الى كـــل من يــبــحــث عــن الرزق الــوفــيـر ....

الملتقى العام

و الله أن الإستغفار مجرب في زيادة المال

وكثير من الناس أصابتهم فاقة وفقر فلزموا الإستغفار في جلوسهم وقيامهم في بيوتهم وأعماله وفي سياراتهم وقبل نومهم ، وكلها أيام قليلة وإذا الفرج من الله بالرزق الذي تتفتح أبوابه من حيث لا يحتسب هذا المكثر من الإستغفار.


والمفترض أن لا نستكثرها أو نستغربها من القوي المتين الرزاق الكريم الرحمن الرحيم الذي قال سبحانه في محكم التنزيل
( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا)



صدق الله العظيم ، و هل أصدق من الله قيلا




جاء في الحديث الصحيح(من لــزم الاستغفار جــعل


الله لـه من كل هم فـرجا،


ومن كل ضيق مخرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب)




وإليكم هذه القصة التي هي أقرب للخيال ولكنها حقيقية وواقعية لأحد إخواننا الأفاضل من الإمارت




كانوا مجموعة شباب تقريباً أربعة يتحدثون عن فضل الإستغفار وفوائده وبركته ، وذكر أحدهم قصة لرجل صالح كان يطلب العلم الشرعي ويرحل من أجله ، وذات ليلة وصل إلى أحد القرى وصلى في مسجدها العشاء وأراد أن ينام ، لكن المؤذن أخرجه من المسجد وقال إن السلطان يمنع النوم في المساجد ‘ خرج هذا الرجل وتوسد عتبة المسجد وغضب عليه المؤذن وأخذ يجره بساقيه يبعده عن المسجد ، فقابلهما رجل فقال لطالب العلم بعد أن علم بقصته أتأذن لي بضيافتك؟ قال: قبلت.


أخذه إلى البيت وكان هذا الرجل خبازاً فأشعل التنور وأحضر العجين وبدأ يخبز ، وكان وهو يفرد العجينة ويقلبها بين يديه يستغفر، فسأله طالب العلم: منذ متى وأنت على هذه الحال مع الإستغفار؟


قال منذ أن صرت خبازاً. قال له: وماذا وجدت من هذا الإستغفار؟ قال الخباز: والله ما دعوت دعوة إلا استجابها الله لي إلا دعوة واحده. قال طالب العلم: و ما هي؟ قال الخباز: دعوة الله أن يريني الإمام أحمد بن حنبل ولم يستجيب الله لي إلى الآن.
قال طالب العلم : وما يدريك أن الله ساقه لك بساقيه.
قال الخباز أأنت الإمام أحمد بن حنبل؟ قال: نعم أنا أحمد بن حنبل.
ففرح الخباز فرحاً شديداً.
فقال الرجل الإماراتي الذي أعجبته القصة: و ليش تروحون بعيد لحوالي الف سنة ، خلوني يا جماعة أقربكم شوي وأقص لكم قصتي.
يقول: كنت رب أسرة وحالتي المادية ضعيفة، وكنت مبتلى بحب النظر إلى النساء ، ولكن كلما شاهدت إمرأة كنت أعرف أن هذا خطأ واثم أجلس استغفر الله من هذا الذنب ، وبعد فترة أصبحت قادراً على منع نفسي أحياناً من النظر وبدأت أكره تدريجياً ولكن كلما زاغت عيني استغفرت وأكثرت من الإستغفار.
توفي قريب لي والجميع واساني وعزاني إلا رجل من الأقارب لم يأتي وكان غنياً وثرياً جداً لم يأتيني إلا بعد اسبوعين من العزاء ، جائني معتذراً يطلب المسامحة على التأخير الناتج من إرتباطه و أشغاله، فقلت له الأمر سهل وأنت ما قصرت و لا في خاطري عليك شئ ومعذور، بعد ذلك ودعني وخرج من البيت ، رجعت للمجلس الذي كنا به وإذا به قد نسي ورقة فاتصلت عليه مباشرة وقلت يابوفلان تراك نسيت عندي ورقه . قال التاجر: أبد ما نسيت شئ. قال صاحبنا: إلا يابن الحلال والله ما دخل المجلس أحد قبلك وترى إللي أنت ناسيه صك. قال التاجر : طيب ما قريت الصك بإسم من؟ قال صاحبنا الإماراتي: هذا الصك بإسمي وشلون صار؟ قال التاجر هذا شئ بسيط أقدمه إعتذاراً مني عن تقصيري في واجب العزاء والمواساة. قال صاحبنا : يابن الحلال والله الوضع ما يستاهل هذا كله وأنا ما ني زعلان عليك.








أخذ الرجل الصك وقبل الهديه ومر به على أكثر من مكتب عقاري و أفادوه أن قيمة الأرض اللي في هذا الصك تبلغ ثلاثين مليون درهم يعني حوالي 32 مليون ريال تقريباً وأنه إذا صبر عليها قد تصل إلى خمسين مليون درهم.






اتصل صاحبنا على قريبه التاجر مباشرة و أخبره بقيمة الأرض ، فقال له التاجر: أنا ما أهديت إياها وأنا جاهل بقيمتها الله يبارك لك فيها وجعلها تجيب لك أكثر.



يقول صاحبنا: والله يا جماعة أن أبواب الرزق انفتحت علي من كل مكان من العقار ومن التجارة في الصين و ما أدخل أي مشروع إلا ويفتح الله لي فيه باب رزق لا أستطيع اغلاقه ، وكله بفضل الله وهذا الإستغفار ، ويقول : إذا سافرت أكدت على السواق أن يذكر أبنائي بالاستغفار كل ما ركبوا السيارة.




