ام اديــــــــــــــــــــــــبـه ((( الجزء الاول)) اذاعجبتكم انزل الجزء الثاني

الأدب النبطي والفصيح

ام اديبه

استيقضت من سباتها والالم يعصرها وقد تساكبت المياه في انحاء الغرفه

ابو راشد هيا اسبيقظ انها الولاده

ماذا بك ؟؟

انها الولاده لقد احسست بها

في المستشفى
يتعالى صوا صراخ ام راشد
وهي تتعاصر الالم
حتى قطع صوت صراخها ذلك الصوت الجميل
صوت اديبه وهي تبكي






لقد ولدت الحمد لله على السلامه ياام راشد
ماذا تريدين ينت ام ولد
هاه ماذا ؟؟ اهي بنت
نعم انها ينت تشبه القمر
هذا ماقالته لها الدكتوره التي تكفلت بعميلة ولادتها
ولكن ام راشد لم يبدو عليها اثر الفرح لقد باتت حزينه
بعد ان انجبت اديبه







هاهو ابوراشد قد دخل ليسلم عليها
هاه بشري انشاء الله الثامن
لا هالمره جبت بنت
طأطأ راسه ابو راشد وقال : الحين كيف اخبر اهلي
بانك انجبت بنت ماذا سيقول عني الناس ؟؟






؟؟؟؟؟







ام راشد تعود الى المنزل الذي تسكن فيه مع ام زوجها وابوه
واخوانه الاربعه

ولم ينظر اليها احد او يقول لها الحمد لله على السلامه





جلست هلى مقعد وثير وقد بدى عليها اثر التعب
جلست بجانبها
ام زوجها وقالت : كيف حالك؟؟
الحمد لله
لم انتي حزينه هكذا؟؟

لقد خرجت من المستشفى قبل قليل ولم يقل لي احد
حمدا لله على السلانه على الاقل !!




:عادي انتي تعرفين ان اولادي مايحبون البنات ليش تزعلين؟؟
المهم وش بتسمونها الحين؟؟
مدري وش رايك
انا اقول اديبه حلو اسم المعلمه حقتنا اللي يمحو الاميه
حلو اديبه
لابأس به




ثم جلست ام راشد تراقب تلك الصغيره البريئه
ماذنبها حتى يلقون اللوم عليها

ماذا لم انني لم ولم ؟؟

لكان افضل؟؟



وفي احد الايام اصيبت اديبه
بحمى واخذت تصارع الالم
وامها
لم تبد لها اية اهتمام
وفي صباح الغد





نظرت ام راشد الى طفلتها
وقد بدات تسارع الانفاس
وكانها تحتضر
اخذت ام راشد تصرخ
ابوراشد الحقني بنتي بتموووت!!!











نزل ابو راشد من الدور العلوي وهو بركض ماذا ! ماذا حصل
اديبه مدري وش فيها؟؟
ايييييييييه خرعتيني احسب فيك شي
حرام عليك اقولك البنت يتروح مني
يالله زين انا بالسياره انتضرك


وفي السياره
ام راشد قاعده تقرأ على بنتها الرقيه
وايوراشد يقول بنفسه :
مدري وش فيها خايفه عليها

وبالمستشفى اخبرهم الطبيب بانها اصيبت بالحمى جرى اهمالها!!!










وتمر السنين وكأنها الدقائق,,,,,,



































لتصيح اديبه بنتً ناضجه وجميله
تحمل مسؤبية البيت على عاتقها
وقد استقرت الاسره بمنزل جديد
بعيد عن بيت الجد

هاهي اديبه تطرق الباب
بعد خروجها من المدرسه




ذهبت ام راشد لتفتح الباب
: وينك يابنتي تاخرتي
خفت يجون اخوانك وانتي مازينتي
الغد ا

يالله الحقيني على المطيخ انا ركبت الغدا




وبعد انتهاء الاسره من تناول وجبة الغدا



اخذ مبارك وهو شقيق اديبه الصغير
يبكي
ام راشد: روحي يابنت سكتي اخوك وانا بروح انظف المطبخ





وبينما الام نغسل الاواني دخلت اديبه
: يمه نام اخوي خلاص روحي ارتاحي وانا اكمل عنك
:حسناً سأغلق الغاز





وحينما فتحت الدولاب الذي بداخله الغاز






حتى هبت عليها شرارة من نار احرقت قدميها
وبدات تلتهب ثوبها الى الاعلى
واديبه تصرخ وتسكب الماء هتى اطفئت النار من جسدها
وسقطت على الارض

ذهبت اديبه الى غرفة راشد
فهي لاتجرا على ان تكلم والدها

: راشد راشد اسرع امي امي احترقت
ياراشد...

راشد: طيب اطلعي و اطفأ الانوار انا تعبااااان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!










سمع الاب صوت صراخ اديبه

واتجه مسرعاً الى المطبخ وام راشد


تصرخ من شدة الالـــــــــــــــــــم

ذهبت اديبه تركض واحضرت العسل واسكبته على رجلي والدتها

حتى احست بالبروده والراحه

ثم حملوها الى المستشفى وهناك



احتضنت اديبه والدتها بشده واخذت تبكي وتصرخ
معها


والاطباء يقطعون الجلد المحترق

واديبه تبكي تبكي

حراام عليكم ياناس دعو امي دعوها




وايو راشد يراقب المنظر ويتذكر تلك البنت الاديبه
التي لااسمع صوتها ها انا اسمعه وهو ينقطع من شدة الالم على والدتها


وبعد سكون الانفس وارتياح الاعصااب

اخذ ابو راشد بنته وزوجنه الى البيت

وهناااك

دخلت الام الى المنزل وهي مازالت تبكي من شدة الالم

راشد: الحمد لله على السلامه يمه

ولم ترد عليه فقد كانت متعبه


ثم ذهبت الى غرفته يتذمر
: خيراً اعمل شراً تلقى
ثم حزنت ام راشد لانها لم ترد عليه
: ابوراشد تكفى روح راضه وطيب خاطره
وابو راشد لازال تحت الصدمه فلم ينطق باية كلمه



































اذ اعجبتكم انزل الجزء الثاني.........................
3
609

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عاشقةالجنان
عاشقةالجنان
يعني اذا مااعجيتكم قولو انتقاداتكم عشان استفيد
أحلام اليقظة
أحلام اليقظة
أكملي بارك الله فيك

وسنعطيك الرأي عند اكتمال الخيوط بإذن الله

حياك ِ مولاك
عطاء
عطاء
لازلنا ننتظر إكمال القصة..أين أنت؟؟