انتبهوا لاولادكم لاتخلونهم طول النهار يلعبون بالاجهزه الالكترونيه

الملتقى العام

جيل ألعاب الفيديو والخليوي يعاني آلام المفاصل
الإثنين, 30 مايو 2011
واشنطن - «الحياة»
يعاني الشبان المدمنون على ألعاب الفيديو من آلام قاسية في الرسغ ومفاصل الأصابع، وآلاماً مماثلة، وإن بنسب أقل، لدى الشباب الذين يستخدمون الرسائل النصية عبر الهواتف المحمولة، وفق دراسة أميركية تناولت تأثير الأجهزة الإلكترونية الحديثة في مفاصل المراهقين.

وقال الباحثون إن هذه النتائج سيكون من شأنها قرع ناقوس الخطر على سلامة الأطفال والشباب، خصوصاً أن الإقبال على هذه الأدوات يبدأ في فترات مبكرة.

وشملت الدراسة تأثير أجهزة مثل مشغلات الألعاب «اكس بوكس» و «غيم بوي،» إلى جانب الهواتف الذكية، وطاولت 257 تلميذاً في إحدى المدارس، تتراوح أعمارهم بين 9 و15 سنة في مدينة سانت لويس الأميركية.

وقدم الباحثون استمارات للطلاب لمعرفة نوعية الأجهزة التي يدمنون على استخدامها من جهة، والساعات التي يمضونها أمامها، إلى جانب نوعية الآلام التي يشعرون بها.

ووفق النتائج، فإن الذين يستخدمون ألعاب الفيديو لفترات طويلة يعانون آلاماً في الأصابع وعضلات الرسغ، وتتزايد الآلام لدى الأطفال في شكل طردي، إذ تتضاعف مقابل كل ساعة لعب إضافية، وفق ما نشر موقع «سي أن أن» الالكتروني العربي.

أما بالنسبة الى الرسائل النصية القصيرة، فقد ارتبطت الآلام المرافقة لها مع عدد الرسائل النصية وطبيعة لوحة المفاتيح المستخدمة، وتبيّن أن الألم الذي تشعر به الفتيات أكبر من الذي يشعر به الفتيان.

وقال المشرف على البحث يوسف يازيشي: «تظهر الدراسة نتائج سلبية لألعاب الكومبيوتر والهواتف النقالة لدى الأطفال والمراهقين المدمنين على هذه النشاطات، ما يزيد المخاوف من التأثيرات الصحية المستقبلية للتكنولوجيا الحديثه
1
418

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ورقة خريفية
ورقة خريفية
من اول وشحليل الصغار يتناقزون بالحوش لعب وركض وسياكل ومضارب الحين كل من بايده آي باد والعيون تبي تحول ومسمره على الشاشه وضحك اللي يشوفهم يحاسبهم مجانين ضريبة المدنيه ان طاعك الزمان والا طيعه:09: