انواع الزواج اول مره اسمع في اكثرها

الملتقى العام

1- المسيار: وهو نكاح تتنازل فيه الزوجة عن كل شيء، حتى النفقة، بل إنه لا يلزم الزوج بأدائها حتى لو طالبت هي بذلك. 2- المصياف: وهو نكاح بعقد في بداية إجازة الصيف، دون تحديد وقت للطلاق، ويصلح هذا النوع لمن هو ميسور الحال. 3- المسفار: وهو نكاح تم اقتراحه مؤخراً لتتمكن المبتعثات من الحصول على محرم خلال فترة الدراسة في الخارج. 4- المطيار: وهو نكاح للطيارين والمضيفين من المضيفات خلال تكرر الرحلات الطويلة. 5- المسياح: وهو نكاح يتم بين أهل السياحة المتكررة والوناسة لتلافي الوقوع في الحرام بالزواج المؤقت. 6- المسياق: وهو نكاح يصلح للمعلمات اللاتي يدرسن في مناطق بعيدة، ويحتجن لمحرم لركوب السيارة، فيتم الزواج بالسائق، والمبسوط بطبيعة الحال هو السائق، ولا أستبعد أنه طوال المشاوير ذهاباً وإياباً لا يشغّل إلا الأغاني الفرايحيّة. 7- المهراب: وهو زواج يتم بالخطيفة، ويكثر بين أهل الشام، وعند من لا يشترط الولي في عقد الزواج، وهذا النوع من النكاح يصلح لمن هو طايح حظه، ولم يجد من يقبل به زوجاً في بلده. 8- المقراض: وهو يتم على بنات لديهن عقارات للاستفادة من قرض البنك العقاري. 9- المخدام: وهو نكاح من بنات بعض دول شرق آسيا، ومن يفعل ذلك يضرب عصفورين بحجر: أولاً الخدمة المجانية، ثم الزواج الحلال.
10
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حالمه حايل قلبي
حالمه حايل قلبي
زواج شرعي معلن غيرة خربوطي
الفارس20_20
الفارس20_20
زواج شرعي معلن غيرة خربوطي
زواج شرعي معلن غيرة خربوطي
كلام جميل بس من باب العلم بالشيء
زبادي وطنيه
زبادي وطنيه
واغلبها ان ماكان كلها مبنيه على نية الزواج بنية الطلاق او التمتع فقط.
الرجال كلها ماتفرق معاه فيها لانه مو خاسر حده كم يوم ويطلق واذا حامل اما يرميه على امه و لا يسال عنه او يتبرا منه بحجة ان زواجه هذا مشكوك فيه او انه شارط ماتحمل.


الفرق و المعاناة تبان في الحرمه هي اللي باخذ السمعه السيئه وهي اللي بتشيل الطفل وهي اللي تنحرم من حقوقها، فاذا رضيت في هذي الأنواع من الزواج فا تتحمل اللي يجيها.
الحلال بين و الحرام بين و اللي نيته صافيه يدق بيت الناس ويطلب يد بنتهم زي ما كل الناس تسوي وترضى على بناتها.
+ ام ادم
+ ام ادم
رفع
الفارس20_20
الفارس20_20
مدري ليه اكثر التعليقات تدخل فيها النفسيات وكان الموضوع يمسهم شخصيا او بمعنى مفروض عليهم ..الموضوع ايجاب وقبول ليه الامور تؤخذ بغير ماهي عليه , معروف انه الزواج على حسب الشرع بس فيه شي اسمه شروط يدخل فيها قبول او رفض..