تاج اهلها

تاج اهلها @tag_ahlha

عضوة فعالة

انطلاق ملتقى شباب الخبر غداً بمحاضرة للشيخ العريفي

الملتقى العام



سبق - الدمام: تنطلق غداً "الأربعاء" فعاليات ملتقى شباب الخبر السادس الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات "هداية" بالخبر ويستقطب 30 ألف شاب يومياً، من خلال فعاليات مختلفة تتنوع بين محاضرات يقدمها دعاة معروفون على مستوى المملكة ودول الخليج.

وقال رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر "هداية" الدكتور صالح اليوسف إن الملتقى الذي يشارك فيه المشايخ محمد
العريفي الذي سيقدم أولى المحاضرات، وسلمان العودة ، وعائض القرني ، ونبيل العوضي وعبدالمحسن الأحمد بالإضافة إلى عدد من المشاهير والمفكرين، يضم 150 فعالية تتنوع بين الترفيهية والثقافية والدعوية والدينية.

وأضاف اليوسف أنه سيكون بالملتقى أول مطعم معلق في المنطقة الشرقية، على ارتفاع 50 متراً، وبه 32 مقعداً، موزعة على ثماني طاولات. وتتميز كل طاولة بالخصوصية التامة. وقد حصل المطعم على شهادة «تي يو في» الألمانية المتخصصة في مواصفات الأمن والسلامة.

كما ستشهد الفعاليات أنشطة شبابية أبرزها ركن قهوة الشباب الذي يشارك فيه تربويون يناقشون أبرز المظاهر السلبية التي ظهرت في المجتمع.

وأشار إلى أنه ستكون هنالك خيمة رياضية تضم العديد من الألعاب مثل البلياردو والهوكي وبعض الألعاب الإلكترونية، مضيفاً أن الملتقى ينظم ندوات اقتصادية ودورات تدريبية عامة ومتنوعة في مجالات مختلفة باللغتين العربية والإنجليزية و مسرحيات كوميدية ومسرحيات للأطفال وأركان أخرى مفيدة بالإضافة إلى مناشط أخرى تهتم بالتوعوية للشباب التي تندرج ضمن مخيمات رئيسية.

وأضاف اليوسف "تتميز البرامج والأنشطة في
ملتقى شباب الخبر السادس بمراعاة رغبات واهتمامات زواره حيث سيتم استضافة عددٍ من الشعراء المعروفين على المستوى المحلي والخليجي ومنهم نايف صقر وعيضة السفياني، وفي مجال ال****د استقطب الملتقى مجموعة كبيرة من المنشدين البارزين بالإضافة إلى الفرق ال****دية المعروفة" مشيراً إلى أن من الأمسيات التي ستتخلل الملتقى أمسية إعلامية يوم الأحد المقبل مع الإعلام الجديد والتي يتم خلاها استضافة أبرز نجوم الإعلام الجديد منهم ملك نجر، وفهد البتيري، وماجد أيوب.

كما استقطب الملتقى المدرب فهد الدعجاني أحد أبرز المدربين المحترفين في التصوير ليقدم دورة عن التصوير الفوتوغرافي الاحترافي وفي المقابل يقدم المدرب عمرو زغلول دورة في صناعة الأفلام تمكن المتدرب من أن يصنع فيلما خاصا به يستخدم فيه المؤثرات البصرية والخلفيات الصوتية.

وأفصح اليوسف أن التوجه العام لملتقى
شباب الخبر السادس جاء لتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة من الأفكار الهدامة والسلوكيات المنحرفة والتي انتشرت بين الشباب وربط الشباب بالوطن والتشديد على الوحدة الوطنية والانتماء من خلال توزيع 150 ألف بروشور يحث على اللحمة الوطنية ونبذ الإرهاب والطائفية والمناطقية والفكر المنحرف وكذا بيان خطورة ما يحدث في بعض البلدان العربية تحت ما يسمى"بالربيع العربي".


0
635

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️