اتصلت على الذي أخبرني بالقصة يوم كنا في أحد الدول الأوربية وسئلته لأنه راودني الشك : هل انت متأكد أنها خمسين مليون أو خمسة ملايين فأجابني بأنها خمسين مليون ، وكيف نستغرب فضل الله وهو الذي وعدني بقوله : ( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا)






وقال لي: أزيدك من الشعر بيت ابن عمي أخبرته بالقصة وهو ليس لديه ذريه فلزم بعدها الإستغفار هو وزوجته وبعد اسبوعين يتصل علي يبشرني بأن زوجته حامل ، بعد ذلك رزقهم الله بتوأم الله يخليهم لهم ويبارك فيهم.






فإذا بغينا الرزق والـمــال فلنلزم الاستغفار




منقوووووووول للفائدة

__________________
عندما يـوزع الله الاقدار..ولايمنحني شيئـاً اريده
ادركُ تماماً انُ الله سيمنحنيِ شيئاً اجــمـلْ
شئ يعجزالجميع عن منحي اياهويتعاليً الله بمقدرتهً
20
35K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الشيماء بلادى
استغفر الله العظيم
وردة أحلامي
وردة أحلامي
لا اله الا الله جزاك الله الجنة
ريحة مطررر
ريحة مطررر
قصه رااااائعه....استغفر الله العظيم واتوب اليه..
وردة شرقية
وردة شرقية
أهم شيء النية في الإستغفار فمن استغفر لأجل المال أو الولد فقط هذا لايجوز،ولكن الجائز من يستغفر لأجل الآخرة واستحضر ثواب الدنيا لكن كان دافعه للإستغفار هو هم الآخرة من الإحساس بالذنب ورجاء مغفرة الله والهرب من النار وطلبا لجنته سبحانه فهنا يغفر الله له ويعطيه ثواب الإستغفار في الدنيا والآخرة ( من كان يريد العاجلة عجلنا له فيها ما نشاء لمن نريد ثم جعلنا جعلنا له جهنم يصلاها مذموما مدحورا . ومن أراد الآخرة وسعى لها سعيها وهو مؤمن فأولئك كان سعيهم مشكورا )وعطاء الله للشخص وهو لم ينوي بها إلا المال أو الرزق لايعني أن الله راض عنه فالله يعطي للمؤمن والكافر ( كلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا ) وقال تعالى ( من كان يريد الحياة الدنيا وزينتها نوف إليهم أعمالهعم فيها وهم فيها لايبخسون . أولئك الذين ليس لهم في الآخرة إلا النار وحبط ما صنعوا فيها وباطل ماكانوا يعملون )
وردة شرقية
وردة شرقية
سؤال لفضيلة الشيخ صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة هنا الفتوى :نص السؤال يقول السائل : من عمل عملا مثل صلة الرحم ونيته طول العمر وسعة الرزق واستغفر بنية طلب الولد والمطر فهل عليه إثم إذا لم تكن نيته طلب الأجر والدار الآخرة ؟ج:المسلم يجمع في دعاءه بين طلب الآخرة وطلب الدنيا(ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي ألاخرة حسنة ) أما أنه يقتصر على الدنيا فقط فهذا لايجوز ، (ومن يقول ربنا آتنا في الدنيا ومالهم في الآخرة من خلاق ) ذم الله هؤلاء وأثنى على الذين يقولون ( ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ) http://www.alfawzan.af.org.sa/node/4565-------------فضيلة الشيخ وفقكم الله، من وصل رحمه ليطول عمره ويزيد ماله، ومن قال الأذكار ليحفظ في الدنيا ولم يرد الآخرة ، هل يعاقب في الآخرة على نيته أم يسقط عمله فقط، ولا يعاقب عليه في الآخرة ؟ ج :يكفي أنه في آلاخرة ليس له على هذا العمل جزاء ، ليس له جزاء في الآخرة وإرادة الإنسان بعمله الدنيا إنما تحبط العمل الذي أراد به الدنيا ولا يحبط بقية الأعمال والذي يحبط بقية الأعمال الشرك والكفر هذا يحبط بقية الأعمال ، أما الرياء وإرادة العبد بعمله الدنيا ، يعني الشرك الخفي بنوعيه يحبط العمل الذي خالطه ولايحبط بقية الأعمال التي كانت لله عزوجل .http://www.alfawzan.af.org.sa/node/4552---------------------سئل الشيخ محمد بن عبد الوهاب عن معنى قوله تعالى: {مَن كَانَ يُرِيدُ الْحَيَواةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لاَ يُبْخَسُونَ} فأجاب بما ملخصه: "ذكر عن السلف من أهل العلم فيها أنواع مما يفعله الناس اليوم ولا يعرفون معناه، فمن ذلك العمل الصالح الذي يفعله كثير من الناس ابتغاء وجه الله من صدقة وصلاة وإحسان إلى الناس، وترك ظلم ونحو ذلك مما يفعله الإنسان، أو يتركه خالصاً لله لكنه لا يريد ثوابه في الآخرة، إنما يريد أن يجازيه الله بحفظ ماله وتنميته، أو حفظ أهله وعياله، أو إدامة النعم عليهم، ولا همّة له في طلب الجنة والهرب من النار، فهذا يعطى ثواب عمله في الدنيا، وليس له في الآخرة نصيب.