انا شخصيا مكثت ٣سنين في هذا خطا 🤐🦗ما اريد تكرري المه

الأسرة والمجتمع

مساء خير


في ايه فقران تقول ادفع بالتي هي احسن فيما معناها

بس لا يوجد اي ايه تقول تكفل بتعويد احد للصلاح


لا يوجد ايه مثلا تامرنا نوقض جيرانا ليذهبو للصلاه

لا يوجد اي ايه او حديث يكلفنا مثلا :

نربي احد من جديد او نقنعه بشدا ليفعل حسنه ما

او يحب شي


___

طيب ما خطئي :

انا شخصيا من ٣ سنوات تبنيت فكر واجتهدت فيه عملي

طبعا هو اني اتخذت دور المربيه الام لمن حولي 😊

و ماذا شعرت

اففف نسيت من انا للامانه اني تعبت زهقت رووووحي

طبعا ه موضوع ما يخصه فمواضيعي لمن اقولك قولي لا احد انت خير فيك خير ماله فلما اقولك اطلبي ما تريدي

ها ممن يسكن معاك محمود ولا باس

...

لا ها اني تخطيت كل هذا مثلا في اشخاص لاحظت ما يحبوني اصريت الا يحبوني ورحت اكثر حسنات لهم

وكلها طارت هباء منثور : من لا يريدك لو تحملي دنياه لا يريدك كل الفايدة خسرتي عمري فقط خسرت جزء غالي من عمري كان ممكن اهتم في بنفسي اكثر


الشي ثاني لاحظت حولي ناس يتعمدو ويحبو ويفتخرو بسيئه مفروض اكتفي بنصحهم فسنه حسنه

واصمت

قمت تكفلت طريقة اني بعودهم واناديهم غصبه والحاح يفعلو شي وها اتعبني كثير مع كل صمت فرو اكثر وكاني غصبتهم بلا نفس يفعلو شي

فتركتهم

هكذا يفترض علينا اكراهنا لا احد فشي لن يصلحه

انما يزهق ارواحنا فقط


نعم استخدمي طريقة لي قلت فيها اطلبي الضروري وازهدي ف الي تحسي انو مو ضروري وتقدري تسوي وحدك مع جميع اشخاص يساعدوك بلا نفس او يتاففو
عيشي خفيفه ترتاحي
خلي مستعانك الاول الله مش اشخاص لايغرك كثرهم ولا ممتلكاتهم لربما لم يكتب الله لك فيها نصيب لكن نصيبك افضل عند خالقك

انا كتبت موضوع قديم مرا يخص انو اصلحي من حولك اعزمي اخوانك مثلا ناديهم ادي واجبات للاسف كنت اتوهم ها طرق تنفع ما تنفع مع من نيته الرفض

فلا تضيعي وقتك
....


اما مواضيع انصح تطبيقها ان تقولي لناس انتم خير وان اتو هم قالو بنساعدك لاباس لا تغلقي باب مرا وان ذهبو سيبهم
لا تشعريهم ان اخر حبه فعالم او حياتك عليهم

وهكذا .....
كوني فوسط
فالالحاح يضر

فانا ففترة استخدمت الحاح وتعبت ....
لا

للالحاح وكل حد لن ياخذك الا نصيبه سوا من رزق او ناس
ما بين قبول هذا ورفض هذا وحضور هذا وهروب ذاك
كلها نصيب وحكمة الله ورحمته
7
720

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لـذّة..
لـذّة..
الإلحاح مع النااس
فيه نوع
من ذلّ النفس وهوانهاا للأسف
والإلحاح مع الله
فيه رفعة ومنزلة وإجاابة دعوات🥺..
بنت زينه
بنت زينه
الإلحاح مع النااس فيه نوع من ذلّ النفس وهوانهاا للأسف والإلحاح مع الله فيه رفعة ومنزلة وإجاابة دعوات🥺..
الإلحاح مع النااس فيه نوع من ذلّ النفس وهوانهاا للأسف والإلحاح مع الله فيه رفعة ومنزلة وإجاابة...
ايو والله

مو بس كذا في شخصيات مريضه طبعها العناد والتكبر :

فهؤلاء حتى الله اهانهم بقوله من كفر فانه غني عنه لانهم متكبرين كما ورد فبعض معنى الايات

فما بالك تين تلحين عليهم وتشعريهم ان امر صلاحكم مهم وتكرري عليهم وافعلو وافعلو

ف راح يستخدموك ضحيه :

اولا انتي ماعندك نار تعذبيهم موقفك ضعيف

ثانيا لا توجد مصلحه قوية بيدك لهم يخشونها

ثالثا سيلجئون للاصرار فسوء وزادته سوء تفاخر وتظاهر ان شوفي ايش بتسوين زدنا ع سوء ذكرتي سوء

لكن قهر هؤلاء كنك مش شايفه سوهم ولا حسبته ولا همك عدي لهم حسناتهم سيبهم يسيئون طالما تقصريهم ع نفسهم يكفيك ذكرتيهم فسنه حسنه الحكم

