمة قرينة واضحة على أن قوله تعالىٰ فيها: {يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَـٰبِيبِهِنَّ}، يدخل في معناه ستر وجوههنّ بإدناء جلابيبهنّ عليها، والقرينة المذكورة هي قوله تعالىٰ: {قُل لاْزْوٰجِكَ}، ووجوب احتجاب أزواجه وسترهن وجوههن، لا نزاع فيه بين المسلمين. فذكر الأزواج مع البنات ونساء المؤمنين يدلّ على وجوب ستر الوجوه بإدناء الجلابيب.
أسأل الله أن يرزق جميع المؤمنات الحجاب الشرعي , اللهم آمين.
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
رتاج1
•
الله يثبتك على الحق ويهدي جميع بنات المسلمين لمايحبه ويرضاه
رتاج1 :الله يثبتك على الحق ويهدي جميع بنات المسلمين لمايحبه ويرضاهالله يثبتك على الحق ويهدي جميع بنات المسلمين لمايحبه ويرضاه
اللهم آآآآآآآآآمين.
الله يزيدك من فضله ويرزقك من حيث لاتحتسبين ولايحرمك اجر كل من التزمت بحجابها بعد قراءة قصتك ييياااارب
الصفحة الأخيرة