مارووووخة
مارووووخة
معقوووووووووووووووووووووولة
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظ


ما اظن شلون حبيبتي الوحدة تبقى قدام زوجهااا مشعرة
طيب شنو الفرق بينها و بين زوجها اذا ما شالت شعر و جهااا

خصوصا اذا كان الزوج دقيق بالمره
خخخخخخخخخخخخخخخخخ
وين انت....
وين انت....
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الحمدلله مااااعمري شلت ولا افكر حتى

والله اعلم
Selver_honey
Selver_honey
مالقيت الفتوى


ومن وجهة نظري واعوذ بالله ان نحرم الحلال او نحلل الحرام والعياذ بالله

لكن الاسلام امر الزوجه ان تتزين لزوجها وحتى اي امرأه بنت او سيده تحب تتزين

ومستحيل فيه بنت تحب شكلها يون كله شعر


ازالة الحواجب او قصها نمص واضح وصريح ومحرم قال صلى الله عليه وسلم (لعن الله النامصه والمتنمصه ) وهذا طبعا لا جدال في تحريمه



والوشم حرااام


لكن ازالة الشعر فوق الشفاه او الذقن او جانبي الوجه من اسفل ماسمعت عنه حديث يذكر ولا فتوى م اي شيخ


تأكدي اختي جزاك اله خير

ولا تتقولون على المشايخ اقوال لم يحدثوا بها ترى حررررااام



وهذه فتوى من موقع الشيخ محمد صالح المنجد وقد اجاب عن الفتوى الشيخ ابن باز رحمه الله ,, وهذا مانسخته لكم كاملا دون زياده او نقصان والله على ما اقول شهيد

***************************


قصّ النساء لشعورهن وإزالة شعر الوجه
أكتب بحثا عن المسلمات ، وأريد أن أعرف الحكم فيما يتعلق بشعر المسلمة . هل يجوز للمسلمة أن تقص شعرها إلى ما يوازي كتفيها ، أم لا ؟ وما هو الحكم في الشعر النابت على الوجه ؟ هل يحرم التخلص منه ، أم لا ؟ أرجو أن تجيب ، كما أرجو أن تدعو لي بقوة الإيمان.




الحمد لله
نسأل الله العظيم أن يزيدك إيماناً ، وأن يشرح صدرك .
سؤالك يتضمن مسألتين :
الأولى : حكم قصّ شعر الرأس . قال سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله :
قص شعر المرأة لا نعلم فيه شيئاً ، المنهي عنه الحلق ، فليس لك أن تحلقي شعر رأسك لكن أن تقصي من طوله أو من كثرته فلا نعلم فيه بأساً ، لكن ينبغي أن يكون ذلك على الطريقة الحسنة التي ترضيها أنت وزوجك ، بحيث تَتَّفِقِين معه عليها من غير أن يكون في القص تشبُّه بامرأة كافرة ، ولأن في بقائه طويلاً فيه كلفة بالغسل والمشط ، فإذا كان كثيراً وقصَّت منه المرأة بعض الشيء لطوله أو كثرته فلا يضرُّ ذلك أو لأن في قصِّ بعضه جمالاً ترضاه هي و يرضاه زوجها فلا نعلم فيه شيئاً أما حلقه بالكلية فلا يجوز إلا من علة ومرض ، وبالله التوفيق .أهـ انظر كتاب " فتاوى المرأة المسلمة " ج/2 ص/515
وثبت في صحيح مسلم عَنْ أَبِي سَلَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ...قَالَ : ( وَكَانَ أَزْوَاجُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَأْخُذْنَ مِنْ رُءُوسِهِنَّ حَتَّى تَكُونَ كَالْوَفْرَةِ ) ( الحيض/320 ) ، والوفرة هي ما يُجاوز الأذنين من الشعر
قال النووي : وفيه دليل على جواز تخفيف الشعور للنساء . أهـ .
لكن لتتجنب المرأة في قصها لشعرها التشبه بالكافرات أو الفاسقات .
قال الشيخ صالح الفوزان :
لا يجوز للمرأة أن تقص شعر رأسها من الخلف وتترك جوانبه أطول ؛ لأن هذا فيه تشويه وعبث بشعرها الذي هو من جمالها ، وفيه أيضاً تشبه بالكافرات ، وكذا قصه على أشكال مختلفة وبأسماء كافرات أو حيوانات ، كقصة ( ديانا ) اسم لامرأة كافرة ، أو قصة ( الأسد ) ، أو ( الفأر ) ؛ لأنه يحرم التشبه بالكفار والتشبه بالحيوانات ، ولما في ذلك من العبث بشعر المرأة الذي هو من جمالها .
" فتاوى المرأة المسلمة " ( 2 / 516 ، 517 ) .
المسألة الثانية : إزالة شعر الوجه
قال الشيخ محمد الصالح بن عثيمين :
أما ما كان من الشعر غير المعتاد بحيث ينبت في أماكن لم تجر العادة بها كأن يكون للمرأة شارب أو ينبت على خدِّها شعر ، فهذا لا بأس بإزالته ؛ لأنه خلاف المعتاد وهو مشوه للمرأة .
" فتاوى المرأة المسلمة " ( 2 / 536 ، 537 ) .
وسئلت اللجنة الدائمة عن إزالة المرأة لشعر الوجه فأجابت :
لا حرج على المرأة في إزالة شعر الشارب والفخذين والساقين والذراعين ، وليس هذا من التنمص المنهي عنه .
عبد العزيز بن باز ، عبد الرزاق عفيفي ، عبد الله بن غديان ، عبد الله بن قعود
" فتاوى اللجنة الدائمة " ( 5 / 194 ، 195 ) .
وسئلت اللجنة الدائمة :
ما الحكم في إزالة المرأة لشعر جسمها ، وإن كان جائزاً فمن يسمح له بالقيام بذلك ؟
فأجابت :
يجوز لها ما عدا شعر الحاجب والرأس ، فلا يجوز لها أن تزيلهما ، ولا شيئاً من الحاجبين بحَلق ولا غيره ، وتتولَّى ذلك بنفسها أو زوجها أو أحد محارمها فيما يجوز أن يطَّلع عليه من جسمها ، أو امرأة فيما يجوز لها أن تتطلع عليه من جسمها أيضاً .
عبد العزيز بن باز ، عبد الرزاق عفيفي ، عبد الله بن غديان ، عبد الله بن قعود
" فتاوى اللجنة الدائمة " ( 5 / 194 ) .
وشعر العورة المغلظة والفخذين لا يجوز أن تطّلع عليه امرأة أخرى ولا محرم .
ويحرم عليها إزالة شعر الحاجبين أو إزالة بعضه بأي وسيلة من الحلق أو القص أو استعمال المادة المزيلة له أو لبعضه لأن هذا هو النمص الذي لعن النبي صلى الله عليه وسلم من فعلته ، ... والنامصة التي تزيل شعر حاجبيها أو بعضه للزينة في زعمها والمتنمصة التي يُفعل بها ذلك ، وهذا من تغيير خلق الله الذي تعهد الشيطان أن يأمر به ابن آدم .." ويراجع جواب سؤال رقم ( 2162 ) و ( 1172 ) و ( 1192 ) .
يراجع كتاب الفتاوى الجامعة للمرأة المسلمة ج/3 ص/877-879.




الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد

http://islamqa.com/ar/ref/13744

*****************************


لا تحرمون ما احل الله ولاتقلبون الفوى على كيفكم وتتقولون على المشايخ اشياء ماقالها


والنظافه من الإيمان


والله جميل يحب الجمال

والدين يسر وسهوله

مو كل شيء تحرمون فيه على مزاجكم


اللي ماتقدر تشيل شعر وجههاتبي تحرم على شان الناس يصيرون مثلها ومايشيلون ولايشرهون عليها


عاد كل وحده ونيتها
سكروسط
سكروسط
سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز :ما حكم إزالة الشعر الذي ينبت في وجه المرأة ؟الاجا... إزالة شعر الوجه

سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز :
ما حكم إزالة الشعر الذي ينبت في وجه المرأة ؟

الاجابة:
هذا فيه تفصيل ، إن كان شعراً عادياً فلا يجوز أخذه لحديث " لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم النامصة والمتنمصة " الحديث والنمص هو أخذ الشعر من الوجه والحاجبين ،أما إن كان شيئاًزائداً يعتبرمثله تشويها ًللخلقة كالشارب واللحية فلا بأس بأخذه ولا حرج ، لأنه يشوه خلقتها ويضرها (1)

(1) مجموع فتاوى ومقالات الشيخ ابن باز 6/402 وانظر فتاوى اللجنة الدائمة 5/194 ، وزينة المرأة لعبدالله الفوزان ص 100

يعني يجوز يااختي
سكروسط
سكروسط
الفتوى (11522)
موضوع الفتوى حكم إزالة شعر الوجه بالنسبة للمرأة و الرجل
السؤالس: ما حكم إزالة شعر الوجه بالنسبة للمرأة أو للرجل ؟
الاجابـــةبالنسبة للمرأة إذا نبت في وجهها شعر فلها إزالته؛ لأن المرأة عادة لا ينبت في وجهها شيء من الشعر فلها أن تزيله.
الرجل يقص الشارب مثلا، ويزيل الشعر الذي في الوجنة تحت العينين، وأما شعر الخدين وشعر الذقن فلا يجوز إزالته؛ لأنه من اللحية.والله أعلم.

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين