اندونيسيا تقرر رفع الحظر على استقدام العمالة المنزلية = بدون مصدر

ساعدوني



اعلن وزير القوى العاملة والهجرة الاندونيسى مهيمن إسكندر اليوم الأربعاء أن الحكومة الاندونيسية قررت رفع الحظر عن استقدام العمالة الاندونسية الى المملكة وذلك عقب اجتماع بجاكارتا مع وزير العمل عادل محمد فقيه.

وقال إسكندر في تصريح للصحافة عقب اجتماعه مع فقيه أن السعودية واندونيسية قد توصلتا الى اتفاق بخصوص تسوية الازمة القائمة بشان استقدام العمالة المنزلية الاندونيسية.

وأكد انه خلال الاجتماع اتفق الطرفان غلى ضرورة تهيئة الشروط والأجواء بخصوص تسوية ملف استقدام العمالة المنزلية نهائيا لاسيما تلك المحددة في مذكرة التفاهم المبرمة يوم 28 ماي 2011 مشيرا الى أن الحظر من الجانب الاندونيسي قد تم رفعه.

وكانت السعودية واندونيسيا قد أغلقتا باب استقدام العمالة شهر يونيو الماضي بسبب رفض المملكة الشروط الاندونيسية لاستقدام العمالة المنزلية وأعتبرها الجانب السعودي مبالغا فيها وغير قابلة للتحقيق.

وأصبحت اندونيسيا اكبر المتضررين من المقاطعة السعودية للاستقدام حيث ان هناك شركات استقدام كبرى في اندونيسيا قد أعلنت إفلاسها وأخرى قامت بتسريح موظفيها والأخرى قامت بإعطاء موظفيها مهلة إلى شهر نوفمبر في حال عدم التوصل إلى اتفاق مع الجانب السعودي.

يذكر انه بعد استمرار أزمة الاستقدام من إندونيسيا ومن بعدها الفلبين تم طرح الهند وإثيوبيا وسريلانكا كبدائل لجلب العمالة المنزلية بعيدا عن الفلبين واندونيسيا اللتين تعودت معظم العائلات على الاستقدام منهما.

وطالب عدد من أصحاب مكاتب الاستقدام وزارة العمل بسرعة الاتفاق مع الجهات الرسمية في الهند كبديل محتمل ومطلوب لتغطية النقص في العمالة المنزلية
هذا ونقلت نفس المصادر ان الرئيس الاندونيسي سيسيلسيو بابانع يودويونو قد التقى معالي وزير العمل مساء الثلاثاء بمقر الرئاسة.




منقووول
يارب تعطينا الشغالات اللي يخافن الله
9
2K

هذا الموضوع مغلق.

غدآ سيكون افضل
الله يعطينا خيرهم ويكفينا شرهم
نسيم الليل--
نسيم الليل--
الله يطعمنا من خيرهن ويكفينا شرهن بس تر صار الخدم في البيوت ترف اكثر من انها حاجه الله يهدي حريم المسلمين
واو كيك
واو كيك
الله يعطينا خيرهم ويكفينا شرهم
زمـ الصمت ـان
زمـ الصمت ـان
يعني الحين مفتوح الاستقدام انا مقدمة لي سبع شهور
ريماااsss
ريماااsss
الله يعطينا خيرهم و يكفينا شرهم

انا مستغربه من الفلبين ما ادري ليه مطنقرين شافوا اندنوسيا و تضامنوا معهم