بلوزة

بلوزة @bloz

محررة فضية

انزيم Q10 مهم للخصوبة

تأخر الحمل

ستة أسباب لاستخدام إنزيم Q10 كل يوم


ماهو الـ Q10 أو إنزيم كيو 10؟

أنزيم Q-10 هي مادة شبيهه بالفيتامين وتُعتبر مهمة لإتمام الوظائف الحيوية والتفاعلات الكيميائية داخل خلايا الجسم الذي يساعد على توفير الطاقة في الخلايا عن طريق تحويل الطعام إلى طاقة، و يتوفر CoQ10 تقريبآ في كل خلايا الجسم، ويعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية والفريدة من نوعها.

استخدامات الـ كيو 10؟
1 - زيادة خصوبة الرجل والمرأة
يعمل كيو 10 على زيادة خصوبة الرجل عن طريق المساعدة في زيادة عدد الحيوانات المنوية وزيادة طاقتها الحركية ايضاً، ولما يحمله كيو 10 من خواص مضادة للأكسدة فإنه يساعد على إنتاج الحيوانات المنوية السليمة وتقليل الضرر الذي يمكن أن يصيبها.
وفي المرأة يساعد الكيو 10 على عملية إنتاج البويضة حيث أن هذه العملية تحتاج إلى كثير من الطاقة لكي تتم بشكل صحيح وسليم، وأثبت بحث كندي عام 2009 م أن النساء اللاتي استخدمن الكيو 10 أنتجن بويضات قوية وسليمة، وسجلت الدراسة زيادة في معدل أعلى لحمل النساء اللاتي استخدمن الكيو 10 من الذين لم يستخدموه.
2 - ارتفاع الكوليسترول

الأشخاص المصابون بارتفاع الكوليسترول يتوفر لديهم الكيو 10 بمستويات قليلة , وتؤدي أدوية تخفيض نسبة الكوليسترول إلى تقليل المخزون الطبيعي من الكيو 10 في الجسم، وأثبتت الدراسات أن تناول مكملات الكيو 10 يعيد التركيز الطبيعي في الجسم و يقلل من آلام العضلات المترافقة.
3 - فشل عضلة القلب (Heart failure) هناك دليل على أن CoQ10قد يساعد في علاج الفشل القلبي بالمشاركة مع الأدوية الأخرى المعتمدة لعلاج الفشل القلبي، وأن الأشخاص المصابين بقصور القلب الاحتقاني congestive heart failure لا يستطيع قلبهم أن يضخ الكميات الضرورية من الدم، وُجد أن هؤلاء الأشخاص لديهم نقص في CoQ10 وذلك يسبب الفشل القلبي وتراكم الدم في الجسم مثل الرئتين و في الأرجل مما يسبب أيضاً قصر النفس، اقترحت العديد من الدراسات السريرية أن مكملات CoQ10تساعد على تقليل تورم الأرجل و تقلل من السوائل المحتبسة في الرئتين و تحسن التنفس و تجعله أسهل، كما أنها تزيد من قدرة الأشخاص المصابين بالفشل القلبي على ممارسة التمارين.
4 - عمليات القلب
أظهرت البحوث السريرية أن تناول CoQ10قبل إجراء جراحة القلب مثل عمليات bypassو زراعة القلب يقلل الخلل الذي تسببه الجذور الحرة و يقوي عمل القلب و يقلل من حدوث إضطراب عضلة مع مراعاة إنه يجب عدم تناول أي دواء قبل العملية بدون إستشارة الطبيب
.
5 - اللثة
أمراض اللثة شائعة وتسبب تورم ونزيف وألم و احمرارا، أثبتت الدراسات السريرية أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة لديهم مستويات قليلة من CoQ1 وبعض الدراسات تقول أن هذه المكملات قد تساعد على إصلاح الأنسجة.
6 - الصداع النصفي
أثبتت دراسة أخيرة أن الكو انزايم يساعد في الوقاية من الصداع النصفي بالإضافة إلى المكملات الماجنيسيوم و فيتامين B2.
ما المقدار الذي تحتاجه من الإنزيم المساعد Q-10؟
الجرعة المعتاد تناولها من الإنزيم المساعد Q-10 لمرضى القلب تتراوح ما بين 50 إلى 150 ملليجرام في اليوم الواحد, ويختلف المقدار الضروري لفعل ذلك من شخص إلى آخر
.

