ام جديده...مسآله الرضاعه محيرتني ...ساااعدوني

الأمومة والطفل

سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

خواتي في عالم حوا كيفكم اتمنى انكم بخير
انا ام جديده لولد عمره 35 يوم ....

حايره في سالفه الرضاعه عدل وكثره النصايح المتناقضه دوختني ياريت تساعدوني بخبراتكم

1- كيف اعرف اذا ولدي شبع او لا؟ كيف اعرف اذا فيني حليب او لا؟
انا لما اشفط بالشفاطه في المره ما يزيد 60 مل بس ؟ هل معناه فيني حليب او لا

انا خفت ان يمكن حبيبي قليل...بس اجوف خروجه والبراز اوكي...يعني نبدل الحفاظه 4 5 مرات باليوم ويكون فيها براز..هل معناه يشبع او لا؟

2-شنو الي يزيد الحليب ؟؟

3-شنو تجاربكم بالشفاطه؟ لازم شنو المده الي تشفطون فيها؟ وكم لازم تنملى المرضعه؟

ساااعدووووني شنو عندكم نصايج عن الرضاعه بعد عشان اطبقها عن وقت الرضاعه ومدتها عدد مراتها
خلظ الصناعي بالطبيعي
10
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

للغالي أم
للغالي أم
استغفر الله العلي العظيم
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
ررررفع لعيونك
liilas
liilas
حبيبتي المولود يحتاج ٦٠مل اذا هو شهر وتزيد كل شهر او شهرين الى ٩٠مل و٤شهور١٢٠مل والافضل الخلط بين الطبيعي والصناعي لان بعض الاطفال مايشبع من الطبيعي لكونه خفيف وبعضهم يتعلق فيه والام تصادفها ظروف احيانا تمنعها انها ترضع الصغير فيكون فيه بديل ولايستغربه والافضل بعد قبل النوم تعطيه رضاعه صناعي تخليه ينام مرتاح وانتي ضامنه انه شبعان ولاتقلقي من ناحيه الشبع هو مجرد يجوع يبكي والله يوفقك
أم سارونتي
أم سارونتي
علامات اشباع الرضيع


& تكرار الإرضاع : فالمواليد الجدد يحتاجون الى الرضاعة على الأقل 12 مرة اثناء اليوم ( 24 ساعة ) بمعنى ان ترضعيه كل ساعة ونصف الساعة او كل ساعتين ، وبعض الأطفال يميل الى النوم ساعات طويلة خلال اليوم لكن لا تدعيه ينام فترة طويلة دون ارضاعه ، أيقضيه حتى لو كان نائما وارضعيه وليعود لنومه ..


& الوضع المريح : اذا كنت وطفلك في وضع مريح ، فسيكون بإمكان الطفلأن يرضع حتى الاشباع ، ووضع الطفل على الصدر بطريقة غير مريحة سواء لك او له ، يمكن ان يسبب مشاكل في الارضاع ..


& نشاط الطفل : اذا كان طفلك يرضع بنشاط ويبتلع الحليب فهذا يعني انه يحصل على كفايته . اما البطء او التوقف في وقت مبكر عن الرضاعة ، فيعني ان الطفل لا يستطيع الحصول على حاجته من الحليب . حاولي في هذه الحالة تدليك الصدر لتساعدي الحليب على التدفق ..


& اكمال الرضاعة : اذا كان طفلك يمص بشكل جيد ، فدعيه يكمل رضعته وابقيه على ثدي واحد قبل ان تضعيه على الآخر ، ليكون بإمكانه الحصول على الحليب كله من الثدي الواحد ..



& النمو الطبيعي للطفل : يعني انه يحصل على كفايته ن الحليب فازدياد الوزن المنتظم يعني ان كل شي يسير على ما يرام ..



& الخروج الجيد : راقبي براز طفلك ، فمن الطبيعي ان يبلل طفلك حفاظته على الأقل ثلاث مرات او اربع مرات يوميا وان يخرج على الأقل مرة الى ثلاث مرات يوميا واذا لم يكن الامر كذلك فاسألي طبيبك ..



& الشعور بالارتياح : اذا أحسست انك لا تعانين من أي احتقان في الثدي بعد الانتهاء من الرضاعة ، فهذا يعني ان الطفل حصل على ما يكفيه ..
عاشقة الود33
عاشقة الود33
الله يحفظه لكي البنات ما قصروا
hmhm2007
hmhm2007
شوفي دامه يبلل حفاظته تمام البراز مو دليل لان احيانا الطفل ممكن مايتبرز الا خل ثلاث ايام مره بسبب انه يستفيد من الحليب كله المهم البلل ونشاطه حلو وبعدين الثدي مصنع اربعه وعشرين ساعه مو شي يمتلي ويفضى يعني لا تعتمدي على الشفط كا اثبات المهم المهم المهم الطفل يرضع بنفسه لان بكذا بيزيد افراز الهرمون الحليب وبكذا بيزيد الحليب وماتلحقي عليه واشربي سوايل يانسون وكروايه والخلط مو ضروري كثير اطفال يتركونه وممكن انتي تستسهلينه وتعطينه كذا مره في اليوم وبكذا يقل الحليب عندك لانه العمليه كلها عرض وطلب فيه طلب فيه عرض