didiomar

didiomar @didiomar

عضوة جديدة

النمو البدني لطفلك

الأمومة والطفل

النمو البدني يشير إلى الزيادات في الطول والوزن وتغيرات الجسم الأخرى التي تحدث مع نضوج الأطفال. ينمو الشعر الأسنان تأتي ، تخرج ، وتأتي مرة أخرى ؛ وفي نهاية المطاف يضرب البلوغ. كل ذلك جزء من عملية النمو أنا مامي يجب ان تتعرفي علي مراحل نمو الطفل
إن السنة الأولى من العمر هي وقت التغيير المدهش الذي ينمو فيه الأطفال ، في المتوسط ، 10 بوصات (25 سم) ويبلغ طول أوزانهم ثلاثة أضعاف.
بالنظر إلى كل النمو الذي يحدث بعد ذلك ، قد يفاجأ الآباء والأمهات الجدد عندما لا يستمر نمو طفلهم بهذه السرعة بعد السنة الأولى. ولكن لا يوجد طفل يواصل معدل نمو الطفولة. بعد عمر 1 ، يتباطأ نمو الطفل قليلاً. في عمر الثانية ، يستمر النمو في الارتفاع بمعدل ثابت إلى حد ما يبلغ حوالي 2 بوصة (6 سنتيمترات) سنويًا حتى سن المراهقة.
لا ينمو أي طفل بمعدل ثابت تماما طوال هذه الفترة من الطفولة ، وإن كان. أسابيع أو أشهر من النمو أبطأ قليلا بالتناوب مع "طفرات النمو" مصغرة في معظم الأطفال. يميل الأطفال في الواقع إلى النمو بشكل أسرع قليلاً في فصل الربيع مقارنةً بأوقات السنة الأخرى!
تحدث طفرة نمو كبيرة في وقت البلوغ ، وعادة ما بين 8 إلى 13 سنة من الفتيات و 10 إلى 15 سنة في الأولاد. يدوم البلوغ حوالي 2 إلى 5 سنوات. ترتبط طفرة النمو هذه بالنمو الجنسي ، والذي يتضمن ظهور شعر العانة وشعر الإبط ونمو الأعضاء الجنسية وتطورها ، وفي بداية الدورة الشهرية للفتيات.
بحلول الوقت الذي تبلغ فيه الفتيات سن 15 عامًا ويبلغ عمر الأولاد سن 16 أو 17 عامًا ، يكون نمو سن البلوغ قد انتهى معظمهم وسيصلون إلى مرحلة النضج الجسدي.
في عيادة الطبيب
بداية من سن الطفولة ، سيقوم الأطفال بزيارة الطبيب لإجراء فحوصات منتظمة. خلال هذه ، سوف يسجل الطبيب الطول والوزن مقارنةً مع الأطفال الآخرين في نفس العمر على مخطط النمو. هذه الأداة القيمة يمكن أن تساعد الطبيب على تحديد ما إذا كان الطفل ينمو بمعدل مناسب أو ما إذا كانت هناك مشاكل.
ما يمكن للوالدين القيام به
يمكنك القيام ببعض الأشياء للمساعدة في ضمان نمو طفلك وتطوره بشكل طبيعي. من الأهمية بمكان للصحةالعامة للأطفال والعافية:
راحة كافية: تختلف أنماط النوم حسب العمر والطفل الفردي. لكن معظم الأطفال يحتاجون إلى ما متوسطه من 10 إلى 12 ساعة من النوم في الليلة. النوم يعطي الأجسام المتنامية البقية التي يحتاجونها للنمو بشكل جيد.
التغذية الجيدة: إن اتباع نظام غذائي متوازن مليء بالفيتامينات والمعادن الأساسية سوف يساعد الأطفال على الوصول إلى إمكانات النمو الكاملة.
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: نظرًا لأن السمنة تمثل مشكلة لكثير من الأطفال ، يجب على الآباء التأكد من ممارسة أطفالهم بانتظام. إن ركوب الدراجات أو المشي لمسافات طويلة أو التزلج على الخط أو الرياضة أو أي نشاط ممتع من شأنه أن يحفز الأطفال على الحركة ، سيعزز الصحة الجيدة واللياقة البدنية ويساعدهم في الحفاظ على وزن صحي.
التحدث إلى الأطفال حول النمو
يختلف الأطفال في النمو والتطور أثناء الطفولة. وكما هو الحال مع البالغين ، فإن بعض الأطفال أطول أو أقصر. بشكل عام ، تضرب الفتيات سن البلوغ في وقت مبكر عن الأولاد ، رغم أن بعض الفتيات قد يتخلفن عن أقرانهن في نمو الثدي أو الحصول على دورتهن الأولى. كل هذا طبيعي عادة.
حاول تجنب مقارنة النمو بين الأشقاء أو الأطفال الآخرين. إن لفت الانتباه إلى الارتفاع ، على سبيل المثال ، سيجعل الأطفال يشعرون بالوعي عن حجمهم. شجع أطفالك على قبول نموهم وتطورهم. اشرح أن بعض الأطفال ينموون ويتطورون بمعدلات مختلفة - وعادةً ما تتلاشى البنطلونات المتأخرة.
لدى الأطفال العديد من الأسئلة حول النمو ، من سبب سقوط أسنانهم إلى موضوعات صعبة أو محرجة مثل نمو الثدي أو التعرق. أجب عن الأسئلة بأمانة وابدأ محادثات حول النمو لمساعدة الأطفال على فهم التغييرات الكثيرة التي يواجهونها. هذا سوف يساعدهم على قبول التغييرات بشكل إيجابي.
إذا كنت غير مرتاح في مناقشة هذه المواضيع ، فقد يعتقد أطفالك أن هناك شيئًا مخجلًا بشأن التغييرات التي يجرونها وقد تقل احتمالية إحضار همومهم إليك.
الأطفال الذين هم في كثير من الأحيان يواجهون إغاظة من قبل أقرانهم وقد يحتاجون إلى المساعدة في التعامل. يمكنك المساعدة من خلال دعم احترام طفلك لذاته. على سبيل المثال ، قد يكون من الصعب على صبي صغير تشكيل فريق كرة القدم. لكن التركيز على البدائل ، مثل كرة القدم أو التنس ، قد يجعله يشعر بالراحة تجاه نفسه وما يمكنه فعله. محاولة لفهم مشاعر طفلك والحفاظ على خطوط الاتصال مفتوحة.
هناك طريقة أخرى لتعزيز مزاج طفلك وهي تشجيع الأنشطة التي لا تركز على الطول أو الوزن. المهارات الخاصة والصفات الفردية ، مثل المواهب الموسيقية أو حب الأدب ، هي أشياء يجب أن تفخر بها أيضًا.
إذا كنت تعتقد أن هناك مشكلة
بعض الآباء يشعرون بالقلق إزاء نمو وتطور طفلهم. لذلك قد يكون من المطمئن معرفة أن معظم الأطفال الذين يعانون من قصور أو تأخير في النمو يتمتعون بصحة جيدة وطبيعية. على سبيل المثال ، يميل الآباء الأقصر إلى إنجاب أطفال أقصر وليس كل الأطفال يتطورون بنفس المعدل.
إذا كانت لديك مخاوف ، فتحدث مع طبيبك. يمكن للطبيب فحص طفلك ، وطرح أسئلة حول تاريخ عائلتك ، وإذا لزم الأمر ، طلب اختبارات لمعرفة ما إذا كانت هناك حالة طبية تؤثر على النمو. قد يقوم الطبيب بفحص نمو طفلك في كثير من الأحيان أو إحالة طفلك إلى أخصائي الغدد الصماء عند الأطفال (طبيب يعالج اضطرابات النمو).
0
260

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️