ما مدى سرعة عمل الكيو 10؟
يستغرق من أسبوعين إلى ثمانية أسابيع لإحراز تقدم وتحسن في معالجة أعراض أمراض القلب , طبقاً لما ذكرته العديد من المصادر والمؤسسات الطبية، يجب تناول الإنزيم المساعد Q-10 باستمرار للحفاظ على تقوية القلب، حيث ينشط عملية التنفس الداخلي في الخلايا، فهو ليس علاجآ يؤخذ لفترة قصيرة، ولكنه ليس بديلا عن الأدوية التقليدية.
وتعد الآثار الجانبية لهذا الإنزيم قليلة ونادرة، فهي لاتزيد على الشعور بغثيان خفيف وطارئ، وليس له آثار سامة حتى أثناء تناول الجرعات الكبيرة منه طبقا لما يقوله د. فولكرز.

أين يوجد الكيو 10؟
تحتوي أسماك الماكريل والسلمون والسردين على أكبر كميات من Q-10 كما يوجد أيضاً في صفار البيض ولحم البقر و الفول السوداني و السبانخ , لكن تكمن المشكلة في أن الطبخ يقلل من الكيو 10 الموجود في الغذاء بنسبة 30% على الأقل، لذلك فإن تناول كيو 10 كمكمل غذائي يمكن أن يعوض هذه الكمية



المصدر

http://www.okaz.com.sa/new/mobile/20130701/Con20130701616351.htm
16
142K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بلوزة
بلوزة
انتبه للتداخلات الدوائية مع الأعشاب



الكو إنزيم كيو 10
Coenzyme Q-10
يجب تجنب أخذه مع
•الورافارين Warfarin (الكومادين Coumadin ) دواء مُميع للدم, إن إستخدام الوارفارين مع الكوانزيم كيو 10 يزيد خطر زيادة النزف.
العلاج الكيماوي و ذلك لأن الكوانزيم 10 قد يُنقص فعالية الأدوية الكيماوية.
وبعض الأدوية المُستخدمة في خفض الكولسترول مثل الستاتين Statins ( لوفاستاتين Lovastatin و البرافاستاتين Paravastatin وال سيمفاستاتين Simvastatin ) يُنقص فعاليتها.
•وبعض أدوية السكر مثل الغليميبورايد وال تولازولاميد.
•وبعض أدوية الضغط مثل حاصرات بيتا Beta Blockers مثل إندرال Inderal و لوبريسور Lopressor , يمكن إن تُلغي فعالية الكوانزيم كيو 10.
وكذلك إن إعطاء الكوانزيم كيو 10 يمكن أن يُنقص الحاجة للأنسولين.


الرابط فية الموضوع كامل
انتبه للتداخلات الدوائية مع الأعشاب







واستخيرو قبل ماتكلونة وصحة وعافية وعقبال ماتحملون

يُمنع وضع رابط منتدى اخر )) وذكرجملة منقول فقط ((
ريومة حبيبها
ريومة حبيبها
انتبه للتداخلات الدوائية مع الأعشاب الكو إنزيم كيو 10 Coenzyme Q-10 يجب تجنب أخذه مع •الورافارين Warfarin (الكومادين Coumadin ) دواء مُميع للدم, إن إستخدام الوارفارين مع الكوانزيم كيو 10 يزيد خطر زيادة النزف. •العلاج الكيماوي و ذلك لأن الكوانزيم 10 قد يُنقص فعالية الأدوية الكيماوية. •وبعض الأدوية المُستخدمة في خفض الكولسترول مثل الستاتين Statins ( لوفاستاتين Lovastatin و البرافاستاتين Paravastatin وال سيمفاستاتين Simvastatin ) يُنقص فعاليتها. •وبعض أدوية السكر مثل الغليميبورايد وال تولازولاميد. •وبعض أدوية الضغط مثل حاصرات بيتا Beta Blockers مثل إندرال Inderal و لوبريسور Lopressor , يمكن إن تُلغي فعالية الكوانزيم كيو 10. •وكذلك إن إعطاء الكوانزيم كيو 10 يمكن أن يُنقص الحاجة للأنسولين. الرابط فية الموضوع كامل انتبه للتداخلات الدوائية مع الأعشاب واستخيرو قبل ماتكلونة وصحة وعافية وعقبال ماتحملون يُمنع وضع رابط منتدى اخر )) وذكرجملة منقول فقط ((
انتبه للتداخلات الدوائية مع الأعشاب الكو إنزيم كيو 10 Coenzyme Q-10 يجب تجنب أخذه مع...
يعطيك العافيه
معلومات مفيدة
اهات RRR
اهات RRR
جزاك الله خير
هل ينفع معه فيتامين ي لايوجد ضرر مع بعض؟؟؟
بلوزة
بلوزة
ريومة حبيبها واهات مشكورات على المرور


