انتي مكبره الموضوووووووووووووووووووع
عسى ان شالله ماله اصل ولا فصل ولا نسب
وش عليك من الناس ؟
انتي وجدته وابوك وقبيلتك
كلكم بتقفون يوم القيامه أمام العظيم الجبار
والفرق بين عربي ولاعجمي عنده إلا بالتقوى
يمكن هي اتقى منكم وهي من أهل الجنه
ومن قبيلتك في النار !
ماذا تفعل القبيله لهم هل تشفع لهم؟
اذل جدته متوفيه أو حار حيه وكل هذا الكلام فيها وهي لاتعلم
فقد اكلتم لحمها وهنيئا لها بالحسنات التي تهل عليها
الي يتكلم عن النسب
قلي له اول ما تطبق عليك القبر ويضلم عليك ويذهب الناس في حاله
يأتيك مكان يسالنك عن ربك ..دينك..نبيك. .صلاتك. .
ماراح تسأل انت من أي قبيله...
والعوايل مليان فيها الي متزوج عبدة.. وغير معروفات النسب. .وعجم...محد كبر الموضوع
ابوك قريتك غيرهم الي تكلموا عايش كل واحد حياته
مافيه واحد قاعد يفكر في الموضوع كل ثانيه زيك!!!!
وعادي الي يدق بالكلام
ردي لاتعلم من الأنثى انت أو هي عند الله. .
قال تعالى ....
يُبَصَّرُونَهُمْ يَوَدُّ الْمُجْرِمُ لَوْ يَفْتَدِي مِنْ عَذَابِ يَوْمِئِذٍ بِبَنِيهِ (11) وَصَاحِبَتِهِ وَأَخِيهِ(12) وَفَصِيلَتِهِ الَّتِي تُؤْوِيهِ (13) وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ يُنْجِيهِ ?
.........................................................
تفسير لميسر للعلامة لسعدي
..................................
يُبَصَّرُونَهُمْ يَوَدُّ الْمُجْرِمُ لَوْ يَفْتَدِي مِنْ عَذَابِ يَوْمِئِذٍ بِبَنِيهِ (11) وَصَاحِبَتِهِ وَأَخِيهِ(12) وَفَصِيلَتِهِ الَّتِي تُؤْوِيهِ (13) وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ يُنْجِيهِ ?
............................................
يود المجرم
الذي حق عليه العذاب
" لو يفتدي من عذاب يومئذ ببنيه وصاحبته "
، أي : زوجته
" وأخيه
وفصيلته
أي : قرابته وقبيلته
" التي تؤويه "
، أي : التي جرت عادتها في الدنيا أن تتناصر ، ويعين بعضها بعضا . ففي القيامة لا ينفع أحد أحدا ، ولا يشفع أحد إلا بإذن الله . بل لو يفتدي المجرم المستحق للعذاب بكل من يعرفه
" ومن في الأرض جميعا ثم ينجيه "
ذلك ، لم ينفعه .
..............................................
تفسير البغوي
11 "، يرونهم، وليس في القيامة مخلوق إلا وهو نصب عين صاحبه من الجن والإنس، فيبصر الرجل أباه وأخاه وقرابته فلا يسأله، ويبصر حميمه فلا يكلمه لاشتغاله بنفسه. قال ابن عباس: يتعارفون ساعة من النهار ثم لا يتعارفون بعده. وقيل: "يبصرونهم": يعرفونهم، أي: يعرف الحميم حميمه حتى يعرفه، ومع ذلك لا يسأله عن شأنه لشغله بنفسه. وقال السدي: يعرفونهم أما المؤمن فببياض وجهه، وأما الكافر فبسواد وجهه، "يود المجرم"، يتمنى المشرك، "لو يفتدي من عذاب يومئذ ببنيه".
12- "وصاحبته"، زوجته، "وأخيه".
13- "وفصيلته"، عشيرته التي فصل منهم . وقال مجاهد: قبيلته. وقال غيره: أقرباؤه الأقربون، "التي تؤويه"، أي التي تضمه ويأوي إليها.