ولاتشعريهم محتاجة صلاحهم وعدم صلاحهم = دمار لحياتك بل ليرو حياتك فاكمل وجه بدونهم وكنهم ميتين او لم يخلقو اصلا فهكذا

قد تكويهم سيئتهم وربما يندمو يوم ما حسرة ع انفسهم ويرون لا خاسر سواهم
تولاي~•
تولاي~•
ايو والله مو بس كذا في شخصيات مريضه طبعها العناد والتكبر : فهؤلاء حتى الله اهانهم بقوله من كفر فانه غني عنه لانهم متكبرين كما ورد فبعض معنى الايات فما بالك تين تلحين عليهم وتشعريهم ان امر صلاحكم مهم وتكرري عليهم وافعلو وافعلو ف راح يستخدموك ضحيه : اولا انتي ماعندك نار تعذبيهم موقفك ضعيف ثانيا لا توجد مصلحه قوية بيدك لهم يخشونها ثالثا سيلجئون للاصرار فسوء وزادته سوء تفاخر وتظاهر ان شوفي ايش بتسوين زدنا ع سوء ذكرتي سوء لكن قهر هؤلاء كنك مش شايفه سوهم ولا حسبته ولا همك عدي لهم حسناتهم سيبهم يسيئون طالما تقصريهم ع نفسهم يكفيك ذكرتيهم فسنه حسنه الحكم ولاتشعريهم محتاجة صلاحهم وعدم صلاحهم = دمار لحياتك بل ليرو حياتك فاكمل وجه بدونهم وكنهم ميتين او لم يخلقو اصلا فهكذا قد تكويهم سيئتهم وربما يندمو يوم ما حسرة ع انفسهم ويرون لا خاسر سواهم
ايو والله مو بس كذا في شخصيات مريضه طبعها العناد والتكبر : فهؤلاء حتى الله اهانهم بقوله من كفر...
ويش دخل النار...
ي بنت ويش تقولين انتي والله ما فهمت شي...
زائرة
ايو والله مو بس كذا في شخصيات مريضه طبعها العناد والتكبر : فهؤلاء حتى الله اهانهم بقوله من كفر فانه غني عنه لانهم متكبرين كما ورد فبعض معنى الايات فما بالك تين تلحين عليهم وتشعريهم ان امر صلاحكم مهم وتكرري عليهم وافعلو وافعلو ف راح يستخدموك ضحيه : اولا انتي ماعندك نار تعذبيهم موقفك ضعيف ثانيا لا توجد مصلحه قوية بيدك لهم يخشونها ثالثا سيلجئون للاصرار فسوء وزادته سوء تفاخر وتظاهر ان شوفي ايش بتسوين زدنا ع سوء ذكرتي سوء لكن قهر هؤلاء كنك مش شايفه سوهم ولا حسبته ولا همك عدي لهم حسناتهم سيبهم يسيئون طالما تقصريهم ع نفسهم يكفيك ذكرتيهم فسنه حسنه الحكم ولاتشعريهم محتاجة صلاحهم وعدم صلاحهم = دمار لحياتك بل ليرو حياتك فاكمل وجه بدونهم وكنهم ميتين او لم يخلقو اصلا فهكذا قد تكويهم سيئتهم وربما يندمو يوم ما حسرة ع انفسهم ويرون لا خاسر سواهم
ايو والله مو بس كذا في شخصيات مريضه طبعها العناد والتكبر : فهؤلاء حتى الله اهانهم بقوله من كفر...
اللي عليك النصح لهم وهم لهم حرية الاختيار
توت البراري
لا أخفي عليك إنه حصل إلتباس في فهمي لموضوعك !
لكن يبدو لي أنك ترين عدم تكرار النصح لنفس الشخص !
هنا برأيي يعتمد يا أختي الفاضلة لأن لو كان الشخص تحت مسؤوليتي :
كأبنائي مثلًا فهنا من باب حُسن التربية هو تكرار النصح لهم و التذكير ، لأن معلوم أن التكرار للقول طبعًا مع التصرف السليم من الشخص القدوة هو من أكبر مسببات التغيير في السلوك.
إضافة لقوة العلاقة بين الطرفين فهي تمثل ٧٠٪؜من عوامل التربية السليمة.

أما إن كان سواهم كالزوج و الوالدين و الأخوة و غيرهم فلهم تعامل آخر كالتذكير على فترات متباعدة أو حتى الإكتفاء بالتلميح بحسب الموقف.

و بالنسبة لكلامك بأن إتخاذ دور المربية لمن حولك فيه 'إزهاق للروح' بحسب وصفك- فهذا فعلًا هو الواقع لذلك الإتزان مطلوب و ما أمرنا الله به هو النصح بالحكمة و الموعظة الحسنة أما التتبع الشديد و الكره للشخص نفسه بدلًا من كره الفعل المحرم هذا تعذيب للناصح و الله لم يأمرنا به ؛
بل حتى الرسول عليه أفضل الصلاة و السلام وجّهه الله بترك هذا الأمر و هو ألا يُهلك نفسه بشدة الحزن على ضلال الضالين فقال سبحانه :
(( أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ )
فاطر - الآية ٨