السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيفكم
مدري من فين ابد موضوعي انا اول ولاده لي قيصري قبل وموعد بسبوعين ولاتي راجعت للدكتوره وسوت لي سونار وقالت لي الجنين حجمه كبير ماشاء الله والحوض عنديي ضيق ماقدر اولد طبيعي وخيرتني بين استنا لمن تجيني الولاده وقالت احتمال تتعسر الولاده انا كنت خايفه من الولاده وخترت قيصري وحددتها لي رجعت له بعد يومين ولاة الحمد لله والحين حامل في شهوري الاخيره وبولاد طبيعي انا شاء الله بس كيف راح يكون كاني اول مره اول ولا لاني سمعت انا ولاده الاول غير عن الثاني وريح الولاده تبغي بعد الولاده فتره امانه تفيدوني والله ماعندي احد اساله غيركم طول عليكم بس اعذروني
ددددددددددلع @ddddddddddlaa
عضوة جديدة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا
لا يجوز استعمال لفظ " أمانة " في مثل هذه المواضِع ؛ لأنها بمعنى القسَم والإلزام .
ولا يجوز تحليف الناس بالأمانة ، كأن يُقال : أمانة لا تفعل كذا ، أو : أمانة افعلوا ذلك ، ونحو ذلك ؛ لِقوله عليه الصلاة والسلام : من حلف بالأمانة فليس منا . رواه الإمام أحمد وأبو داود . وقال الألباني : صحيح .
وقد سُئلت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في المملكة هذا السؤال :
رجلا أراد أن يشتري من تاجر سلعة فأعطاه ثلاثة أنواع منها فقال له الرجل: تخبرني عن الأفضل من هذه السلع، وقال التاجر: بالأمانة هذا هو الأفضل، وكلا الرجلين لم يقصد يمينا وإنما قصدهما ائتمان أحدهما الآخر في الإخبار بالحقيقة ويسأل هل هذا يعتبر كفرا وإلحادا؟
فأجابت اللجنة : إذا لم يكن أحدهما قصد بقوله : بالأمانة الحلف بغير الله، وإنما أراد بذلك ائتمان أخيه في أن يخبره بالحقيقة فلا شيء في ذلك مطلقا ، لكن ينبغي ألا يعبر بهذا اللفظ الذي ظاهره الحلف بالأمانة ، أما إذا كان القصد بذلك الحلف بالأمانة فهو حلف بغير الله، والحلف بغير الله شرك أصغر، ومن أكبر الكبائر؛ لما روى عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك . وقال صلى الله عليه وسلم : من حلف بالأمانة فليس منا . وقال ابن مسعود رضي الله عنه: لأن أحلف بالله كاذبا أحب إلي من أن أحلف بغيره صادقا.
والله تعالى أعلم .
المجيب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا
لا يجوز استعمال لفظ " أمانة " في مثل هذه المواضِع ؛ لأنها بمعنى القسَم والإلزام .
ولا يجوز تحليف الناس بالأمانة ، كأن يُقال : أمانة لا تفعل كذا ، أو : أمانة افعلوا ذلك ، ونحو ذلك ؛ لِقوله عليه الصلاة والسلام : من حلف بالأمانة فليس منا . رواه الإمام أحمد وأبو داود . وقال الألباني : صحيح .
وقد سُئلت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في المملكة هذا السؤال :
رجلا أراد أن يشتري من تاجر سلعة فأعطاه ثلاثة أنواع منها فقال له الرجل: تخبرني عن الأفضل من هذه السلع، وقال التاجر: بالأمانة هذا هو الأفضل، وكلا الرجلين لم يقصد يمينا وإنما قصدهما ائتمان أحدهما الآخر في الإخبار بالحقيقة ويسأل هل هذا يعتبر كفرا وإلحادا؟
فأجابت اللجنة : إذا لم يكن أحدهما قصد بقوله : بالأمانة الحلف بغير الله، وإنما أراد بذلك ائتمان أخيه في أن يخبره بالحقيقة فلا شيء في ذلك مطلقا ، لكن ينبغي ألا يعبر بهذا اللفظ الذي ظاهره الحلف بالأمانة ، أما إذا كان القصد بذلك الحلف بالأمانة فهو حلف بغير الله، والحلف بغير الله شرك أصغر، ومن أكبر الكبائر؛ لما روى عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك . وقال صلى الله عليه وسلم : من حلف بالأمانة فليس منا . وقال ابن مسعود رضي الله عنه: لأن أحلف بالله كاذبا أحب إلي من أن أحلف بغيره صادقا.
والله تعالى أعلم .
المجيب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد
انا جبيت طبيعي بعد قيصري وربي يسرها لي والولاده لازم تعب بس الله يهونها وانا عندي الطبيعي احسن من القيصري بالنسبة لك اذا قرر لك الاطباء عملية لاتخاطرين وبعدين انت تقولين سبب العملية الاولى ضيق الحوض فمعناته الثاني عملية الا اذا كان السبب ليس ضيق الحوض ولكن كبر الجنين ادى الى تعذر الولاده طبيعي فا ان شاء الثانية طبيعي وربك يسهل وتقومين بالسلامه
حبيبتي قريبتي المقربه نفس حالتك الاول كان جالس
وقيصري،،وبالدعااااااااء والصدقه والتوكل ع الله وحده الثاني طبيعي ،،كأنك بكر بالضبط
وعاد مافهمت كلمتك "ريح الولاده"أتوقع قصدك جرح الولاده
كأنك بكر،،
أي سؤال ع الخاص لاني مارجع للرد
وقيصري،،وبالدعااااااااء والصدقه والتوكل ع الله وحده الثاني طبيعي ،،كأنك بكر بالضبط
وعاد مافهمت كلمتك "ريح الولاده"أتوقع قصدك جرح الولاده
كأنك بكر،،
أي سؤال ع الخاص لاني مارجع للرد
كثير ولدوا طبيعي بعد القيصري وثنتين منهم قريبات مني قالوا ان الطبيعي افضل بكثير من القيصري
عموما والله التسهيل من ربي سواء طبيعي او قيصري انتي اسئلي الله التيسير وربي يسهل عليك ويكتب لك مافيه الخير
لاتفكري انه حتكون صعبه او كانك بكريه توكلي على الله وثقي برحمته ولطفه واخيرا ماراح يصير الا اللي ربي قدره يعني تكون طبيعي وتتحول قيصري او قيصري وتتحول طبيعي كله بامر الله لاتشيلي هم توكلي على الله
عموما والله التسهيل من ربي سواء طبيعي او قيصري انتي اسئلي الله التيسير وربي يسهل عليك ويكتب لك مافيه الخير
لاتفكري انه حتكون صعبه او كانك بكريه توكلي على الله وثقي برحمته ولطفه واخيرا ماراح يصير الا اللي ربي قدره يعني تكون طبيعي وتتحول قيصري او قيصري وتتحول طبيعي كله بامر الله لاتشيلي هم توكلي على الله
الصفحة الأخيرة
انا زيك قيصري ماجربت الطبيعي
الله يكتب لنا الطبيعي اذا كان خير لنا