الوهم

الأسرة والمجتمع

وهم العين والسحر
ليش توهمون نفسكم ان فيكم عين او حسد فتسلم امرها
وتقول هذي وماتقدر اسوي شي ولا رح اوصل لحل وتجلس تكمل حزنها
نفسيتك. هي وجع جسمك نفسيتك تنعكس ع جسمك
الحزينه تلاقين وجهها شاحب وجسمها يوجعها وكسل وبشرتها تعبانه بعد ماكان حيوي


بعضهم يقولو عين وخلاص والسبب يطلع بس انها حزينه او ماتستمتع او محتاجه تغير الروتين بس
اما لما الانسان يطنش ويريح بالها مهما صارله. البشره جميله ولجسم تمام
انتي بس محتاجه شي
انا عين وسحر تصير لكن مو بالانتشار اللي الناس تظن
كل ماصار شي عين
5
966

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

تفاؤل♥️
تفاؤل♥️
العين حق لكن الحمد لله العلاج موجود
بنت ابوي انا
بنت ابوي انا
جاء في فتاوى الشيخ عبد الكريم الخضير
" لا ينبغي للمسلم أن تساوره الشكوك والأوهام والظنون والخوف الزائد من العين فيصاب بأمراض نفسية وغيرها ، وليحسن الظن بالله عز وجل ، وليعلم أن ما أصابه لم يكن إلا بقدر الله تبارك وتعالى ، فليلجأ إلى الله عز وجل ؛ لأنه وحده سبحانه القادر على كشف الضر ورفع البلاء
بنت ابوي انا
بنت ابوي انا
ومن فتاوى ابن باز- رحمه الله – في العين أن بعض الناس إذا شكوا أو علموا أن ابنهم مصاب بحسد العين قاموا بغسل ومسح أبواب المنازل أو درج مقدمة المنزل ممن يشكون بهم، فهل هذا العمل مشروع؟ فأجاب «هذا باطل ولا يجوز ولا أصل له، إنما المشروع هو إذا عرف أن العائن فلان أو ظن أنه هو العائن يقال له يغتسل لفلان فإذا غسل وجهه ويده جعلها في إناء وصب على المعين ينفعه الله بذلك أما غسل الدرج والأرض أو التراب من الأرض كل هذا لا أصل له
بنت ابوي انا
بنت ابوي انا
قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله – «والتحرز من العين مقدما لا بأس به ولا ينافي التوكل بل هو التوكل لأن التوكل هو الاعتماد على الله سبحانه مع فعل الأسباب التي أباحها أو أمر بها وقد كان النبي -صلى الله عليه وسلم- يعوذ الحسن والحسين ويقول (أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ويقول هكذا كان إبراهيم يعوذ إسحق وإسماعيل عليهما السلام)
راس مالي وحياتي
راس مالي وحياتي
ومن فتاوى ابن باز- رحمه الله – في العين أن بعض الناس إذا شكوا أو علموا أن ابنهم مصاب بحسد العين قاموا بغسل ومسح أبواب المنازل أو درج مقدمة المنزل ممن يشكون بهم، فهل هذا العمل مشروع؟ فأجاب «هذا باطل ولا يجوز ولا أصل له، إنما المشروع هو إذا عرف أن العائن فلان أو ظن أنه هو العائن يقال له يغتسل لفلان فإذا غسل وجهه ويده جعلها في إناء وصب على المعين ينفعه الله بذلك أما غسل الدرج والأرض أو التراب من الأرض كل هذا لا أصل له
ومن فتاوى ابن باز- رحمه الله – في العين أن بعض الناس إذا شكوا أو علموا أن ابنهم مصاب بحسد العين...
جزاك الله خير