انتبهوا ياناس اذا رحتوا للصراف غطوا ايدكم على الرقم السري ترى فيه سراقين

الملتقى العام

ضبطت الدوريات الأمنية بجدة شخصين من العمالة الصينية، يمتهنان زرع كاميرات وأجهزة قارئة لبطاقات الصراف الآلي على أجهزة الصراف بغرض سرقة أموال المواطنين من حساباتهم.
وأوضح مدير الدوريات الأمنية بمحافظة جدة العقيد سعد الغامدي، أن الكاميرا التي يثبتها المحتالون قرب الصرافات الآلية هدفها حفظ الرقم السري للعميل، ومن ثم سحب بطاقته من قبل قطعة معدنية مثبتة من قبل العصابة على فتحة إدخال البطاقة في جهاز الصراف الآلي، ومن ثم يعودون بعد ذلك لسحب البطاقة من القطعة المعدنية، وسرقة المبالغ من حسابات الضحايا.
وأشار إلى أن الدوريات تمكنت من القبض على هذه العصابة بعد التحري والمراقبة، وعمل كمين لهما حتى تم ضبطهما وهما متلبسان بالجريمة. وتبين أنهما عاملان من الجنسية الصينية.
وأكد الغامدي على عموم المواطنين أخذ الحيطة والحذر من مثل تلك العمليات، وفي حال ملاحظتهم مثل تلك الحالات سرعة إبلاغ غرفة عمليات الدوريات الأمنية على الرقم 999. وذكر أن الدوريات صورت القطع النحاسية التي يتم تركيبها بديلا عن فتحة إدخال البطاقة في الصراف الآلي، وكذلك الكاميرا التي يتم تركيبها في أعلى الصراف لمعرفة الرقم السري المدخل من قبل الضحية، وعدة صور للمجرمين أخذت من الكاميرات المثبتة داخل أجهزة الصراف التي تمت عليها هذه العمليات، وذلك بغرض استخدامها في تنبيه عموم المواطنين لأخذ الحيطة والحذر.
8
900

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الحياة أجمل
الحياة أجمل
استغفر الله
استغفر الله استغفر الله

استغفر الله استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله

استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله

استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
همة نحو القمة
همة نحو القمة
ول


هالصينيين ما خلو شيء
وفي بتوفي
وفي بتوفي
حسبي الله ونعم الوكيل
(غّيّمّ(وّ)مّطّرّ)
حسبي الله عليهم الحراميه
لبى الزعيم بس
لبى الزعيم بس
الله يستر علينا