الوقاية من العين

ملتقى الإيمان

طرق الوقاية والعلاج من العينوالحسد
1- استخدام ماء غسلالعائن إذا عُرف ورضي أن يغتسل للذي عانه (إذا أُمنت الفتنة) واستحمام المعيون بهذاالماء أو يمسح جسده به.
أما كيفية غسل العائن فهي باختصار كالتالي:
أن يغسل العائن وجهه ويديه وركبتيه وغسل داخل إزاره ، ثم نقوم بصب هذهالغسالة على رأس المعيون بغتة من خلفه ، فيشفى بإذن الله.
2- إذا لم يقبلالعائن بالإغتسال أو يُخاف من شره أو قد تحصل قطيعة وعداوة إذا طُلب منه ذلك ،فاليؤخذ منه بالحيلة - إذا جاز لك شرعاً- ما بقي من ماء وضوئه أو غسيل يديه أوبقايا شربه ويستخدم كالسابق.
3- أخذ بقايا شراب العائن كالعصير والقهوةوالشاي والماء ونحوها وشربها من قبل المعيون أو مسح الجسد بها (وهنا تتضح لنا فائدةالشرب الجماعي في أكواب القهوة والشاي في المساجد والحسينيات من دون غسل), وتذكرواالحديث الشريف " سؤر المؤمن شفاء".
4- استخدام آثار العائن أو الحاسد – إذاجاز لك شرعاً - وتنقيعها في الماء (وإرجاعها بعد ذلك) ثم يقوم المعيون أو المحسودبمسح هذا الماء على جسده.
5- استخدام آثار عتبات الأبواب أو أقفالها ونحوه (عن طريق مسحها بخلقة رطبة) مما مسته يد العائن أو الحاسد ووضعها بالماء ومن ثمالإستحمام بهذا الماء لإزالة أثر العين والحسد أو يمسح الجسد به. وقد عُرفبالتجربة أن أثر العين يبطل باستعمال شيء مما مسه العائن او الحاسد كريقه وعرقهودمعه ونحو ذلك.
ولابدّ من الأخذ بعين الاعتبار الرجوع إلى فقهاء الشرعوسؤالهم عن حلّية أو جواز ما ذكرناه لك في النقاط الخمس السابقة قبل استخدامها ،وأن لا تقوم بفعلها إطلاقاً إذا لم تكن جائزة شرعاً ، والأولى الصبر والاحتساب عندالله عند وقوع البلاء { وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا (2)} سورةالطلاقويعتقد البعض أن السحر والعين والحسد يزول بموت الساحر أو العائن أوالحاسد ، وقد ينطبق هذا الوصف على بعض الحالات دون البعض منها ، فموت شياطين الإنسوهم السحرة لا يعني موت شياطين الجن.
6- الوقاية والعلاج للعين والحسد عنطريق الأ يات والأدعية والأذكار والصدقة وهو الطريق الأسلم والأفضل. علاج العين و الحسد بالآيات و الأدعية :
العلاجبالقراءة :
-1 عوذة العين :
روي أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يعوذ الحسين عليه السلامبهذه العوذة من العين وان موسى عليه السلام كان يعوذ بها ابني هارون مروي عن الصادقعليه السلام وهي:- (أعيذ نفسي وذريتي وأهل بيتي بكلمات الله التامة من شر كل شيطانوهامة وكل عين لامة).مصباح الكفعمي
2- دواءالإصابة بالعين:
وفي جوامع الجامع عن الحسنعليه السلام : أن دواء الإصابة بالعين أن يقرأ {وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوالَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُلَمَجْنُونٌ (51)} سورة القلم.مصباح الكفعمي
3- رقية للعين :
وفي خطالوزير مؤيد الدين بن العلقمي أن رقية المعيون (بسم الله العظيم الشأن القويالسلطان الشديد الأركان ، حبس حابس وحجر يابس وشهاب قابس وليل دامس ومـاء قارس فيعين العاين وفي أحب خلق الله إليه وفي كبده وكليتيه ، {فَارْجِعْ الْبَصَرَ هَلْتَرَى مِنْ فُطُورٍ (3) ثُمَّ ارْجِعْ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَالْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ (4)} سورة الملكقلت : (أي مؤلف المصباح) ومنهم من يكتب ذلك على بيضة ويضرب بهاالحيوان بين عينيه وابن آدم بين رجليه يبرأبإذن الله تعالى. -مصباح الكفعمي-
4- رقية للعين أيضاً:
وفي زبدة البيان أنجبرائيل عليه السلام رقى النبي صلى الله عليه وآله وعلمه هذه الرقيـة للعين (بسمالله أرقيك من كل عين حاسد الله يشـفيك).مصباح الكفعمي
5- للوقاية من العين:
وعنالصادق عليه السلام قال:- (إذا خفت أن تصاب بالعين أو تصيب بها أحدا فقل ثلاثا : ماشاء الله لا قوة إلا بالله العلي العظيم) .
6- آيات لعلاج المصاب بالعين أو بالحسد:
يقرأ (بِِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ {إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِوَالأرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِيالْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنْ السَّمَاءِ مِنْمَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍوَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالأرْضِلآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (164- ورد المحسود:
لو استمرالإنسان على قراءة الآيات والسور التالية لشفي من العين وصارت له وقاية من الحسدوهي (الفـاتحة 7 مـرات + آية الكرسي 7 مرات + سورة الملك 1 مرة + {وَإِنْ يَكَادُالَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَبِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ (51)} سورة القلم 7 مرات + سورة الإخلاص 7 مرات + المعوذتين 7 مرات).
8- المعوذتين حرز للمعجب بهيئته عند الخروج من المنزل
عن الصادق عليهالسلام : (إذا تهيأ أحدكم بهيئة تعجبه فليقرأ حين يخرج من بيته المعوذتين فانه لا يضره شيء بإذن الله تعالى).
ودعواتكم اني احج السنة ويتحقق الي احلم بة تكفففففففففففففففففففففون
2
926

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

زهرة الجبل2010
زهرة الجبل2010
جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك
ومشكورة
مس ديزاين
مس ديزاين
جعله الله في ميزان حسناتــك