السلام عليكم
كيف حالكم ياصبايا
انا اخت ورود مبعثرة داخله بأسمها
ممكن مساعده بنات الي تعرف تكفون تساعدني
القصه وما فيها انه دار نقاش بيني وبين زوجي عن وصف المراءة عند رجل اجنبي وقلت له انه ما يجوز الا في حالة الخطبه وقالي لالالالالاعادي في كل الحالات وطالبني بالدليل من الكتاب او السنه
إذا كان عندكم الدليل ساعدوني 0000مشكورين :26:
ورود مبعثرة @orod_mbaathr
محررة برونزية
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
ورود مبعثرة
•
للرفع
تفضلي :
http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=FullContent&audioid=100903
اتمنى ان يكون هنا مرادك.
http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=FullContent&audioid=100903
اتمنى ان يكون هنا مرادك.
روى البخاري رحمه الله في صحيحه
(5240) من حديث عبد الله بن مسعود
رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال :
" لا تباشر المرأة المرأة فتنعتها لزوجها كأنه ينظر إليها " .
وهذا النهي عن المباشرة لأنه قد يفضي إلى تطليق الواصفة
أو الافتتان بالموصوفة ، كما أن فيه إسقاطاًً لمعنى الحجاب والمقصود منه
ـ ينظر الفتح عند شرح الحافظ ابن حجر رحمه الله لهذا الحديث ـ
وإظهار ما لم تجر العادة وعرف النساء بإظهاره من أقوى الوسائل
للوقوع في هذا المحظور كما هو معلوم بداهة، فيكون منع إظهار
ما زاد على المعتاد من جهتين :
الأولى : لأنه من العورة كما سبق تقريره ،
والثاني : لأنه وسيلة للوقوع في المحظور الذي جاء الحديث
النبوي السابق ذكره بالزجر عنه .
(5240) من حديث عبد الله بن مسعود
رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال :
" لا تباشر المرأة المرأة فتنعتها لزوجها كأنه ينظر إليها " .
وهذا النهي عن المباشرة لأنه قد يفضي إلى تطليق الواصفة
أو الافتتان بالموصوفة ، كما أن فيه إسقاطاًً لمعنى الحجاب والمقصود منه
ـ ينظر الفتح عند شرح الحافظ ابن حجر رحمه الله لهذا الحديث ـ
وإظهار ما لم تجر العادة وعرف النساء بإظهاره من أقوى الوسائل
للوقوع في هذا المحظور كما هو معلوم بداهة، فيكون منع إظهار
ما زاد على المعتاد من جهتين :
الأولى : لأنه من العورة كما سبق تقريره ،
والثاني : لأنه وسيلة للوقوع في المحظور الذي جاء الحديث
النبوي السابق ذكره بالزجر عنه .
مشكوره حبيبتي يا ويلكم مني والله يجزاك كل خير عيوني
دمعه على التوحيد مشكوره والله يعطيك العافيه
دمعه على التوحيد مشكوره والله يعطيك العافيه
الصفحة الأخيرة