اعتقد عادي تستخدمينة مع فيتامين أي ...اهم شي ماتستخدمينة مع الاسبرين ومع هذولي

يجب تجنب أخذه مع
•الورافارين Warfarin (الكومادين Coumadin ) دواء مُميع للدم, إن إستخدام الوارفارين مع الكوانزيم كيو 10 يزيد خطر زيادة النزف.
العلاج الكيماوي و ذلك لأن الكوانزيم 10 قد يُنقص فعالية الأدوية الكيماوية.
وبعض الأدوية المُستخدمة في خفض الكولسترول مثل الستاتين Statins ( لوفاستاتين Lovastatin و البرافاستاتين Paravastatin وال سيمفاستاتين Simvastatin ) يُنقص فعاليتها.
•وبعض أدوية السكر مثل الغليميبورايد وال تولازولاميد.
•وبعض أدوية الضغط مثل حاصرات بيتا Beta Blockers مثل إندرال Inderal و لوبريسور Lopressor , يمكن إن تُلغي فعالية الكوانزيم كيو 10.
وكذلك إن إعطاء الكوانزيم كيو 10 يمكن أن يُنقص الحاجة للأنسولين.





انا بحثت عنة بالنت ممتاز حتى للبشرة ولتجديدالشباب والنشاط ...

حتى غالي امس شفتة بالصيدلية سعرة اعتقد حول 300 رياال...

انتي اسألي الصيدلاني واسألي بعد الدكتورة اللي تراجعين عندها...من خلال قراتي بالنت وبحثي لقيت اغلب الاطباء مايعرفونة ولايوصفونة لمرضاهم ..واستخيري قبل ماتكالينة انا ان شاء الله ابشترية بس لمى اخلص كورس هالفيتامينات الي اكلها


ويفضل اكلة مع فيتامين ب12 وب6
بلوزة
بلوزة
من المؤسف، بل من المحزن أن الكثير من الأطباء إما أنهم لم يسمعوا عن الانزيم المساعد Q10، أو على الأقل لا يعيرونه أي اهتمام. وهذه مأساة – لأن مجرد رفع نسبة هذا العامل في الدم سيكون من فوائده تحسين الصحة بشكل عام، وضخ الطاقة في الجسم، وعائد دوائي رابح بكل ما تعنيه الكلمة.
لحسن الحظ، يتوفر الانزيم المساعد Q10 كمادة غذائية داعمة الملحق، وهي نسخة طبيعية لما ينتجه الجسم، وبالتالي فتعاطيه آمن بشكل كامل، وعلى النقيض من العقاقير الدوائية، ليس له أي آثار جانبية، كما أنه لا يحتاج إلى وصفة دوائية من الطبيب، فبإمكانك شراؤه من محلات بيع المنتجات الصحية الطبيعية، تماماً مثلما تشتري فيتامين (ج)، أو أي منتجات طبيعية أخرى.
منذ سنة 1960 يقوم علماء من اليابان، وأوروبا واستراليا، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية بدراسة الإمكانيات الشفائية والصحية للعامل كيو10، وفي المقام الأول على جهاز القلب والدوران. ولكن في العقد الأخير، كثرت الدراسات وتطور البحث في كل الأمراض المتعلقة بالتقدم في العمر، مثل اضطرابات الدماغ المعيقة. بل امتد البحث إلى آليات الشيخوخة نفسها.
في الوقت الحالي، وصلت مواد البحث العلمي إلى ما يقرب من أربعة آلاف دراسة، وأقيم أحد عشر مؤتمراً دولياً، كُرّست جميعها نحو للأنزيم المساعد Q10 – وبالرغم من ذلك، يعتقد العلماء أنهم لم يتجاوزوا بمعارفهم إلا القشرة الخارجية لهذا الموضوع الكبير. المتعلق بوظائفه الهائلة، وكيف يمكن لإضافته في الطعام أن نُحسّن من مستوى الصحة. ولكن يمكن إجمال ما هو معروف عن هذا العامل بأنه النجم الساطع بين كل العوامل التي تدعم وتؤمن الحياة السليمة.
تَعِدُنا استمرارية الأبحاث عن الانزيم المساعد Q10 بأنباء كثيرة سارة. ويكتشف الأطباء أثناء الممارسة في عياداتهم، والعلماء في معامل أبحاثهم، كل يوم، الجديد في فوائد الاستخدام الدوائي، والوقائي للانزيم المساعد كيو 10