14- "ومن في الأرض جميعاً ثم ينجيه"، ذلك الفداء من عذاب ربك.
15- "كلا"، لا ينجيه من عذاب الله شيء،..
كلكم بتقفون يوم القيامه أمام العظيم الجبار
والفرق بين عربي ولاعجمي عنده إلا بالتقوى
يمكن هي اتقى منكم وهي من أهل الجنه
ومن قبيلتك في النار !
ماذا تفعل القبيله لهم هل تشفع لهم؟
اذل جدته متوفيه أو حار حيه وكل هذا الكلام فيها وهي لاتعلم
فقد اكلتم لحمها وهنيئا لها بالحسنات التي تهل عليها
الي يتكلم عن النسب
قلي له اول ما تطبق عليك القبر ويضلم عليك ويذهب الناس في حاله
يأتيك مكان يسالنك عن ربك ..دينك..نبيك. .صلاتك. .
ماراح تسأل انت من أي قبيله...
والعوايل مليان فيها الي متزوج عبدة.. وغير معروفات النسب. .وعجم...محد كبر الموضوع
ابوك قريتك غيرهم الي تكلموا عايش كل واحد حياته
مافيه واحد قاعد يفكر في الموضوع كل ثانيه زيك!!!!
وعادي الي يدق بالكلام
ردي لاتعلم من الأنثى انت أو هي عند الله. .
قال تعالى ....
يُبَصَّرُونَهُمْ يَوَدُّ الْمُجْرِمُ لَوْ يَفْتَدِي مِنْ عَذَابِ يَوْمِئِذٍ بِبَنِيهِ (11) وَصَاحِبَتِهِ وَأَخِيهِ(12) وَفَصِيلَتِهِ الَّتِي تُؤْوِيهِ (13) وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ يُنْجِيهِ ?
.........................................................
تفسير لميسر للعلامة لسعدي
..................................
يُبَصَّرُونَهُمْ يَوَدُّ الْمُجْرِمُ لَوْ يَفْتَدِي مِنْ عَذَابِ يَوْمِئِذٍ بِبَنِيهِ (11) وَصَاحِبَتِهِ وَأَخِيهِ(12) وَفَصِيلَتِهِ الَّتِي تُؤْوِيهِ (13) وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ يُنْجِيهِ ?
............................................
يود المجرم
الذي حق عليه العذاب
" لو يفتدي من عذاب يومئذ ببنيه وصاحبته "
، أي : زوجته
" وأخيه
وفصيلته
أي : قرابته وقبيلته
" التي تؤويه "
، أي : التي جرت عادتها في الدنيا أن تتناصر ، ويعين بعضها بعضا . ففي القيامة لا ينفع أحد أحدا ، ولا يشفع أحد إلا بإذن الله . بل لو يفتدي المجرم المستحق للعذاب بكل من يعرفه
" ومن في الأرض جميعا ثم ينجيه "
ذلك ، لم ينفعه .
..............................................
تفسير البغوي
11 "، يرونهم، وليس في القيامة مخلوق إلا وهو نصب عين صاحبه من الجن والإنس، فيبصر الرجل أباه وأخاه وقرابته فلا يسأله، ويبصر حميمه فلا يكلمه لاشتغاله بنفسه. قال ابن عباس: يتعارفون ساعة من النهار ثم لا يتعارفون بعده. وقيل: "يبصرونهم": يعرفونهم، أي: يعرف الحميم حميمه حتى يعرفه، ومع ذلك لا يسأله عن شأنه لشغله بنفسه. وقال السدي: يعرفونهم أما المؤمن فببياض وجهه، وأما الكافر فبسواد وجهه، "يود المجرم"، يتمنى المشرك، "لو يفتدي من عذاب يومئذ ببنيه".
12- "وصاحبته"، زوجته، "وأخيه".
13- "وفصيلته"، عشيرته التي فصل منهم . وقال مجاهد: قبيلته. وقال غيره: أقرباؤه الأقربون، "التي تؤويه"، أي التي تضمه ويأوي إليها.
14- "ومن في الأرض جميعاً ثم ينجيه"، ذلك الفداء من عذاب ربك.
15- "كلا"، لا ينجيه من عذاب الله شيء،..
hleeeoh
•
ونعم بالله
الحمدلله معنوياتي جدا عاليه بفضل الله وكلامكم
حتى لو قسى علي عادي على قلبي زي العسل
ربي يسعدني واياكم سعاده مالها حد
ويسخر لي زوجي ويسخرني له فيما يرضي الله
ويكتب لكم كل خير يارب
صدق الكلمه الطيبه صدقه
والله هونتوا الموضوع علي وعلمتوني وش قد هو تافهه وانا مكبرته
ربي زدني قوة في الحق
الحمدلله معنوياتي جدا عاليه بفضل الله وكلامكم
حتى لو قسى علي عادي على قلبي زي العسل
ربي يسعدني واياكم سعاده مالها حد
ويسخر لي زوجي ويسخرني له فيما يرضي الله
ويكتب لكم كل خير يارب
صدق الكلمه الطيبه صدقه
والله هونتوا الموضوع علي وعلمتوني وش قد هو تافهه وانا مكبرته
ربي زدني قوة في الحق
أسماء
•
حبيبتي لو أم أمه من جنسيه ثانيه ولاعرق مختلف بمعنى مختلف هنديه ولاتركية ولاكرديه ولاعربيه
كان لاأحد عيب ولاسئل هذا وهم لايعرفونها ولايعرفون ملتها ايش
بس عنصريه على الفاضي اللي يقدرون عليه يتولونه
هذا وهي ام امه يعني جده لامه قبيلي وأكلوة وحطوا فيه عرق
مرررره ثانيه يفتحون هالموضوع سكتيهم برد ماغيره رد
وترى كل مره يفتحون هالموضوع يستاثمون بحرمة يمكن عند ربي أخير منهم
وقريبتكم لافتحت الموضوع بالله عليك قولي لها جدة زوجي ابرك من وجهك
كيذا عطيها بالوجه والله لايتوبون كلهم ولاعاد احد بيفتح هالموضوع
ضحي بواحد يرتدع البقيه
كان لاأحد عيب ولاسئل هذا وهم لايعرفونها ولايعرفون ملتها ايش
بس عنصريه على الفاضي اللي يقدرون عليه يتولونه
هذا وهي ام امه يعني جده لامه قبيلي وأكلوة وحطوا فيه عرق
مرررره ثانيه يفتحون هالموضوع سكتيهم برد ماغيره رد
وترى كل مره يفتحون هالموضوع يستاثمون بحرمة يمكن عند ربي أخير منهم
وقريبتكم لافتحت الموضوع بالله عليك قولي لها جدة زوجي ابرك من وجهك
كيذا عطيها بالوجه والله لايتوبون كلهم ولاعاد احد بيفتح هالموضوع
ضحي بواحد يرتدع البقيه
الصفحة الأخيرة
وربي يسعدكم جميعا وينولكم مرادي
ويرزقني انا واهلي عقلية متفتحه ومتحرره من العنصريه مثلكم
وزوجي باذن الله ما ابين له شي
وكل هاللي صار مايدري عنه وان شاء الله مايدري
وابوي دايم يقول والله انه حليو اذا درى انه يجيب لي ويوديني لكن ولو يظل معتبرهم مهب اصل وفيهم عرق
بس مصير الايام تقنعه وتغيره وابوي مايدري ان في ناس كذا يحسب بس انا الوحيده
ودايم يردد سبحان الله ترى منتي بعايبه كلن يبي منك قطعه
ويجونه اخوياه الطعوس ويقولون ياخسارة بنتك عند هالقبيله
ويسمعونه هالكلام كل شوي
بس ماعليه صبر جميل
ومصير الايام تغيرهم
وانا الحمدلله احسن من قبل ماشاء الله ويمكن اللي زاد علي الحمل
وجو القبيله اللي اخذت منها غير جونا يعني طبايعهم غير شوي ومع الحمل والهرمونات اعتفس مزاجي